الرئيسية / WhatsApp / الصفدي وشكري يتفقان على العمل لشحذ التمويل لـ”أونروا”

الصفدي وشكري يتفقان على العمل لشحذ التمويل لـ”أونروا”

ميديا نيوز- اتفق وزيرا خارجية مصر والأردن، اليوم الثلاثاء، على العمل لشحذ التمويل الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، بهدف تمكينها من أداء مهامها الإنسانية.

ووفق بيان للخارجية المصرية، اليوم، التقى وزير خارجية ايمن الصفددي، مع نظيره المصري سامح شكري، على هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، لبحث عدة قضايا في مقدمتها الأزمة المالية التي تواجه وكالة “أونروا”.

واتفق الجانبان، خلال اللقاء، على “أهمية العمل بين مصر والأردن من أجل شحذ التمويل الدولي للأونروا، لتمكينها من أداء مهامها الإنسانية، وتكثيف التشاور والتنسيق على الساحة الدولية بشأن الجهود المبذولة لحلحلة الوضع الإنساني المتأزم في الأراضي الفلسطينية”.

كما تطرق اللقاء إلى “بحث تطورات القضية السورية والأوضاع في العراق واليمن وليبيا، إضافة إلى الأوضاع بالأراضي الفلسطينية، في ضوء ما شهدته غزة مؤخرا من تصعيد، وسبل دعم جهود استئناف عملية السلام في ظل حالة الجمود التي تعتريها”.

وبدوره استعرض شكري، جهود بلاده للدفع بعملية المصالحة الوطنية وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني، ومساعي الحفاظ على أنشطة وكالة “أونروا”، ووتيرة العمل الإنساني بها، والتي تعد أحد ركائز الاستقرار لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وتعاني الوكالة الأممية “أونروا” من أكبر أزمة مالية في تاريخها، بعد قرار أمريكي، قبل أشهر، بتقليص المساهمة المقدمة لها خلال 2018، إلى نحو 65 مليون دولار، مقارنة بـ365 مليونًا في 2017، وذلك قبل أن تعلن واشنطن نهاية أغسطس/ آب الماضي، قطع كامل مساعداتها عن المنظمة الأممية.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية، في أبريل/ نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصغر شيف في فلسطين والمتحدي للسرطان الشيف الطفل محمود أبو ندى يحل ضيفا علي مركز ابن النفيس

اصغر شيف في فلسطين والمتحدي للسرطان  الشيف الطفل محمود أبو ندى يحل ضيفا علي مركز ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: