الرئيسية / WhatsApp / الطراونة يؤكد أهمية إحداث نقلة نوعية للشباب الأردني تشركهم في العمل السياسي

الطراونة يؤكد أهمية إحداث نقلة نوعية للشباب الأردني تشركهم في العمل السياسي

عمان – ميديا نيوز – أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على أهمية تفعيل دور الشباب في بناء أردن المستقبل ورفدهم بكافة المتطلبات وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية عبر منصات فاعلة تقوم على أرضية صلبة وتحظى بثقة المواطنين.

حديث الطراونة جاء لدى لقائه بدار المجلس اليوم الخميس وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان وعدد من القيادات الشبابية المختصة بآليات العمل الشبابي السياسي.

وأوضح الطراونة ان مجلس النواب أولى في العديد من المناسبات واللقاءات مع القيادات الشبابية، أهمية تحديد العقبات والمعضلات التي تقف أمام النهوض بواقعهم في العديد من المجالات سيما المشاركة السياسية.

ولفت الطراونة إلى ان مجلس النواب عقد العديد من اللقاءات مع الشباب الممثلين لكافة محافظات المملكة حيث استمع إليهم وراعى أهمية الأخذ بمقترحاتهم وتوصياتهم.

وبين ان مجلس النواب تبنى مؤخرا خلال جلسة غير رسمية عقدها تحت قبة مجلس النواب برئاسته بمشاركة عدد من شابات وشباب المملكة، بحضور رؤساء الكتل واللجان النيابية الدائمة والوزراء المعنيين 20 توصية خرج بها كافة المشاركون تضمنت العديد من النقاط الجوهرية التي من شأنها حال تطبيقها تعزيز الدور الحقيقي للشباب بما ينسجم مع الرؤية الملكية بهذا الشأن.

ودعا الطراونة الشباب إلى أهمية التشبيك الفاعل مع كافة مؤسسات الدولة بهدف إثراء خبراتهم ومعارفهم تجاه العديد من الأهداف التي يسعون لتحقيقها، موضحا ان مجلس النواب منفتح أمام كافة المبادرات الشبابية الهادفة تأسيسا لجيل قادر على حمل زمام المسؤولية مستقبلا.

وأكد الطراونة انه من الضرورة تهيئة الأرضية المناسبة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية للشباب الذين يمثلون أكبر شريحة من شرائح المجتمع، داعيا بهذا الصدد إلى ضرورة تجاوز شكل العلاقة التقليدي القائمة مع الشباب لدورهم المؤثر إلى ما هو أبعد في البرامجية والمراجعة المستمرة والانخراط في مسارات القرار بما يعود بنتائج ملموسة قابلة للقياس.

من جانبه أعرب أبو رمان عن تثمينه للدور الذي يضطلع به مجلس النواب تجاه الدفع بأهمية توفير الأرضية المناسبة المعززة لدور الشباب.

وعرض جملة من البرامج والأهداف التي يسعى “المعهد السياسي لإعداد القيادات الشبابية” التابع للوزارة إلى تحقيقها تحت مسميات البرلمان الشبابي والحكومات الشبابية والأكاديمية السياسية.

وبين ان الوزارة تسعى عبر برامجها إلى تفعيل دور الشباب وإيصال رؤيتهم تجاه العديد من المجالات سيما السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى ان الوزارة توجهت إلى تفعيل دور المراكز الشبابية بالمحافظات كافة في الجانب السياسي عبر الحوار والنقاش بما يدمج مستقبلا في الحياة السياسية.

وأضاف ان الوزارة قامت كذلك بتنظيم دورات تعنى بالعمل الحكومي والبرلماني حيث يتم خلالها تدريب مئات الشباب الأردني كحكومة ظل وبرلمان شبابي انسجاما مع الجهود التي بذلها مجلس النواب بهذا الشأن، مؤكدا أهمية الشراكة مع النواب ضمن خطة عمل تهدف للخروج بتصورات حقيقية قابلة للتطبيق.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضد الدولة!

ايهاب سلامة  مطالبة البعض باعادة فرض الأحكام العرفية، تحت مسوغات “هيبة الدولة” و”حفظ الأمن”، بسبب ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم