الرئيسية / WhatsApp / العراق :امرأة تفجر نفسها في سوق ببغداد – فيديو

العراق :امرأة تفجر نفسها في سوق ببغداد – فيديو

بغداد – ميديا نيوز – أفادت مصادر في العراق اليوم الاثنين بأن مواطنين من مدينة الصدر حيث وقع انفجار العاصمة بغداد، تحدثوا عن امرأة “انتحارية” فجرت نفسها في سوق شعبي.

وذكرت المصادر أن مواطنين من مدينة الصدر ظهروا في مقاطع فيديو ومقابلات تلفزيونية أشاروا إلى أن “امرأة انتحارية فجرت نفسها في السوق، وأن رواية السلطات بأن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة، غير دقيقة”.

وحاول مراسلنا الحصول على تأكيد من السلطات، إلا أن قائدا رفيعا : “ما زلنا نحقق بشأن إذا ما كانت هناك امرأة انتحارية أم عبوة ناسفة”.

وأفادت مصادر صحفيةا في العراق اليوم الاثنين بأن انفجارا وقع في سوق شعبي بمدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد أودى بحياة 16 شخصا.

 

تفاصيل : 

فاجعة جديدة تهز العراق عشية العيد.. انفجار يسقط 22 قتيلاً على الأقل استهدف سوقاً مكتظاً في بغداد (فيديو)

أكدت مصادر طبية عراقية، الإثنين 19 يوليو/تموز 2021، مقتل ما لا يقل عن 22 شخصاً وإصابة 47 آخرين، في حصيلة أولية لانفجار استهدف متبضعين لعيد الأضحى في أحد أسواق العاصمة العراقية بغداد.

في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، قال النقيب في شرطة بغداد حاتم الجابري، إن “عبوة ناسفة انفجرت داخل سوق الوحيلات الشعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد”.

المتحدث نفسه، أضاف أن “الانفجار حدث أثناء اكتظاظ السوق بالمتبضعين لشراء حاجيات العيد، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم طفل وإصابة 15 آخرين بجروح”.

في سياق متصل، ذكر بيان للرئاسة العراقية، أن الرئيس مصطفى ‎الكاظمي أمر بتوقيف ضابط مسؤول عن أمن السوق على خلفية هذا التفجير.

حسب وسائل إعلام عراقية، فإن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمر بإيداع آمر الفوج الأول اللواء الرابع شرطة اتحادية آمر القوة الماسكة للأرض بالتوقيف وفتح تحقيق من قبل قيادة عمليات بغداد بحادث تفجير مدينة الصدر”.

أصابع الاتهام تتوجه لـ”داعش”

فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الساعة 16:40 ت.غ، لكن السلطات العراقية عادة ما تتهم تنظيم “داعش” الإرهابي بالوقوف وراء عمليات كهذه.

بينما أكدت خلية الإعلام الأمني التابعة للدفاع العراقية، في بيان مقتضب، حدوث التفجير، ووقوع قتلى وجرحى بسببه، دون تقديم حصيلة فورية.

يذكر أن العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد واجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم