الرئيسية / WhatsApp / الفرق التونسية تعاني من نكران جميل نجومها

الفرق التونسية تعاني من نكران جميل نجومها

تونس – خديجة الخالقي – ميديا نيوز 

تقاسمت الأندية القوية في تونس احتكار التتويجات وكذلك النجوم البارزة غير أنّها هذا الصيف تذوّقت مرارة كأس نكران الجميل وكل فريق خسر لاعبا أو أكثر من نجومه البارزة. ففي عالم الاحتراف غاب منطق الولاء والانتماء وكل لاعب يفكّر في مصلحته بعيدا عن العواطف والارتباط مع الجماهير لنعيش على وقع ظاهرة حدثت سابقا ولكن من النادر أن جمعت بين الرباعي القوي في كرة القدم التونسية.

الترجي الرياضي: خسر نجم المستقبل

في تصرّف هزّ الشارع الرياضي في تونس تمرّد محمد علي بن رمضان ابن العشرين عاما على فريقه الترجي الرياضي وأعلن الرحيل عن فريقه الذي تكوّن فيه بعد موسمين فقط ضمن الفريق الأول. بن رمضان النجم الواعد لكرة القدم التونسية عامة كشف عن الوجه الخفي للترجي فاللاعب طالب بمعاملة تتماشى مع إمكاناته ووزنه في الفريق وخاصة مثل بقية النجوم الأخرى في الترجي التي تحصل على جرايات كبيرة تعادل ما يحصل عليه أبرز النجوم العرب. وطبعا فإن الترجي رفض طلب اللاعب واختار تحسين العقد بما يتماشى مع عمر اللاعب ليختار بن رمضان التصعيد ويقرّر تفعيل قانون “واب ستار” الذي يمنح اللاعب الحق في فسخ العقد من جانب واحد بعد مرور 3 سنوات من مدّة العقد الأخير وهو ما فعله بن رمضان ليهدم الصورة التي تكوّنت عن الترجي بما أنه الفريق الذي يغري كل اللاعبين.

الغريب أن الترجي ذاق من كأس “خيانة” أبناءه بشكل مستمرّ خلال السنوات الماضية وذاق مرارة قانون “واب ستار” للمرّة الثانية ولكن هذه المرّة فإن الترجي يتّجه إلى تحصين نجومه وتحسين صورته التي اهتزت نسبيّا نتيجة تصرّف بن رمضان الذي اختار الانتقال إلى فريق فرنسي مغمور.

النجم الساحلي: رحيل الجدار القوي

اختار النجم الساحلي هذا الصيف التخلي عن عدد من نجومه البارزة مفضّلا عدم تمديد عقود عديد اللاعبين وهو تحرّك فاجئ الجمهور الذي مازال يؤمن بأن هذه المجموعة يمكنها أن تضيف للفريق خلال المرحلة القادمة خاصة وأن النجم لا يمكنه تعويض أي من لاعبيه بسبب القانون الذي تمّ وضعه من قبل الاتحاد التونسي. ولئن تنكّر النجم لعناصره التي تقدّمت في السن فإن زياد بوغطّاس اختار بدوره التصعيد.
فإدارة النجم ارتكبت خطأ أصبح بمقتضاه اللاعب حرْا من أي ارتباط وحتى يواصل اللعب كان على النجم التفاوض معه من جديد لإمضاء عقد جديد أو ملحق عقد يسمح بالتعويل عليه ولكن قلب الدفاع الدولي أملى شروطه وأراد استغلال الفرصة على المنوال الأمثل وجعل النجم يضاعف من عرضه قصد الإبقاء على واجد من أفضل مدافعيه خلال السنوات الأخيرة خوفا من انتقاله إلى الغريم الكلاسيكي الترجي الرياضي.

النادي الإفريقي: خسر الهدّاف

قبل قدومه إلى النادي الإفريقي منذ ثلاثة مواسم لم يكن ياسين الشمّاخي نجما بل لاعبا لم يقدر على فرض نفسه في الأولمبي الباجي بشكل متواصل قبل أن يفجّر طاقاته في اخر المقابلات وبعد إشكال قانوني أمكن للإفريقي التعاقد مع هذا اللاعب الذي مرّ إلى السرعة القصوى خلال موسمه الثاني مع الفريق. فقد اقترب الشمّاخي من الحصول على لقب هدّاف الموسم الماضي بعد أن تربّع على مركز قلب هجوم الإفريقي وأصبح معبود الجماهير وسرق النجومية من صابر خليفة وزهيّر الذوّادي وأكد هذا التميّز هذه السنة عندما ساعدته عودته فريقه النادي الإفريقي على التعافي.

ورغم أن المفاوضات مع هذا المهاجم انطلقت منذ الصيف الماضي فإن الشمّاخي لم يمدّد عقده مع النادي الإفريقي واختار التصعيد بعد أن أصرّ على عدم تمديد العقد إلا إثر توفّر ضمانات ماليّة ليغادر قبل أيّام معسكر الفريق قبل نهايته ويعلن بشكل ضمن رحيله عن الفريق الذي جعل منه لاعبا دوليّا وجعلته الجماهير العريضة نجمها الأول وهذا القرار أحبط الجماهير التي كانت تعتقد أنّه سيقود الفريق خلال السنوات القادمة نحو المجد القاري.

النادي الصفاقسي: خسارة مضاعفة

دخل النادي الصفاقسي في حرب قضائية مع نجم هجومه السابق علاء المرزوقي (منذ أيّام صدر حكم لفائدته) منذ أكثر من سبعة أشهر وذلك بعد أن أقدم اللاعب على طلب فسخ العقد من جانب واحد ليعقب هذا الطلب محاولات أولى لإصلاح ما أفسدته الشكوى ثم سعى النادي الصفاقسي إلى قلب المعطيات قانونيا من خلال رفع دعوى مضادة ضد اللاعب.

اللجان التابعة للاتحاد التونسي احتاجت أشهرا طويلة قبل الحكم لفائدة اللاعب ليخسر النادي الصفاقسي ورقة هجومية مهمة للغاية ولكن أيضا فإن الصفاقسي خسر ماليا بما أن الاتحاد التونسي حكم لفائدة اللاعب بالحصول على مبلغ مالي مهمّ للغاية وبالنظر إلى مشاكل الصفاقسي المالية هذا الموسم فإن الفريق خسر لاعبا مهمّا كان له دور كبير في تتويج الفريق بكأس تونس السنة الماضية وخسر ماليا كما أنّه كان يستعدّ للتفويت في المرزوقي ولكن الان مجبر على البحث عن طريقة لقلب المعطيات لدى بقيّة الهياكل القضائيّة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطة “متهمة” بتهريب المخدرات تفر من السجن

ميديا نيوز – هربت هرّة احتجزت في السجن الرئيس في سريلانكا بعد محاولتها تهريب مخدرات وبطاقات ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم