الرئيسية / WhatsApp / الفصائل الفلسطينية في غزة توافق على وقف إطلاق النار مع اسرائيل

الفصائل الفلسطينية في غزة توافق على وقف إطلاق النار مع اسرائيل

غزة – ميديا نيوز – وكالات – وافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

 وقالت الإذاعة إن، “الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وافقت على وقف إطلاق النار، بعد جولة من التصعيد”.

كما أفادت قناة “الأقصى” التلفزيونية بأن وقف إطلاق النار جرى الاتفاق عليه مع وساطة مصرية، عند الساعة (22.00) بالتوقيت المحلي.

كان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم الاثنين، إغلاق كافة المعابر مع قطاع غزة بما فيها معبر بيت حانون شمال القطاع وكرم أبو سالم جنوبه، وإغلاق المجال البحري كليا قبالة شواطئ القطاع.

و أعلنت إسرائيل، الإثنين، إغلاق معبر إيرز (بيت حانون) شمالي قطاع غزة، وتقليص مساحة صيد الأسماك، ردا على “إطلاق قذائف من القطاع”.

وقال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة وغزة، اللواء كميل أبو ركن، في بيان وصل وكالة الأناضول “سيتم إغلاق معبر إيرز المساء (يوم الاثنين)، من الآن وحتى إعلان جديد”.

وتابع “بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقليل مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 6 أميال بحرية، ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

بدوره، قال نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، لوكالة الأناضول إن إسرائيل “قررت تقليص مساحة صيد الأسماك في بحر غزة من 15 ميلا بحريا حتى 6 أميال”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد والإثنين، رصد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، رداً على هجمات شنتها إسرائيل على قطاع غزة، وسوريا، أسفرت عن مقتل 3 من عناصرها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تدخل في “مرحلة حرجة” وتحذر من مئات آلاف الإصابات بفيروس كورونا

الرياض – ميديا نيوز – قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية ،محمد العبد العالي، أن ...