الرئيسية / WhatsApp / الفنانة ” د. ليندا حجازي”…تقطف من أزاهير الغناء الجميل..و تنثر عطرها في فضاءات الفحيص.

الفنانة ” د. ليندا حجازي”…تقطف من أزاهير الغناء الجميل..و تنثر عطرها في فضاءات الفحيص.

رسمي محاسنة و انتصار عبدالجابر : ميديا نيوز

الموهبة والثقافة والذكاء والكاريزما والحضور، هي مكونات شخصية الفنانة” د.ليندا حجازي”، في كل مرة تقف بها على المسرح، تنثر في المكان نكهة خاصة،باختياراتها، وانحيازها للاغنية الاردنية، والاغاني المنتمية للزمن الجميل. وان ما تقدمه دائما له علاقة بالذائقة الراقية، والأداء السليم.

امام جمهور ملأ مسرح القناطر في الفحيص، كانت الفنانة” ليندا حجازي” مثل نسمة صيفية، انعكست على الجمهور الذي بقي متابعا، ومتماهيا مع الأغاني التي اختارتها، والتي تنقلت فيها مابين اغانيها الخاصة، ومابين تراث بلاد الشام ومصر وبلاد الرافدين، بسلاسة وجمال، واداء فيه من التعبير الدرامي، مايؤكد على ان المتلقي  امام صوت مثقف، بفهمها العميق لامكانيات صوتها،وفهمها المقام الموسيقي، الذي تختار منه ما يتواءم مع ما تتطلبه اللحظة لتقدمه للجمهور.

بمرافقة الفرقة الموسيقية  بقيادة ” يعرب سميرات” ، كان الحضور الاول للصوت المعبر ” باغنية ضاق خلقي ياصبي” من اغاني سفيرتنا للنجوم، الكبيرة “فيروز”، قدمتها بأسلوبها وبإمكانات صوتها، بعيدا عن التقليد المعلب، الاغنية من الحان”زياد الرحباني” وأداؤها يبدو سهلا، لكنها تحتاج الى فهم جوهر المعنى، والاحساس بالجملة اللحنية.

ولأنها حقيقية، صارحت الجمهور بحبها لواحدة من اغاني “عفاف راضي” وغنت” يمكن على باله حبيبي” والتي غنتها في فيلم “مولد يادنيا”، وفيها اسلوب الموسيقار”بليغ حمدي” بالتلحين.لتعود بالجمهور إلى أواخر الثلاثينات من القرن الماضي، وتختار من شعر امير الشعراء” احمد شوقي” ومن ألحان” محمد عبدالوهاب” من مقام” حجاز” اغنية مضناك جفاه مرقده”، التي أعطتها من احساسها ودفء صوتها.وتنتقل لاغنية ” على بالي يا ناسيني”.

وتستعرض الفنانة” ليندا حجازي” امكانيات صوتها، باغنية” والله احبك لا تقلق” بالأداء المدروس،والاحساس العالي، والتعبير بالملامح ، وكأنها تعيش الحالة، وبعدها تذهب اغنية” ايام ..بنعدها”.

ومن اغانيها تقدم ” الله يجيرنا من عيون الناس” كلمات والحان” سليمان عبود”،وتتميز بمفرداتها الشعبية المتداولة، وعفويتها وقربها من وجدان الناس، والاداء الجميل المحمل بالاحساس.

ومن القصائد اختارت واحدة من بين أجمل القصائد العربية ل”لسان الدين بن الخطيب” وغنت ” جاءت معذبتي”، لتعود الى واحدة من أغانيها” يارجل” من ألحانها، وكلمات محمد حمود،والاغنية من حيث المضمون، اعادة تجسير العلاقة بين الرجل والمراة، وهذه الفكرة عبرت عنها “ليندا” بلحن هادئ، وصوت يشع بالثقة والدفء والاحساس.

المطربة” ليندا حجازي” تقود نهاية رحلة الحفل إلى ثراث الرافدين ب” مدلي عراقي”وتغني وتطرب الجمهور بالتنقل بين مقاطع من الغناء العراقي” يا ام العيون السود، و ميحانا..ميحانا…و قلي ياحلو منين الله جابك”.

ليلة طربية جميلة بامتياز في فضاءات مسرح قناطر الفحيص.

وقد قام رئيس بلدية الفحيص المهندس” جمال حتر” ومدير المهرجان ” أيمن سماوي” بتكريم الفنانة”د. ليندا حجازي” بتقديم درع المهرجان ، تقديرا لمشاركتها في الفحيص 2019.

*بعد الحفل تحدثت الفنانة” ليندا حجازي” لـ ” ميديا نيوز  ” وقالت” اعترف باني كنت احس بالقلق قبل ظهوري أمام جمهور الفحيص، لاني اعرف ذائقة هذا الجمهور العالية، وأنه منحاز للاغنية الجميلة،ولكن بعد استقباله لي زالت الرهبة، بل واعطاني طاقة ايجابية، وانا سعيدة بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يحقق نجاحات متوالية، وله سمعته الطيبة على مستوى العالم العربي”.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ليلة دامية في بغداد” ..(فيديو)

طعن مصور حتى الموت بساحة الاحتجاج ببغداد واختطاف آخر.. مجهولون يقتحمون الاعتصام تزامناً مع قطع ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم