الرئيسية / WhatsApp / القابض على الجمر جديد الشاعر العراقي حميد سعيد

القابض على الجمر جديد الشاعر العراقي حميد سعيد

ميديا نيوز – صدر عن دار هبه ناشرون ومزعون كتاب جديد عن الشاعر العراقي الكبير حميد سعيد بعنوان ” القابض على الجمر فصول في ما كتب عنه” للناقد الدكتور ابراهيم خليل .


يقع الكتاب في ١٤٤ص من القطع الكبير متضمنا بابين : الأول منهما عن شعره ؛ وفيه خمسة فصول ؛ الأول عن ديوانه من وردة الكتابة الى غابة الرماد ؛ الصادر عن دار ازمنة ٢٠٠٥ ؛ والفصل الثاني مشهد مختلف والفصل الثالث عن ديوانه من اوراق المورسكي الصادر عام ٢٠٠١١والرابع عن دوانه أولئك أصحابي عن بيت الشعر الفلسطيني في رام الله والخامس عن قصيدة القصيدة المقدسة .


وفي الباب الثاني أضواء على دراسات مختارة وفي نقد شعره ويضم سبعة فصول اولها عن القصيدة التشكيلية لحمدي مخلف الحديثي ؛ والثاني عن كتاب فرط الرمان للمؤلف المذكور ؛ والثالث عن كتاب شاعر البدايات لمصطفى الكيلاني ؛ والرابع عن أوراق المورسكي لعدد من الدارسين ؛ والخامس عن فضاءات جمالية في شعره لعصام شرتح . والسادس عن كتاب حميد سعيد شاعرا لعدد من النقاد العراقيين ؛ وكان قد صدر ببغداد في العام ١٩٩٤ جامعا لاثنتي عشر دراسة قدمت في ندوة تكريمية قدمت له في اتحاد الكتاب ببابل .


واخيرا الفصل السابع الفصل السابع الذي يتناول كتاب سليم النجار بعنوان سنين عمان الصادر عن مكتبة الطليعة بعمان ٢٠١٦ .


وفي الكتاب ملحق بقصائد مختارة للشاعر حميد سعيد فضلا عن المقدمة والخاتمة ويذكر ان حميد سعيد ، من الشعراء واصلوا تطوير القصيدة المعاصرة بعد جيل السياب والبياتي ونازك الملائكة واسهم في ارتياد افاق حداثية جديدة في القصيدة .

فضلا عن المقدمة والخاتمة ويذكر ان حميد عيد من الشعراء واصلوا ت

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على 38 مروجا للمخدرات وبحوزتهم أسلحة نارية

ميديا نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: