الرئيسية / WhatsApp / الكرة الأرضية مدائن أشباح : لمن تتركون كل هذا الفراغ؟ ..عدد ضحايا (الجوع في العالم) يتجاوز عدد ضحايا ( كورونا) نهاية آذار!!

الكرة الأرضية مدائن أشباح : لمن تتركون كل هذا الفراغ؟ ..عدد ضحايا (الجوع في العالم) يتجاوز عدد ضحايا ( كورونا) نهاية آذار!!

*هشام زهران – ميديا نيوز – هاملتونْ

ربما لا يروق لكثير من الحكومات ما سنتحدّث به هذا الصباح عن “كوفيدا 19” لكن تجوالنا لمدة 30 دقيقة مشياً على الأقدام في شوارع مدينة ((هاملتون)) بمقاطعة ((اونتاريو)) الكندية وانعدام وجود ولو شخص واحد يلقي عليك تحيّة المساء ، يكفي أن يثير الرغبة في الصراخ في وجه سكان الكرة الأرضية التي بلغ تعداد سكانها حتى اللحظة حوالي ( 7 مليارات) ونصف مليار بني آدم ، مازالوا أحياء يرزقون لكنّهم تركوا شوارع المدن الكبيرة والصغيرة للأشباح، واندسّوا تحت الأغطية وعيونهم مشدودة الى النوافذ ، ربما تشرق “شمس الحريّة”  بعد إقامة طوعية أو جبرية في قبورهم المؤقتة..!!

سكان الكرة الأرضية رهن الاعتقال في سجن كبير، بينما هنالك أسرى ومعتقلون في سجون الظلم في هذا العالم الكبير- وأولها سجون الكيان-  اعتادوا على هذا النمط من الحياة بشروط إنسانية أقل..بدون تسوّق أو حريّة اختيار حتى وجبة الطعام أو نوع الفيروس الذي سيصيبهم..!!

((كورونا)) أثار الرعب والهلع في صفوف البشر، ولسنا نقلل من أهمية الإجراءات الاحترازية لمواطني العالم في الحيلولة دون الإصابة بالفايروس، ولكن نريد أن نفتح العيون على واقعٍ موازٍ يسير في الظلال قبل(( كورونا)) لندرك حجم التضخيم المعهود لحدث غير معهود ، و وراء هذا التضخيم أمر تم تدبيره بليل !!

سنسرد بعد الأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية وجهات توثيقية أخرى بخصوص حالات الوفاة في العالم ونترك للمختصين من أهل الإحصاء والحساب الخلوص إلى نتائج ربما تكون نواة لدراسة مقارنة للحادث اليومي الذي أسمه الموت بين أبناء البشر!!

وفقا للإحصائيات فإنّ معدل الوفيات السنوي الطبيعي في العالم حوالي( 7 بالألف) من عدد سكان العالم الذي وصل بإحصائية أخيرة العام الماضي 2019 إلى ( 7،60 مليار) نسمة،  أي أن عدد الوفيات السنة الماضية وصل إلى 55 مليون بني آدم ماتوا وفاة طبيعية وليس بحوادث أو بسبب جوع أو أمراض أو أسباب أخرى!!

ولو قمنا بحساب معدّل الوفاة كل ثلاثة شهور وهو عمر تفشي فيروس كورونا فإن معدل الوفيات الطبيعي بلغ حوالي( 14 مليون) عالميا  لكل ثلاثة أشهر مقارنة ب( 43 ألف) توفوا في نفس الفترة لهذا العام بسبب كورونا!!

معدل الوفاة في الصين بلغ حتى نهاية العام الماضي 2019 ما نسبته ( 7  بالالف) من عدد سكان الصين الذي وصل إلى حوالي مليار ونصف 2019 أي ان هنالك حوالي 10 ملايين ونصف المليون نسمة  توفوا وفاة طبيعية خلال العام الماضي بمعدل مليونين ونصف المليون وفاة كل ثلاثة أشهر في الصين!!

بينما مجموع الوفيات في الصين بسبب الفيروس منذ بداية العام لم يتجاوز (3400)وفاة،لستُ عالم رياضيات لكن قارنوا النسبة!!

وفي احصائية تتعلق بايطاليا للعام 2008 فإن معدل الوفيات لتلك السنة كان( 10 بالألف) من أصل عدد السكان البالغ حوالي( 60 مليون ) أي أن إجمالي عدد الوفيات في سنة واحدة بلغ( 60 ألف )شخص بواقع( 15 ألف) شخص كل ثلاثة شهور بينما حصد ((كورونا)) في الثلاثة شهور الاخيرة أرواح (13)ألف إنسان وهو مؤشر خطر يحتاج للتدقيق!!

وبالنسبة لايران فإن معدل الوفيات السنوي للعام الماضي 2019 وصل( 5.5 بالألف) يعني عدد الوفيات بالنسبة لعدد السكان البالغ (80) مليون نسمة هو (440)ألف وفاة بمعدل (110)الاف نسمة كل ثلاثة شهور وحصد (كورونا)في نفس الفترة (3)آلاف حالة وهي نسبة ضئيلة مقارنة بالوفيات الطبيعية!!

لننتقل إلى مشهد آخر لم تتطرق له “وسائل التضخيم”ولم ينل حظّه من الاهتمام عالميا، ونورد مثلا إحصائية تتعلق بحالات الاجهاض خلال الثلاثة أشهر الاولى من هذا العام عالميا حيث بلغت وفق احصائيات منظمة الصحة العالمية لغاية كتابة السطور( 11ألف ) جنين بحسب موقع (ووردو ميتر) العالمي بينما كانت المفاجأة أن عدد المتوفين بسبب الجوع في يوم واحد وهو  اليوم الأخير من شهر آذار( 1240) حالة وفاة جوعاً حول العالم…بحسب الموقع نفسه بينما بلغ عدد وفيات كورونا نهاية آذار 11 وفاة !!!

يعني اضرب ضحايا كورونا بـ 100 لينتج عندك رقم ضحايا الجوع !!

التضخيم التجاري لفايروس كورونا يثبت مجددا أن العالم “أعور” لايرى إلا بعين واحدة ،بينما العين الأخرى مُطفأة كزبيبة،  فهو عالم دجّال لايكترث بإحصائيات “مجّانية” يومية تمر مرور الكرام ، ويركّز على الحدث القابل للاستثمار ماليا وسياسيا ، وسيسيطر هذا العالم على أرقام (كورونا ) مقابل ارتفاع مجنون في أرقام أخرى كالموت جوعا أو قهرا أو….لأي سبب غير قابل للاستثمار أو الاستعمار!!

*رئيس تحرير ميديا نيوز

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردني يطلب الشهادة من أجل الأقصى

محمد داودية على بُعد سنة من هزيمة حزيران 1967، وعلى بعد اقل من ثلاثة أشهر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم