الرئيسية / WhatsApp / الكونغرس يوجه دعوة رسمية لـ بنس لإزاحة ترامب من السلطة

الكونغرس يوجه دعوة رسمية لـ بنس لإزاحة ترامب من السلطة

 قائمة بالمسؤولين المنتخبين الذين يطالبون بعزل الرئيس دونالد ترامب. حيث قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إنهما كانا يتواصلان مع نائب الرئيس مايك بنس لتشجيعه على استدعاء التعديل الخامس والعشرين.

 

ميديا نيوز – ترجمة : ذكرت شبكة CNN أن مجلس النواب الآن يوجه دعوة رسمية لبنس لإزاحة ترامب من السلطة. لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين ، سيتعين على غالبية أعضاء مجلس الوزراء ونائب الرئيس التصويت لإقالة ترامب ، قائلين إنهم لا يثقون في قدرته على أداء واجبات مكتبه.

القسم 4 هو جزء التعديل الذي يبحث عنه معظم الناس كدليل. وأوضح الدستور أنه يسمح “لنائب الرئيس وأغلبية أعضاء حكومة الرئيس أو المجموعة المعينة من قبل الكونجرس بالإعلان كتابيًا لرئيس مجلس الشيوخ المؤقت ورئيس مجلس النواب أن الرئيس الحالي غير قادر على أداء مهام المنصب”. المركز .

من المفترض أن هذا يعني أنه منذ استقالة مسؤولي الحكومة ، ولم يتبق سوى الأعضاء “بالنيابة” ، لم يتم “تعيين المسؤولين بالنيابة” من قبل الكونجرس ، لذلك لن يُسمح لهم بالتصويت.

قالت بلومبرج نيوز يوم الأحد ، مع ذلك ، إن ترامب لا يعتقد أن بنس سيصدر بالفعل التعديل الخامس والعشرين ، على الرغم من المزاعم بأنه يفكر في ذلك. بغض النظر عن بنس ، يعتزم مجلس النواب المضي قدمًا في إجراءات العزل يوم الإثنين. إذا تم تضمين التعديل الخامس والعشرين ، فلا يزال بإمكان ترامب الترشح لولاية أخرى في عام 2024 ، حيث إذا تم عزله ، سيقرر الكونجرس ما إذا كان بإمكانه الترشح مرة أخرى أم لا. إن منع ترامب من الترشح في عام 2024 من شأنه أن يمنح أعضاء مجلس الشيوخ الطموحين مثل جوش هاولي (جمهوري – مو) وتيد كروز (جمهوري من تكساس) تحالفًا من الناخبين.

قالت بيلوسي يوم الأحد إن مجلس النواب سيحاول تمرير قرار بالإجماع صباح يوم الاثنين يدعو نائب الرئيس مايك بنس وحكومة الرئيس دونالد ترامب لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين وإقالة ترامب من منصبه – وهي المرة الأولى التي تقول فيها بشكل قاطع أن مجلس النواب سينتقل وجاء في تقرير شبكة سي ان ان “عزله”.

إذا لم يمر الطلب بالإجماع يوم الاثنين ، تعتزم بيلوسي الدعوة للتصويت بنداء الأسماء يوم الثلاثاء.

وقالت بيلوسي: “بعد ذلك ، سنمضي في تقديم تشريع العزل إلى القاعة”.

ستكون إجراءات الإقالة ضرورية في حالة أي اعتراضات على العفو المخطط له من الرئيس ترامب في الأيام الأخيرة من رئاسته.

 تفاصيل : 

مجلس النواب يدعو بنس ومجلس الوزراء لاستخدام التعديل الخامس والعشرين والتحرك لعزل ترامب

قالت رئيسة مجلس النواب في واشنطن (سي إن إن)نانسي بيلوسي ، الأحد ، إن مجلس النواب سيحاول تمرير قرار بالإجماع صباح يوم الاثنين يدعو نائب الرئيس مايك بنس ومجلس وزراء الرئيس دونالد ترامب لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين وإقالة ترامب من منصبه – وهي المرة الأولى لها بشكل نهائي. قائلا أن مجلس النواب سوف يتحرك لعزله.

إذا لم يتم تمرير القرار بالإجماع ، ومن المؤكد أنه لن يمنح مقاومة جمهوريية محتملة ، فسيتم طرح الإجراء على الأرض للتصويت الكامل يوم الثلاثاء.
وسيطالب القرار بنس بالرد خلال 24 ساعة.
وقالت بيلوسي في رسالة إلى زملائها الديمقراطيين: “بعد ذلك ، سنمضي في تقديم تشريع العزل إلى القاعة”.
“من أجل حماية دستورنا وديمقراطيتنا ، سنتصرف على وجه السرعة ، لأن هذا الرئيس يمثل تهديدًا وشيكًا لكليهما. ومع مرور الأيام ، اشتد رعب الاعتداء المستمر على ديمقراطيتنا الذي يرتكبه هذا الرئيس وكذلك الحال بالنسبة إلى وقالت بيلوسي “حاجة فورية للتحرك”.
قال الغالبية في مجلس النواب ، ويب جيمس كليبيرن ، في وقت سابق الأحد ، إن الديمقراطيين في مجلس النواب قد ينتظرون إلى ما بعد أول 100 يوم من تولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصب الرئاسة لإرسال أيمقالات لعزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ ، وهي خطوة من شأنها أن تمنح الرئيس القادم وقتًا لمعالجة موقفه جدول أعمال في الكونجرس قبل بدء محاكمة تستغرق وقتا طويلا.
“سنجري التصويت الذي يجب أن نتخذه في مجلس النواب ، و (رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي) ستقرر متى يكون أفضل وقت للحصول على هذا التصويت وتعيين المديرين ونقل هذا التشريع إلى مجلس الشيوخ ، “كلايبورن لمراسل CNN جيك تابر في” حالة الاتحاد “.
“يحدث فقط أنه إذا لم يستمر هناك لمدة 100 يوم ، فيمكنه – فلنمنح الرئيس المنتخب بايدن 100 يوم يحتاجها لإيقاف جدول أعماله وتشغيله ، وربما سنرسل المقالات في وقت ما واضاف “بعد ذلك”.
تأتي التعليقات من كليبيرن في الوقت الذي يتصارع فيه الديمقراطيون مع كيفية عزل ترامب للمرة الثانية ، حيث يمكن أن يؤثر على الأيام الأولى لبايدن في منصبه ، عندما يعمل على الحصول على التعيينات الإدارية التي تمت الموافقة عليها في مجلس الشيوخ ومعالجة الأولويات التشريعية ، مثل حزمة أخرى لتخفيف فيروس كورونا. وفي الوقت نفسه ، يعمل مساعدو الرئيس القادم خلف الكواليس مع بيلوسي وآخرين لمنع الكونجرس من الانغماس في عملية عزل خلال أيامه الأولى في منصبه.
ناقش أعضاء مجلس النواب الديمقراطيون ، في مكالمة أجرتها بيلوسي ليلة السبت مع فريق قيادتها ، خيار عزل ترامب هذا الأسبوع والانتظار حتى وقت لاحق لإرسال مقال المساءلة إلى مجلس الشيوخ لتأجيل المحاكمة إلى ما بعد الأيام الأولى لرئاسة بايدن. للديمقراطيين في قيادة الحزب.
قالت بيلوسي في مقابلة على قناة سي بي إس “60 دقيقة” من المقرر بثها مساء الأحد ، إنها أعجبت بفكرة اللجوء إلى التعديل الخامس والعشرين “لأنه يتخلص منه” ، لكنها أوضحت ، “أحد دوافع الناس للدعوة إلى الإقالة “هو منع ترامب من تولي المنصب مرة أخرى.
وقالت: “هناك دعم قوي في الكونجرس لإقالة الرئيس مرة ثانية”.
أوضح زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل سابقًا في مذكرة أنه حتى لو تحرك مجلس النواب في الأيام المقبلة لعزل ترامب ، فإن مجلس الشيوخ لن يعود إلى الجلسة قبل 19 يناير. وهذا من شأنه أن يبدأ المحاكمة في 20 يناير – تاريخ تنصيب بايدن.
من الآن فصاعدًا ، أصبح مجلس الشيوخ غير قادر في الغالب على أي إجراء بخلاف المحاكمة حتى اكتمالها ، كما كان واضحًا خلال محاكمة عزل ترامب الأولى.
من خلال عزل ترامب وعزله ، حتى في هذه المرحلة المتأخرة من ولايته ، يمكن لمجلس الشيوخ التصويت لاحقًا على استبعاده من تولي منصب فيدرالي مرة أخرى ، واتخاذ إجراء استثنائي ضد رئيس سابق.

يعمل مساعدو بايدن على ضمان ألا تصبح المساءلة مصدر إلهاء

بينما قال بايدن مرارًا وتكرارًا أن الأمر متروك للكونغرس ليقرر كيفية معاقبة ترامب لدوره في التحريض على الهجوم العنيف على مبنى الكابيتول ، علمت سي إن إن أن مستشاريه يعملون باهتمام خلف الكواليس مع القيادة الديمقراطية على أمل إيجاد حل وسط لن يعيق إدارته الجديدة.
انتظار إرسال أي مقالات إلى مجلس الشيوخ هو أحد الأفكار التي يناقشها مستشارو الرئيس المنتخب ، على الرغم من أن المستشارين يقولون إن أفكارًا أخرى كانت قيد المناقشة في نهاية هذا الأسبوع ، بما في ذلك توجيه اللوم إلى ترامب في خطوة قد تكون قادرة على جذب المزيد من الدعم من الحزبين مما يمكن للمساءلة.
عدم القيام بأي شيء على الإطلاق والسماح بانتهاء الأيام الأخيرة من رئاسة ترامب دون عقاب من الكونجرس لم تتم مناقشتهما.
وقال مسؤول مقرب من بايدن لشبكة سي إن إن إن “القطار غادر المحطة في انتظار المساءلة”. “محاولة إيقافه لن تفشل فقط ، بل ستضع بايدن في موقف خاطئ مع التقدميين ومعظم الديمقراطيين في جميع أنحاء الحزب.”
جرت محادثات بين بايدن وبيلوسي والعديد من مستشاريهم طوال عطلة نهاية الأسبوع.
يستعد بايدن لطرح المزيد من التفاصيل حول حزمة الإغاثة الاقتصادية الخاصة به هذا الأسبوع في ويلمنجتون بولاية ديلاوير ، حيث يقول مساعدوه إنه سيطلب من الكونجرس التحرك بسرعة لتمرير مشروع القانون باعتباره أحد الإجراءات الأولى لرئاسته.
وقال مسؤول مقرب من بايدن: “لا يمكن ولا ينبغي تأجيل مشروع القانون بسبب محاكمة عزل في مجلس الشيوخ”.

تيار الجمهوريين يؤيد إقالة ترامب

بالفعل ، انضم العديد من الجمهوريين في الكونغرس إلى الديمقراطيين في توضيح أنهم يريدون ترك ترامب لمنصبه ، على الرغم من عدم اتفاقهم جميعًا على أن المساءلة هي الخيار الصحيح.
قال السناتور بات توميلـ Tapper Sunday إنه يعتقد أن ترامب يجب أن يستقيل. كان الجمهوري عن ولاية بنسلفانيا – وهو الآن ثاني سناتور جمهوري في الولايات المتحدة يدعو إلى استقالة ترامب – قد قال سابقًا إنه يعتقد أن ترامب “ارتكب جرائم تستوجب عزله” ، لكنه لم يكن متأكدًا من أن عزله إلى هذا الحد قرب نهاية فترة ولايته كان صحيحًا مسار العمل.
قالت السناتور الجمهوري عن ألاسكا ليزا موركوفسكي يوم الجمعة إنه يجب على الرئيس التنحي عن منصبه ، وقالت لصحيفة أنكوراج ديلي نيوز الخاصة بترامب ، “أريده بالخارج. لقد تسبب في أضرار كافية.
في غضون ذلك ، أيد النائب آدم كينزينجر من إلينوي الاستناد إلى التعديل الخامس والعشرين ، والذي من شأنه أن يجبر ترامب على عزله.

ترجمة : اوسيد mncdaily

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان.. إصابة 30 شخصا في مواجهات بين الأمن ومحتجين بطرابلس

ميديا نيوز – وكالات – أصيب أكثر من 30 شخصا، مساء اليوم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم