الرئيسية / WhatsApp / المتسلل الاسرائيلي : “لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن” ..!!

المتسلل الاسرائيلي : “لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن” ..!!

عمان – ميديا نيوز – أقر المتسلل الاسرائيلي كونستانتين كوتوف الذي يُحاكم في محكمة أمن الدولة الأردنية أنه مُذنب في بتهمة الدخول للأراضي الأردنية بصورة غير شرعية، إلا أنه لم يعترف بتعاطي المخدرات أو التهمة الثانية التي وجهت له بتعاطي وحيازة المواد المخدرة.

و رغم أن كوتوف هو أول “اسرائيلي” يحاكم علنا في الأردن، لكنه حظي بحقوقه وفق مقتضيات القانون بتعيين محامٍ له وتم إحضار مترجم يقرأ لائحة الظن والاتهام له.

كوتوف كان رده مفاجئاً بعد قراءة اللائحة عليه، وتحديداً عندما قال: “لم أكن أعلم بأن المخدرات ممنوعة في الأردن”، وأشار لتعمده و تقصده التسلل إلى الأردن.

يذكر أن المحكمة قررت اليوم الاثنين برئاسة رئيسها العقيد القاضي العسكري الدكتور علي محمد مبيضين وعضوية القاضي الرائد صفوان الزعبي والدكتور ناصر السلامات رفع الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء لعدم اعتراف المتهم باحدى التهم الموجهة إليه.

وطلب رئيس المحكمة شهود إثبات في الجلسة المقررة “لعدم اعتراف الإسرائيلي بتهمة التعاطي” فيما اعترف بتهمة اجتياز الحدود مشيا على الأقدام.

وأسندت المحكمة إلى الإسرائيلي، تهم جرم حيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي “حشيش” خلافا لأحكام المادة (9/أ)، من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016، بالإضافة لتهمة دخول أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة خلافا لأحكام المادة 153 مكرر من قانون العقوبات العام رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبينت المحكمة أن المتهم اجتاز الحد الفاصل بين الأردن قادما من إسرائيل، وتم التعامل معه حسب قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية ضمن منطقة أم سدرة، وألقي القبض عليه من قبل القوات المسلحة.
واعترف المتهم أنه وصل إلى الحدود الأردنية برفقة صديقه في مركبة خاصة وتوقفا بالقرب من الحدود الأردنية الإسرائيلية واجتاز الحدود مشيا على الأقدام لوحده.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيلم الفرقة يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان السينما للجميع

ميديا نيوز – فاز الفيلم الوثائقي الفرقة للمخرج الباقر جعفر بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم