الرئيسية / WhatsApp / المدرب والنجم الزملكاوي سامي الشيشيني : لن أبوح بأسباب رحيلي عن الزمالك إحتراما لرئيسه 

المدرب والنجم الزملكاوي سامي الشيشيني : لن أبوح بأسباب رحيلي عن الزمالك إحتراما لرئيسه 

هؤلاء فقط من يعوضوا مصطفى محمد في حال احترافه  

كارتيرون هو الخاسر الوحيد بقرار رحيله عن الزمالك 

 التفكير بالعروض الاحترافية ابعدت فرجاني ساسي عن مستواه الحقيقي 

الزمالك هو الأبرز للقب الافريقي والرجاء هو المنافس الحقيقي له في هذه البطولة 

 

القاهرة – محمود صادق – ميديا نيوز 

 

سامي الشيشيني، هو  واحد من نجوم نادي الزمالك على مر العصور، وكان من اللاعبين المخلصين للقلعة البيضاء، وكانت هناك علاقة إحترام كبيرة بينه وبين جماهير الملكي، وأستطاع بعد نجاحه في مشواره الكروي أن يكون مدرب متميز، وكان متواجد معاونا لباتريس كارتيرون مدرب الزمالك السابق، ولكن رحل بسبب وفاة أحد أصدقائه المقربين وهو الصحفي محمد صيام والذي توفي بسبب فيروس كورونا ويبتعد نهائيا عن التواجد الزمالك و الإبتعاد لفترة حتى تستقر الأوضاع، ورفض الإفصاح عن أسباب رحيله عن الزمالك المتعددة إحتراما لرئيس النادي وللجماهير، وأصبح قريب من العودة مرة أخرى للتدريب ولكن هذه المرة مديرا فنيا، ويتحدث الشيشيني عن بعض أسرار الفترة الماضية وتعليقه على الأوضاع التي تحدث داخل الكرة المصرية حاليا. 

 *في البداية.. رأيك في طلب مصطفى محمد لاعب الزمالك الرحيل من أجل الإحتراف الخارجي؟ 

 مصطفى محمد من أهم مهاجمي مصر خلال الفترة الحالية ووجوده داخل الزمالك مهم للغاية لأنه أحد الأوراق الرابحة، ولكن في حال أراد الرحيل لابد أن يكون هناك عرض يليق بإسم الزمالك واللاعب لأنه يتواجد داخل أحد أفضل أندية أفريقيا ولابد أن تكون القيمة المالية جيدة لأنه يمتلك مواصفات ممتازة للغاية، وسوف يستفيد الفريق الذي سوف ينتقل إليه فيما بعد من قيمة انتقاله لفريق آخر. 

 *من هو اللاعب الذي يستحق التواجد داخل الزمالك بعد رحيل مصطفى محمد؟ 

 الدوري المصري يتواجد به لاعبين على أعلى مستوى ومركز الهجوم هناك بعض اللاعبين المصريين المميزين والأجانب أيضا، وفي حالة بحث الزمالك عن مهاجم آخر فأول هؤلاء اللاعبين هو محمود وادي لاعب المصري وهو مهاجم جيد للغاية، وهُناك أيضا حسام حسن لاعب المصري وهو أيضا إختيار ممتاز لخط هجوم الزمالك ولكن سعر اللاعب مرتفع للغاية، وهؤلاء اللاعبين هم من يستطيعون قيادة هجوم الزمالك خلال الموسم القادم. 

*هل رحيل كارتيرون عن نادي الزمالك سيكون له تأثير سلبي على الفريق؟   

رحيل كارتيرون لن يُضر نادي الزمالك واللاعبين المتواجدين يمتلكوا مقومات فنية عالية، وبالعكس كارتيرون هو الخاسر الوحيد في قرار رحيله، و سيعاني الزمالك فقط في بعض الوقت من أجل التعود على طريقة لعب المدرب الجديد باتشيكو، وهو قام بتدريب الفريق من قبل وهذا أمر إيجابي، والأهم التركيز في بطولة أفريقيا لأنها حلم جميع الزملكاوية. 

*رأيك في مستوي نادي الزمالك خلال الفترة الحالية؟ 

مستوى نادي الزمالك خلال الفترة الماضية به نقص في بعض الأمور الفنية ولكن هذا الأمر وارد خاصة بعد العودة من فترة التوقف الكبيرة بسبب كورونا، ولاعبي الزمالك تستطيع العودة للأداء المعهود كما كان من قبل ويحققوا بطولة أفريقيا وهي الحلم الأهم. 

*ما تعليقك على أداء فرجاني ساسي خلال الفترة الماضية؟ 

 فرجاني ساسي يعاني من هبوط في مستوى الأداء الفني له وغير راضي عن أداء اللاعب خلال الفترة الماضية وهو يمتلك مقومات عالية تجعله يكون أحد الأوراق الرابحة داخل الفريق كما كان من قبل، ولكن حاليا لا يوجد تركيز من اللاعب بسبب التفكير في العروض الإحترافية، ويجب حسم قراره سواء بالبقاء أو الرحيل حتى يعود للتألق من جديد. 

*تعليقك على إعتراض فرجاني ساسي على الحكم محمد معروف خلال لقاء المصري الأخير ببطولة الدوري؟  

إعتراض فرجاني ساسي على الحكم محمد معروف خلال لقاء المصري  والتعدي عليه لفظيا هو أمر خاطئ وأي عقوبة ستوقع على اللاعب ستكون مستحقة لأنه لابد أن يكون هناك إحترام للحكام جميعا حتى لو كان هناك بعض الأخطاء منهم، وإذا كانت هذه الأفعال بسبب رغبته في الرحيل فيكون بطريقة إحترافية لأن مثل هذه الأمور تؤثر علي اللاعب تسويقيا لأنها تعطي إنطباع سيئ وهو لاعب محترم وملتزم وتفاجئت بسبب ماحدث منه.  

*رأيك في تعاقد الزمالك مع باتشيكو مدربا للفريق خلفا لكارتيرون؟ 

 تعاقد الزمالك مع باتشيكو هو القرار الأمثل خلال هذه الفترة الحاسمة خاصة بعد رحيل كارتيرون، فهو يعرف جميع لاعبي الزمالك مع  وجود بعض اللاعبين الجدد داخل الفريق، وهو مُحتمل خلال الفترة القادمة بأن يحصل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا وهي التي سوف تحدد نجاحه أو فشله لأن بطولة الدوري إنتهت ولا يوجد تنافس على اللقب وتقييم المدرب في بطولة الدوري أمر خاطئ. 

 *حدثنا عن علاقتك بالصحفي الراحل الأستاذ محمد صيام؟ 

 الراحل محمد صيام وفاته كانت لها تأثير سلبي في حياتي، فهو لم يكن صديق فقط ولكن كان أخ لي فنحن نعرف بعضنا البعض من زمن طويل عندما كان عمري 18 عام وهناك علاقة أسرية جيدة للغاية معه، ورحيله خلال فترة كورونا كانت قاسية بالنسبة لي وأدعو له بالرحمة والمغفرة دائما لأنه كان من أفضل الشخصيات الذين تواجدوا في حياتي. 

 *من الأقرب لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم؟ 

 بطولة دوري أبطال أفريقيا صعبة للغاية هذا الموسم وفرص الفرق الأربعة المتواجدة في الدور نصف النهائي قوية للغاية، ونادي الزمالك هو الأجهز فنيا حاليا مقارنة بباقي الفرق، لأن الأهلي مستواه تغير بعد كورونا وفريق الوداد ليس على المستوى، أما الرجاء فهو منافس قوي للغاية وأتمنى أن يحقق الزمالك البطولة. 

 *هل حان الوقت لتخوض تجربة المدير الفني خلال الفترة القادمة؟ 

 قررت خوض أن أكون مسؤولا عن الإدارة الفنية خلال الفترة القادمة، وأرى أنني الأن لدي خبرات للقيام بهذا الأمر، وأعمل حاليا من أجل اختيار الفريق الذي سوف أقوم بتدريبه خلال الفترة القادمة وأتمنى تحقيق نتائج إيجابية. 

 *ما هي رسالتك لجماهير نادي الزمالك؟  

جماهير الزمالك مهما تحدثت عنها فهي لها غلاوة كبيرة داخل قلبي، فهم النجوم الحقيقيين بالفعل، ونحن كنا نلعب من أجل إسعادهم لأنهم يتواجدون دائما خلف الفريق في السراء والضراء وكما يقال عنهم دائما هم الأوفياء وأشكرهم دائما على رسائل الدعم لي وأنا أحبهم كثيرا. 

 *رأيك في هجوم أحمد بلال الدائم على مصطفى محمد؟ 

 لا أجد سبب مقنع لهجوم أحمد بلال لاعب الأهلي السابق على مصطفى محمد مهاجم الزمالك، فلا يجب أن يقوم دائما بتوجيه الإنتقادات إلى اللاعب بدون سبب وهو ليس لديه إنجازات دولية مع منتخب مصر حتى يخرج بالحديث عن مهاجم الزمالك بهذا الشكل، ومصطفى محمد سيتخطى نجاحات أحمد بلال لأن بلال كان في معظم الأوقات مهاجم احتياطي للاعب الأنجولي فلافيو، وهو يتحدث عن مصطفى محمد من أجل الشهرة فقط. 

 *من اللاعب الأفضل من بين هؤلاء، محمد صلاح أم شيكابالا؟ 

 محمد صلاح لاعب مميز للغاية، ولكن مع احترامي له فشيكابالا لاعب الزمالك كان يستطيع تخطي نجاحات محمد صلاح وأراه أفضل منه فنيا داخل الملعب، وكان يبحث فقط عن الفرصة الحقيقية من أجل الوصول إلى نجاحات محمد صلاح. 

 *أخيرا.. هل بالفعل رحيلك عن الزمالك كان بسبب الخوف من إصابتك بفيروس كورونا كما قال رئيس النادي؟ 

 مرتضى منصور رئيس الزمالك أحترمه كثيرا وهو تحدث وقال أنني رحلت عن الفريق بسبب عودة الدوري خوفا على صحتي من كورونا، وأحترم حديثه كاملا ولكنني لن أتحدث عن أسباب رحيلي عن الزمالك احتراما لرئيس النادي وجماهير الفريق العاشقة للفانلة البيضاء.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قتيل و14 جريحاً في احتجاجات بالسودان

ميديا نيوز – أ ف ب – قتل شخص وأصيب 14 آخرون بجروح خلال احتجاجات ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم