الرئيسية / Jarash festival / المطرب ” يحيى صويص”…يغني “صندوق العروس”…و”الاردن عالي”…امام الجمهور الكبير في جرش.

المطرب ” يحيى صويص”…يغني “صندوق العروس”…و”الاردن عالي”…امام الجمهور الكبير في جرش.

رسمي محاسنة: ميديا نيوز

يعطي مهرجان فرصة للفنان الاردني، تقديم نفسه على مسارحه المختلفة، والاعتناء بالأصوات الشبابية، وهي خطوة متقدمة بأن تكون هناك ليلة مشتركة بين نجم عربي، ونجم شبابي أردني.

المطرب”  يحيى صويص” الذي كانت بداياته عبر المشاركة بمسابقات الغناء، وقد نافس بشكل كبير،وبعدها عاد ليقدم نفسه كمطرب يسير على الطريق الصحيح، باختياراته الغنائية الموفقة، سواء من خلال اختيار الكلمات، او اللحن والتوزيع.

جمهور كبير كان بانتظار المطرب الشاب” يحيى صويص”، مع فرقته الموسيقية،والبداية مع الاغنية التي انتشرت في الاردن والعالم العربي” صندوق العروس” التي كتبها الشاعر الكبير، الراحل” حبيب الزيودي” بمفرداتها التراثية، ودلالاتها الحميمة، تلك الاسرار المخبوءة في صندوق العروس ليلة الزفاف، وهي من الأغاني التي شارك بها في برنامج “ستار اكاديمي” وتركت أثرا كبيرا،و يغنيها المطرب” يحيى صويص” ويضيف إليها من احساسه، الذين يلون المفردة بمشاعر  واحاسيس متداخلة، وكان الجمهور متفاعلا مع الاغنية. 

ومن الاغاني التي تعاون بها مع الفنان ” وائل الشرقاوي” قدم اغنية” شو بدك بالقيل والقال”،ليطلق العنان لصوته الجميل بمجموعة من المواويل، ثم وصلة من التراث الاردني” وين ع رام الله، والعينين موليتين،؟ وردي شعراتك،يا بيرقنا العالي”.

واختار واحدة من اغاني المطرب” حسين الجسمي” وهي اغنية” احبك”.وكما بدأ مع الشاعر ” حبيب الزيودي” ،ختم الامسية باغنية من اشعاره ايضا وهي ” الاردن عالي”، وهي اغنية وطنية يحبها الجمهور، بلحنها الذي قدمه الفنان” وائل الشرقاوي”.

وقد قام مدير المهرجان ايمن سماوي بتسليمه درع المهرجان تكريما له وتقديرا لمشاركته .

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عقوبات أميركية على شخصيات وشركات لبنانية دعمت حزب الله..!

واشنطن – ميديا نيوز – فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، عقوبات على شخصيات وشركات لبنانية ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم