الرئيسية / WhatsApp / المغرب يخسر إحدى قاماته الفنية.. وفاة الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية
الفنانة المغربية الراحلة الحاجة الحمداوية

المغرب يخسر إحدى قاماته الفنية.. وفاة الفنانة المغربية الحاجة الحمداوية

ميديا نيوز – توفيت الإثنين 5 أبريل/نيسان 2021، الفنانة المغربية الشعبية الحاجة الحمداوية، في أحد مستشفيات الرباط عن عمر يناهز 91 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وسائل إعلام مغربية قالت إن الحاجة الحمداوية، قد دخلت الخميس الماضي، إلى قسم الإنعاش بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، وذلك بسبب تدهور وضعها الصحي إثر اصابتها بمرض سرطان الدم.

وتعد الفنانة الحمداوية الراحلة، من أقدم الفنانات في المغرب العربي من حيث أغاني التراث القديم، في عقود الستينيات، وكانت قد تعرضت إلى العديد من المشاكل الصحية خلال مسيرتها الفنية، إلا أنها أصرت على مواصلة الفن، ولكن اعتزلت العالم الماضي.

خسارة للفن المغربي

فيما سادت حالة من الحزن على إثر رحيل أيقونة الفن الشعبي المغربي وتصدر اسم الفنانة الراحلة مواقع التواصل الإجتماعي التي راح روادها ينعون الفنانة الراحلة مؤكدين أنها خسارة كبيرة للفن في المغرب.

المغردة شيماء كتبت على تويتر قائلة: “أيقونة العيطة… الحاجة الحمداوية في ذمة الله”.

فيما نشر المغرد المغربي أسامة صورة للفقيدة وأرفقها بتعليق قال فيه: “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلى جوار ربها الفنانة القديرة #الحاجة_الحمداوية بعد مشوار فني كبير مليء بالعطاء والحب”.

فيما نشرت صفحة مغربية مهتمة بالفن الشعبي صورة الفنانة وعلقت عليها قائلة: “#الحاجة_الحمداوية ستبقى أيقونة من أيقونات الزمن الجميل التي عشنا معها ذكريات جميلة من سهرات أسبوعية وفي المناسبات والأفراح والأعياد الوطنية، تعازينا الحارة إلى أسرة المرحومة والأسرة الفنية، رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

جدير بالذكر أن الراحلة الحمداوية قدمت خلال مسيرتها الفنية الطويلة، عدداً كبيراً من الأغاني الناجحة التي استطاعت أن تصل لقلوب محبيها، ومنها: (دابا يجي دابا)، و(هزو بينا لعلام) و(ماما حياني)، و(منين أنا منين انتا).

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكريات و عِظات (3)

* الفرص التي أتاحها النظام الهاشمي بالكاد تتيحها أميركا أم الفرص. * ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم