الرئيسية / WhatsApp / المفرق: ترحيل أكثر من 90 % من قاطني الأودية بسبب الأحوال الجوية

المفرق: ترحيل أكثر من 90 % من قاطني الأودية بسبب الأحوال الجوية

ميديا نيوز – أكد محافظ المفرق ياسر العدوان، الجمعة، أن الأجهزة المعنية في المحافظة عملت على ترحيل أكثر من 90 % من قاطني بيوت الشعر والخيام في مجاري الأودية والسيول في المحافظة تحسبا لأي طارئ.


وبين العدوان، أن هناك غرفة عمليات رئيسية في دار المحافظة وغرف عمليات فرعية في مختلف المديريات والبلديات تعمل على مدار الساعة، فيما الاتصال والتنسيق متواصل بين كافة الجهات.


ولفت العدوان، الى أن هناك تجمعات سكانية في منطقة الحميدية التابعة لبلدية الصالحية ونايفة تشكل خطورة بسبب مجرى وادي هناك، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع هؤلاء السكان بشكل سريع، فيما تم تحذير مختلف قاطني المناطق الخطرة بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول.


من جهته حذر رئيس بلدية الصالحية ونايفة المهندس ناجح صفيان الشرفات من خطورة منطقة الحميدية التي تقع ضمن حدود البلدية وهي على طريق بغداد الدولي بسبب وجود أودية فيها تتدفق فيها المياه من جهة الشمال باتجاه الجنوب ويوجد فيها أكثر من 15 منزل.


وبين الشرفات أن هناك 3 بؤر في مناطق الصالحية والحميدية ورحبة راكاد تعاني من تواجد تدفقات أودية قد تسبب خطرا على الحياة بحال اشتداد تدفق المياه نظرا لوقوعها على طريق بغداد الدولي وعدم وجود بنية كافية وقادرة على تصريف المياه بالشكل المطلوب.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد فيديو ساخر حول تقلب حالة الطقس يثير الاردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ميديا نيوز – تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو ساخر يعكس حكاية الأجواء المختلفة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: