الرئيسية / WhatsApp / النائب الشرعه : مستمرون بدعم القطاع الزراعي وهناك مطالب بمنح المزارعين قروض بدون فوائد.

النائب الشرعه : مستمرون بدعم القطاع الزراعي وهناك مطالب بمنح المزارعين قروض بدون فوائد.

ميديا نيوز – اكد رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب محاسن الشرعة : ان اللجنة طالبت بمنح المزارعين قروض بدون فوائد وتخفيض أسعار الأعلاف نظرا للظروف الجوية التي أدت إلى تراجع الأسعار .

وقال رئيس لجنة الريف والبادية النيابية محاسن الشرعة ان اللجنة تختص بالزراعة و المواشي والمزارعين وأصحاب المواشي وتهتم بالبوادي والأرياف والقطاعات الزراعية المهمة.

وأضاف النائب الشرعة  ان اللجنة اجرت عدة اجتماعات مع نائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والاعيان والنواب بخصوص مطالب المزارعين وأصحاب المواشي وأصحاب والمزارعين وواقع الزراعة والمزارعين في الاردن.

وبين ان الاجتماع الاخير مبني على اسس كانت مطالبات سابقة مراعاة ظروف أصحاب المواشي هذا العام وخاصة انخفاض أسعار المواشي ويقابلها ارتفاع أسعار الأعلاف لظروف معروفة حيث كانت السنوات الماضية  ، جفاف مما انعكس عليهم جزء من الضنك و صعوبة الظروف المادية بالاضافة الى الظروف المحيطة والدول المجاورة .

وأشار الشرعه إلى ان عدم الحد من استيراد المواشي واللحوم المجمدة مما أثر على تدني وانخفاض الأسعار مما ساهم في الضرر بأصحاب المواشي و المزارعين في السوق المحلي.

وقال الشرعة أننا وجدنا كل تجاوب من الحكومة خاصة من نائب رئيس الوزراء ووزيرا الزراعة والصناعة والتجارة للتجاوب مع مطالب لجنة الريف والبادية لتخفيف الأعباء على اصحاب المواشي وتخفيض أسعار الأعلاف، حيث ابدى نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر تجاوبه لهذه المطالب بتخفيض سعر الشعير 30 دينار للطن حيث أصبح سعر الطن 145 دينار بدلا من 175 دينار وكذلك إعفاء المزارعين من فوائد القروض و الديون الضريبية اضافة الى بعض الاجراءات التي ستتابعها اللجنة وكذلك وضع حد للتجار الذين يعملون في الخفاء كشراء بطاقات المزارعين وتجميعها ليقوموا باستلام الشعير والأعلاف ويقومون بعمل سوق موازية سوداء لبيع الشعير والأعلاف ب 180 دينارا بدلا من 77 دينار.

وقال ان تم تشكيل لجنة من أصحاب المواشي لبحث لبحث كافة الامور المتعلقة بهم حيث حضر 40 شخص من جميع محافظات المملكة ممثلين عن أصحاب المواشي .

وبين انه تم اخذ موعد من الحكومة بحيث ان يقوم بتسليم بطاقة او بطاقتين فقط بالاضافة الى ايجاد حضائر للمياه وحفر ابار ارتوازيه للمواشي لتوزيع المياه مجانا على المزارعين ودفع الضريبة على صادرات المواشي التي تم استيرادها من الخارج ثم يتم اعادة تصديرها الى دول اخرى وإعفاء أصحاب المواشي من ضريبة التصدير للخارج اذا كان اصل هذه المواشي من الاردن وكذلك منح المزارعين قروض بدون فوائد وتخفيض أسعار الأعلاف نظرا للظروف الجوية التي أدت إلى تراجع الأسعار.

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجبير: مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي

ميديا نيوز – الرياض- قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، إن البحث عن جثة الصحفي ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: