الرئيسية / WhatsApp / الهيئة الهاشمية ومسار الخير تطلقان دراجات البحر الميت (صور)

الهيئة الهاشمية ومسار الخير تطلقان دراجات البحر الميت (صور)

عمان – ميديا نيوز – برعاية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اطلقت مبادرة مسار الخير وجمعية اصدقاء البحر الميت بدعم من الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعية ابداع وعالم الدراجات وجمعية تواصل وسمارة مول مشروع “دراجات البحر الميت”.

أمين عام الهيئة الخيرية الهاشمية “ايمن المفلح” قال: “نسعى دائماً الى تكوين شراكات تنعكس ايجاباً على المجتمع المحلي وتدر دخلاً على الشباب ومنها شراكتنا مع مبادرة مسار الخير للوصول الى المستفيدين في شتى انحاء المملكة، ويعتبر هذا المشروع مكملاً لمشاريعنا للتنمية المستدامة والتي لها أثر إيجابي على تأمين فرص عمل للشباب”.

مؤسس مبادرة مسار الخير محمد القرالة قال: عملنا وبدعم من الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعية ابداع وجمعية تواصل الثقافية بالشراكة مع جمعية أصدقاء البحر الميت الذين قاموا بتوفير المكان والدعم اللوجستي باطلاق رياضة سياحة ركوب الدراجات في المنطقة بدعم من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي قدمت عدد من الدراجات وإنشاء مشغل للصيانة الذي يشرف عليه عضو المبادرة خالد العمر وسيعمل على تعليم شباب من ابناء المنطقة وتشغيلهم وكذلك على تطوير الدراجات وصناعة دراجات محلية، وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

خالد العمر – صانع الدراجات الاردني – مؤسس مشروع جو ذيب لصناعة الدراجات لعاشقي الدراجات و دراجات ذوي الاحتياجات الخاصة و كبار السن .

لدينا المشغل الخاص بنا في منطقة البحر الميت الذي قام بتوفيره لنا مبادرة مسار الخير بدعم من الهيئة الخيرية الهاشمية ، تقوم بتصنيع دراجات بتصاميم خاصة تناسب احتياج مختلف الفئات و نقوم أيضا بعمل الصيانة للدراجات لمرتادي و سياح منطقة البحر الميت .

نقوم بتدريب عدد من الشباب من ابناء منطقة الأغوار على المهارات الخاصة بصناعة و تصميم و صيانه الدراجات و نؤهلهم للحصول على فرصة عمل معنا و تأمين دخل لهم من خلال تأجير و صيانة الدراجات . و نسعى لتوسيع مشروعنا ليكون اول مصنع في الاردن و المنطقة العربية.

الرئيس التنفيذي لجمعية اصدقاء البحر الميت زيد السوالقة قال، ان اطلاق خدمة الدراجات الهوائية لزوار المنطقة والتي تعتبر الاولى من نوعها، حيث تتمتع منطقة البحر الميت بنسبة اكسجين 36% مما يميزها عن باقي بقاع الارض.

وتثمن الجمعية الدور الكبير الذي قامت به الهيئة الخيرية الهاشمية ومبادرة مسار الخير لدعم هذه الخدمة واهتمامهم لمنطقة البحر الميت حيث يعتبر هذا المشروع من اساسيات السياحة الترفيهية في البحر الميت.

علما ان جمعية اصدقاء البحر الميت قامت بتقديم الدعم اللوجستي لانجاح هذه الشراكة المميزة واطلاقها للعلن.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأكبر في تاريخها .. جدار مصري يفصل بين قطاع غزة ومدينة رفح يشبه تماماً جدار “الفصل العنصري” الاسرائيلي

ميديا نيوز – يقوم الجيش المصري بأعمال بناء مكثفة منذ عدة أيام على طول الخط ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم