الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / الولايات المتحدة: تصاعد الهجمات ضد الأمريكيين الآسيويين بسبب COVID-19

الولايات المتحدة: تصاعد الهجمات ضد الأمريكيين الآسيويين بسبب COVID-19

ميديا نيوز | ترجمة – في حديثها إلى MSNBC يوم الأحد ، أوضحت لجنة من الممثلين والنشطاء أن الهجمات على الأمريكيين الآسيويين تتزايد مع تزايد العداء بشأن COVID-19.

على مدار العام الماضي ، نشر الرئيس دونالد ترامب واليمين المتطرف نظريات المؤامرة القائلة بأن الصين مسؤولة عن فيروس كورونا. من المفترض أن العديد من العنصريين لا يستطيعون التمييز بين الأمريكيين الصينيين واليابانيين والفيتناميين ، لذا فقد هاجموا أي شخص حتى يشبه الأمريكيين الآسيويين أو سكان جزر المحيط الهادئ.

في سان فرانسيسكو ، يواجه شاب يبلغ من العمر 19 عامًا تهماً بالقتل بعد أن دفع رجلاً تايلانديًا مسنًا بقوة لدرجة أنه سقط على الأرض وضرب رأسه على الرصيف ومات.

في نهاية هذا الأسبوع ، قُتل طالب دراسات عليا من جامعة ييل بالرصاص في شوارع نيو هافن ، كونيتيكت. كان اسمه كيفن جيانغ وكان عمره 26 عامًا فقط مع عيد ميلاد الأسبوع المقبل. في حين أن الشرطة لم تعثر على القاتل ، إلا أنها لاحظت أن هذا أمر آخر في زيادة غريبة في عنف السلاح الذي تشهده المدينة.

في الشهر الماضي ، أصدر الرئيس جو بايدن مذكرة بشأن الهجمات العنصرية ضد الآسيويين وسكان جزر المحيط الهادئ. لكن هجومًا وقع مؤخرًا في أوكلاند على رجل يبلغ من العمر 91 عامًا ، دفع الممثلين دانيال وو ودانييل داي كيم إلى تقديم مكافأة لأي شخص لديه معلومات يمكن أن تؤدي إلى إلقاء القبض على قاتل الرجل.

وأشار كيم إلى أن مجتمع المسنين قد تعامل بالفعل مع الكثير خلال العام الماضي مع الوباء ، والآن يتعرضون للهجوم إذا غادروا منازلهم.

قالت الناشطة في مجال الحقوق المدنية أماندا نغوين إن البلاد وصلت إلى “الحساب” وتوسلت إلى الأمريكيين أن “يستيقظوا ويختاروا الحب. انظر ، أعلم أن هذا يبدو مبتذلًا حقًا ، لكن عكس الحب ليس كرهًا ، إنه لامبالاة. صمت يمحو إنسانيتنا ، لكنه يزأر في رأس كل أمريكي آسيوي وهو يخرج من الباب “.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاتبة أمريكية تتهم ترامب بالاغتصاب ومحامون يطلبون حمضه النووي !

ميديا نيوز – رويترز – تأمل الكاتبة والصحفية، إي جين كارول، بأن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم