الرئيسية / WhatsApp / الى أين يقود بلقر التلفزيون وإتحاد الكرة المستفيد ..؟!!

الى أين يقود بلقر التلفزيون وإتحاد الكرة المستفيد ..؟!!

صالح الراشد

ميديا نيوز – يعاني التلفزيون الاردني من ضغوطات مالية في ظل إحجام العديد من المعلنين عن التعامل مع المؤسسة الأردنية, وكنا نتوقع أن تقوم إدارة التلفزيون الجديدة بضبط النفقات من أجل إستمرار دورة الحياة لهذه المؤسسة التي تقوم على كاهل الشعب الاردني الذي يدفع الضرائب بالإجبار ضمن فواتير متعددة, لكن الإدارة ستُغرق التلفزيون الأردني ببحر من الديون المالية.

جديد التلفزيون تحت إدارة رئيس مجلس الإدارة الجديد محمد بلقر, تمثل في شراء الحق الحصري لبطولة المرحوم الشيخ سلطان العدوان ب”650″ ألف دينار أردني, وهذه البطولة ودية, ويغيب عنها ثلاث فرق من دوري المحترفين مما استدعى إتحاد كرة القدم الى السماح لثلاث فرق من دوري أندية الدرجة الأولى للمشاركة فيها, بل ان الفرق التي ستشارك في هذه البطولة ستمنح لاعبيها الشباب فرصة للظهور على حساب اللاعبين المعروفين, ولا يعني هذا ان البطولة ليست في مكانها, بل جاءت بتوقيت مناسب قبل الإعلان عن وفاة كرة القدم الاردنية والتي يتوقع أن يطول سباتها الى شهر مايو “أيار ” من العام القادم, وبالتالي سترافق الكرة الأردنية أهل الكهف في مبيتهم.

الأندية تحلم ..

وكما يقول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد, فإن المستفيد الأول من بيع حق بث بطولة المرحوم العدوان بهذا المبلغ, هو الاتحاد الذي يعاني من مديونية مرتفعة حسب تقرير المراقب المالي شركة طلال أبو غزالة, فيما أعاد هذا المبلغ للأندية الأمل بالحصول على مستحقاتها المالية, والتي لم يدفعها إتحاد اللعبة, لكن الأندية ستُصاب بخيبة أمل كبيرة كون غالبية الاموال تذهب كرواتب للعاملين في مؤسسة إتحاد الكرة النفطية, كون رواتب العاملين فيه لا تقاس بمعدل الرواتب في الأردن بل تقاس برواتب العاملين في الاتحادات الكروية التابعة للدول النفطية, مما يُشير الى مبلغ ال “650” ألف دينار لن يفي برواتب العاملين, وبالتالي لن تحصل الأندية أو اللاعبين الذين تم اقتطاع حقوقهم من مستحقات الأندية وكذلك الحكام والمراقبين, لن يحصلوا على ما لهم من أموال عند إتحاد اللعبة.

معان قد ينسحب..

القضية لم تنهي حيث صدر قرار من إدارة التلفزيون بعدم بث لقاء نادي معان ودار الدواء, في بطولة المرحوم العدوان رغم أنها كانت ستُبث حسب الجدول الذي اصدرته القناة الرياضية, وهذا قرار أغضب أهل معان والنادي أيضاً مما يجعل النادي قد يُهدد بالانسحاب من البطولة, كون العذر الذي ساقته القناة الرياضية غير مقنع وهو بث لقاء الوحدات والأهلي في بطولة السلة, مما يبين أنه قد يتم إلغاء بث عدد آخر من المباريات لظروف مشابه.

التلفزيون إلى أين ..؟

التلفزيون الأردني سيدفع خلال الفترة القادمة مبالغ مالية ضخمة ايضاً من أجل نقل بطولات مختلفة, فإتحاد السلة يُطالب ب”130″ الف دينار بدل بث دوري اللعبة, كما سيحصل إتحاد كرة القدم على مبلغ “100” ألف دينار نظير نقل لقاء المنتخب الوطني ونظيره الأسترالي في التصفيات المشتركة لكأس العالم وأمم آسيا, ويبدو أن الوضع سيكون في غاية الصعوبة على المؤسسة التي تتغذى من أموال الشعب الأردني في حال عدم قدرتها الحصول على رعايات من الشركات الكبرى لبطولات الموسم أو للقاء الاردن واستراليا, ليكون السؤال المطروح, ما هي قيمة الديون التي ستلحق بالتلفزيون الأردني؟, وهل سيبقى إتحاد كرة القدم يعتمد فقط على التلفزيون الأردني في ظل عدم وضوح الرؤيا حول إتفاقية المناصير.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيلم الفرقة يفوز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان السينما للجميع

ميديا نيوز – فاز الفيلم الوثائقي الفرقة للمخرج الباقر جعفر بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم