الرئيسية / WhatsApp / اليوم…افتتاح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر.

اليوم…افتتاح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر.

ستة عروض من أربع دول عربية الى جانب الاردن.

الزيودي شخصية المهرجان…و ندوة عن القدس.

 

 

رسمي محاسنة : ميديا نيوز.

برعاية وزير الثقافة والشباب “ د. محمد ابو رمان” تفتتح اليوم فعاليات الدورة  السابعة عشرة لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي الذي يعقد خلال الفترة من 1-8/9/2019، على مسرح حبيب الزيودي، في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي – الزرقاء، بمشاركة أربع دول عربية إضافة للأردن.حيث ستكون هناك مسيرة كرنفالية، وعرض فيلم وثائقي عن شخصية المهرجان، والتكريم، ثم فقرة تراثية قدمتها فرقة شابات السلط.

شخصية المهرجان.

الفنان” محمود الزيودي”..هو شخصية المهرجان، تقديرا لدوره الكبير في الدراما الاردنية، والذي يعتبر واحدا من كتّاب الدراما التلفزيونية الرواد، حيث مساهمته بنقل صور الريف والبادية الاردنية، بأحداثها ووقائعها على الشاشة ، إلى جانب مساهماته كممثل، وايضا كاتب للعديد من المسرحيات والافلام التلفزيونية، ومساهماته في الدراما الاذاعية.

همسة وفاء لمن فقدناهم.

يستذكر المهرجان مجموعة من الأسماء التى فقدناها، تقديرا لدورهم في الحركة الفنية ” شيخ الفنانين الاردنيين نبيل المشيني” والفنانين” سعد الدين عطية، وأحمد مشتهى، وماجد الزواهرة، وكمال المحيسن، و ياسر دودين، و عدنان شهاب” عليهم رحمة الله.

المكرمون.

اختار المهرجان عددا من الكتاب والفنانين لتكريمهم وهم ” مفلح العدوان، هيفاء الأغا، ود. مخلد الزيودي، ونصر الزعبي، ومصطفى صالح، وخير ابو عيد” حيث سيتم تكريمهم يوم الافتتاح.

ندوة القدس في عيون المبدعين.

القدس حاضرة بالمهرجان من خلال ندوة” القدس في عيون المبدعين” التي سيديرها عضو اللجنة العليا للمهرجان، المخرج” محمد يوسف العبادي”،ويتحدث بها الدكتور” صلاح جرار” و” د. هند أبو الشعر”.

العروض المشاركة.

يشارك في المهرجان ستة عروض تتنافس على جوائز المهرجان وهي” هذيانات شكسبير من تأليف واخراج اياد الريموني – الاردن، ومسرحية الكواغيط، من تأليف ليث محمد عطية، وإخراج محمد عطية الغريب – الجزائر، ومسرحية  الجنة تفتح ابوابها متأخرة، من تأليف فلاح شاكر، وإخراج د. يحيى البشتاوي – الاردن، ومسرحية قمرة 14، من تأليف بوكثير دومة، وإخراج دليلة المفتاحي – تونس،ومسرحية ميرمية، عن كتاب ذاكرة حية ، إعداد د. فيحاء عبد الهادي، واخراج ميرنا سخلة – فلسطين،  ومسرحية نساء شكسبير، تأليف سامح عثمان، وإخراج محمد الطايع – مصر”.

لجنة التحكيم.

تشكلت لجنة التحكيم برئاسة المخرجة” د. مجد القصص” وعضوية كل من ” د. مظفر الطيب – العراق، ود. وليد عمشة – سوريا، ود. ليندا حجازي – الأردن، والفنان خالد الحربي – السعودية”.

الندوات.

سيكون هناك ندوات نقدية لكل مسرحية، يتم التعقيب عليها في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، الساعة السادسة مساء،علما بان موعد العروض يوميا في الساعة السابعة مساء.

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حدث في عمان : “زينب”قتلها زوجها والشاهد طفلها – (فيديو ) – تفاصيل

فريال البلبيسي – ميديا نيوز  أقدم مواطن أردني يوم السبت الموافق 27 / 7 على ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم