الرئيسية / WhatsApp / انهيار جزء من قناة الملك عبدالله يقطع المياه عن أراض زراعية

انهيار جزء من قناة الملك عبدالله يقطع المياه عن أراض زراعية

 ميديا نيوز – أدى انهيار جزء من قناة الملك عبدالله في منطقة معدي إلى انقطاع المياه عن مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في ديرعلا والشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء.

وأكد مواطنون، أنه جرى إبلاغ سلطة وادي الأردن منذ أكثر من أسبوعين بوجود تشققات وانهيارات ترابية على طرق القناة وضرورة إصلاحها قبل الانهيار، موضحين أن الأمطار الأخيرة أدت إلى إحداث فجوة كبيرة بين جسم القناة والأتربة الملاصقة لها ما أدى لانهيار أحد الأجزاء الإسمنتية بفعل قوة المياه.

وبين رئيس بلدية معدي، فندي اليازجين، أن هذا الانهيار حال دون وصول مياه الري إلى مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية التي تقع جنوب المنطقة التي حدث فيها الانهيار، مشددا على ضرورة قيام كوادر السلطة بإصلاح الأضرار بأسرع وقت لضمان إسالة المياه للمزارعين بدلا من تدفقها بكميات كبيرة إلى سيل الزرقاء.

من جانبه، أكد مساعد أمين عام سلطة وادي الأردن لشؤون الأغوار الشمالية والوسطى، المهندس غسان عبيدات، أن كوادر سلطة وادي الأردن قامت فور تلقيها معلومات عن انهيار جزء من جسم قناة الملك عبدالله في منطقة معدي بالمباشرة بأعمال الصيانة اللازمة لإصلاح الضرر وإعادة إسالة المياه للمزارعين، متوقعا أن يتم حل المشكلة خلال ساعات.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حظك اليوم 19 فبراير 2019 الثلاثاء

ميديا نيوز – توقعات حظك اليوم 19-2-2019 من ابراج اليوم 19 فبراير 2019 من الأبراج الفلكية اليومية ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: