الرئيسية / محليات / اوراق المؤتمر الالف عرض مسرحي لذوي الاعاقة في نادي المعلمين اربد

اوراق المؤتمر الالف عرض مسرحي لذوي الاعاقة في نادي المعلمين اربد

ميديا نيوز – اربد – تحت رعاية مدير تنمية اربد بركات الشناق وبدعم من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع الممول من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وتنظيم اللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي قدمت جمعية النهضة للتحديات الحركية العرض المسرحي (اوراق المؤتمر الالف مالهم وماعليهم).

تدور احداث هذا العرض المسرحي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ومعاناتهم ومايتطلعون اليه من حقوق ومساواة ، وحاجتهم الى الدعم المعنوي لا للشفقة.

واكدت المسرحية الى ان الاشخاص ذوي الاعاقة جزءا لايتجزا من المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات، مشيرين الى الاسباي التي جعلتهم يصبحون من ذوي الاعاقة مثل حوادث السير، وزواج الاقارب ،والالغام وغير ذلك من الاسباب.

وقد تم التأكيد خلال العرض على ضرورة توفير الخدمات اللازمة لهذه الفئة المهمة من المجتمع لتسيير شؤون حياتهم اليومية كالبنية التحتية، واتاحة المجال لهم للاندماج في المجتمع كغيرهم من الفئات، منوهين الى ان الوقت حان لان تصبح حقوق هذه الفئة واقعا ملموسا.

مدير تنمية اربد بركات الشناق اكد الى ضرورة التعامل مع ذوي الاعاقة كاصحاب حق وليس نظرة شفقة، وان يكونوا متساوين مع اقرانهم في الحقوق والواجبات.

واضاف الشناق ، الى وجود تشريعات تكفل حقوق هذه الفئة على صعيد المجلس الاعلى للاشخاص المعوقين والوزارات المختصة.

واضاف الشناق الى ضرورة تطبيق كافة التشريعات التي تعتني بحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ووضعها موضع التطبيق ،مشيرا الى ان كل ماتحتاجه هذه الفئة من المجتمع هو الايمان بحقهم والدعم في كافة مناحي الحياة للوصول الى اهدافهم منوها الى ضرورة التغيير في نظرة المجتمع نحو هذه الفئة ليصبحوا اعضاء فاعلين في المجتمع.

من ناحية اخرى اكد الدكتور عبد الجليل المقدادي رئيس اللجنة المحلية للتاهيل المجتمعي ،ان هذه اللجنة الفتية تعمل منذ تأسيسها على مساعدة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استراتيجية لتعريفهم بحقوقهم وتغيير النظرة العامة للمجتمع نحوهم واشراكهم في جميع فعاليات المجتمع واعطائهم الفرث ضمن الامكانيات المتاحة.

وقد قام بتجسيد شخصيات هذا العرض المسرحي مجموعة من اعضاء جمعية النهضة للتحديات الحركية وهم:
خالد عبابنه،محمودسعدية،كمال طوالبة،صفاء العباسي،ابراهيم ابوطوق،يوسف الدلكي.
وقام بالاعداد والاسعار أ.د صالح الشرفات ،والاخراج لوليد الجمزاوي

حضر العرض السيدة سهى عبود ممثلة لمنظمة الهاندي كاب، ومدير اوقاف اربد مصطفى خشاشنة،و رائدة العمل التطوعي فايزة الزعبي،ومدير قسم الجمعيات بمديرية تنمية اربد محمد ابو طربوش، والمهندسة ماجدة شويات وعدد كبير من المهتمين .اربد- مجد الدلقموني

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس العاصمة : الاردن عبر اصعب مراحله التاريخية بشجاعة وحكمة جلالة الملك

عمان – ميديا نيوز – رفع مجلس محافظة العاصمة اليوم، اسمى ايات التهنئة والتبريك، الى ...