الرئيسية / WhatsApp / بات حلم الآخرين الفوز عليه!.. وفاق سطيف.. عام بلا خسارة في الدوري الجزائري 

بات حلم الآخرين الفوز عليه!.. وفاق سطيف.. عام بلا خسارة في الدوري الجزائري 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

لا تزال أندية الدوري الجزائري للمحترفين لكرة القدم تحلم بأن يكون لها شرف إلحاق الهزيمة بفريق وفاق سطيف على صعيد مباريات الدوري، حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ 16 نوفمبر من عام 2019، بعد أن دشن موسمه الجديد بخمس انتصارات منها ثلاثة  خارج الديار وتعادل على ملعبه، ليرفع حصيلته الإيجابية إلى 21 مباراة على التوالي دون هزيمة في الدوري منذ الموسم الماضي، وتعود آخر هزيمة للوفاق في الدوري الجزائري إلى تاريخ 30 نوفمبر 2019 برسم لقاء الجولة الـ12 أمام نادي شباب قسنطينة بثلاثة أهداف لهدف، ولم يتعرض بطل دوري أبطال إفريقيا سنة 2014 لأي هزيمة منذ ذلك التاريخ في الدوري الجزائري.   

ولعب أشبال المدرب التونسي، نبيل الكوكي، 10 مباريات بعدها، أي إلى حدود الجولة الـ22 من البطولة قبل توقيفه وإلغائه بسبب مخلفات جائحة “كوفيد 19″، دون أن يتعرض لأي هزيمة، وبدأ الموسم الجديد أيضا بنفس السلسلة، ما أثار إعجاب المتابعين لأن الفريق يقدم كرة جميلة وممتعة بتشكيلة تعدادها من الفريق الرديف.   

رقم وفاق سطيف لا يتوقف عند هذا الحد باحتساب مباريات كأس الجزائر للموسم الفارط، والتي توقفت عند محطة الدور ربع النهائي، والتي كان الفريق متواجدا فيها، وبإضافة 4 مباريات دون خسارة في الكأس لسلسلة الفريق في البطولة يرتفع الرقم إلى 21 مباراة دون خسارة في اللقاءات الرسمية.   

بطل الجزائر في 8 مناسبات سجل بداية قوية في الدوري الجزائري، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد 16 نقطة من أصل 18، حصدها من 5 انتصارات وتعادل وحيد، وهذا بعد مرور 6 جولات من الموسم الجديد. 

ولفت أداء وفاق سطيف ونتائجه انتباه المتابعين ونال إعجاب الجماهير، لكون النادي يعتمد على كتيبة من اللاعبين الشبان تتراوح أعمارهم ما بين 19 و22، مدعمة ببعض لاعبي الخبرة، ويعتمد مدرب الفريق على خريجي مدرسة النادي بعد أن قررت الإدارة التخلي عن استقدام اللاعبين من خارج النادي لأسباب مالية بالدرجة الأولى، بدليل أنها استقدمت لاعبين فقط هذا الموسم.  

وفاق سطيف لحق بمنتخب الجزائر من ناحية الأرقام الإيجابية، بعد أن كان زملاء محرز أنهوا سنة 2020 دون هزيمة، بعد أن لعبوا 4 مباريات هذا العام، وديتين أمام نيجيريا والمكسيك، فازوا في الأولى بهدف دون رد وتعادلوا في الثانية بهدفين لمثلهما، ورسميتين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 أمام زيمبابوي، فازوا بالأولى في الجزائر بثلاثة أهداف لهدف وتعادلوا في هراري بهدفين لمثلهما. 

تأسس وفاق سطيف عام 1958، على يد الراحل على بن عودة الشهير بـ«الشيخ لاياص»، وفي سنة 1960 تم دمج لاعبي فريق الملعب الإفريقي بسطيف، وكذا لاعبي الاتحاد الرياضي لمدينة سطيف، ضمن الفريق الذي أسسه الشيخ لاياص، ولذلك تم تسميته بـ الوفاق الرياضي السطايفي، علما أن كلا من الاتحاد الرياضي لمدينة سطيف والملعب الإفريقي، قد توقفا عن النشاط الرياضي عام 1956 استجابة لنداء جبهة التحرير الوطني الجزائرية في ذلك الوقت. 

وأمتلك وفاق سطيف على مدار تاريخه العديد من النجوم والأساطير الذين كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم الجزائرية، ومنهم: عبد الحميد صالحي، عبد الحميد كرمالي رحمه الله، الأخوين ماتام، مسعود كوسيم، صالحي العياشي، محمد ڤريش، عبد الحكيم سرار، مليك زرقان، عنتر عصماني، بوزيد شنيتي، رياض بن شادي، فاروق بلقايد، خالد لموشية، مصطفى جليط، سمير حجاوي، سفيان خذايرية، يسعد بورحلي، لزهر حاج عيسى، عبد المالك زياية، عبد المؤمن جابو، محمد لقرع، مراد دلهوم، نبيل حيماني، أمين عودية، خالد قورمي، بوعزة فاهم، عبد الرحمن حشود، الهادي بلعميري، سيد علي العمري، نصر الدين عجيسة المعروف بـ(نصير)، عبد الرزاق رحماني المعروف بـ(رزوق)، عبد الحميد رحموني، كمال عجاس، فارس فلاحي، ضياء الدين بولحجيلات، بن جاب الله عبد الرحيم، بن جاب الله الدراجي، جمال نابتي، عمار برناوي، رايس، خير الدين مضوي، توفيق زرارة، هشام العقبي. 

توج فريق وفاق سطيف على مدار تاريخه بـ27 لقب مابين بطولة رسمية وغير رسمية: حيث أحرز لقب الدوري الجزائري 8 مرات، أعوام: 1968، 1987، 2007، 2009، 2012، 2013، 2015 2017، وكأس الجزائر 8 مرات أيضًا، أعوام: 1963، 1964، 1967، 1968، 1980، 1990، 2010 ،2012، وكأس السوبر الجزائري مرتين، عامي 2015، 2017. 

وعلى صعيد البطولات القارية، أحرز لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين عامي 1988 و2014، وكأس السوبر الإفريقية مرة واحدة عام 2014. 

أما البطولات الغير رسمية التي توج بها فهي بطولة الكأس الأفروآسيوية للأندية مرة واحدة عام 1989، وكأس اتحاد شمال إفريقيا مرة واحدة، وكأس شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس مرة واحدة، وكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة مرة واحدة عام 2009، كأس سوبر شمال إفريقيا مرة واحدة عام 2010، ودوري أبطال العرب مرتين عامي 2007، 2008. 

كما شارك فريق وفاق سطيف في بطولة كأس العالم للأندية كرة القدم عام 2014 والتي أقيمت في المغرب، بصفته بطل قارة إفريقيا، وحصل على المركز الخامس بعدما تغلب على فريق ويسترن سيدني الأسترالي بركلات الترجيح. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبل رحيله : ترامب أصدر عفواً سرياً عن نفسه وأطفاله

توم بوجيوني – ميديا نيوز – مترجم : صرح مايكل كوهين ، محامي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم