الرئيسية / WhatsApp / بداية النهاية لـ جائحة (كورونا) في أمريكا .. بعد البدء بتلقي مطعوم (فايزر)

بداية النهاية لـ جائحة (كورونا) في أمريكا .. بعد البدء بتلقي مطعوم (فايزر)

 

ميديا نيوز – في سابقة ينتظرها العالم أجمع أُعلن يوم أمس الجمعة، تصريح أصدرته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باعتبار لقاح (Pfizer) أول لقاح آمن وفعال للحماية من فيروس (كورونا)، وجاء هذا الإعلان بشكل أسرع من أي لقاحات أخرى تمت الموافقة عليه مسبقا في (الولايات المتحدة الأمريكية) فلم يتم اختباره لمدة عامين وفق البروتوكول الصحي المعتمد في إنتاج اللقاحات والأدوية.

ونشرت الصحيفة الأمريكية (أمريكا اليوم) بأن (الولايات المتحدة الأمريكية) أعلنت استفادتها من دافعي الضرائب و التطورات العلمية الحديثة،  بإنفاق مليارات الدولارات للحصول على لقاح (Pfizer)، وسيعلن عن بدء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ابتداء من يوم الاثنين القادم، وفق خطة الأولويات المقترحة للبدء بتطعيم (2,9) مليون شخص من العاملين والمقيمين مجال الرعاية الصحية ودور رعاية المسنين.

صورة أول مريضة تلقت لقاح (Pfizer) بعمر (90)عام في (الولايات المتحدة الأمريكية)، في المستشفى الجامعي في (كوفنتري)

وسيتم طرح المزيد من اللقاحات خلال الأسابيع والأشهر القادمة، حيث من المتوقع أن تستقبل (الولايات المتحدة الأمريكية) ما يقارب (300) مليون جرعة، ما يكفي لتطعيم ما يقارب نصف سكان (الولايات المتحدة الأمريكية).

وعلق (منصف السلاوي) الأخصائي في المناعة والمدير التنفيذي في مجال الأدوية والذي ساعد في قيادة جهود تطوير اللقاحات الحكومية “اليوم هو حقًا حدث تاريخي للبشرية جمعاء”.

وأضاف “أحد عشر شهرًا تقريبًا مرت، منذ اليوم التالي لتحديد تسلسل الفيروس الوبائي وتدمير الأرواح وسبل العيش في جميع أنحاء العالم، ولكن تمكن العلم والصناعة والحكومة معًا من اكتشاف تطوير في وقت قياسي، وهو إطلاق أول لقاحات فعالة لتخليصنا من هذا الوباء”.

وخلال الأسبوع المقبل، سيخضع لقاح ثاني مرشح طورته شركة (Moderna) ومقرها (كامبريدج ماساتشوستس) لعملية المراجعة نفسها ومن المتوقع أن يتم السماح باستخدامه بشكل سريع.

وفي سياق سابق جرت الاختبارات الأولية على لقاح (Pfizer) والتي شملت (44) ألف شخص، نصفهم تلقوا اللقاح النشط ونصفهم الدواء الوهمي، وكانت نسبة التعافي (95) % في جميع المجالات، مع وجود مجموعات متفاوتة في درجات الإصابة.

ولكن أبرز المخاوف المقلقة على المدى القصير، عدم كفاية اللقاح واستمرار مؤشرات الإصابات والوفيات بالارتفاع بشكل متسارع لحين وصول الدفعات اللاحقة من الإصابات.

وباشرت حالياً كلا من الصين وروسيا بتطعيم سكانهما منذ عدة أشهر بلقاحات محلية، لكن لم يتم فحصهم بالكامل، وبدأت كلا البلدين بحملات التطعيم قبل الانتهاء من التجارب واسعة النطاق المصممة لتأكيد السلامة وتحديد الفعالية.

ونظرًا لتصنيع المزيد من اللقاحات في أواخر يناير أو فبراير 2021، فمن المرجح أن يتم توسيع نطاق التطعيم ليشمل المرحلة الثانية والتي تشمل: المسجلين الأوائل والعاملين في مجال الرعاية الصحية المنزلية، والمعلمين، وموظفي البقالة، والعاملين الأساسيين الآخرين، والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى سيئة إما بسبب العمر أو الصحة، والمساجين واللاجئين.

دنيا الوطن

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسرائيل تمنع ترميم قبة الصخرة وتهدد باعتقال العاملين – فيديو

القدس المحتلة – ميديا نيوز – منعت قوات الأمن الإسرائيلية، اليوم الأحد، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم