الرئيسية / WhatsApp / برعاية ولي العهد “الامير حسين”…الفحيص توقد الشعلة 28 لمهرجان” الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة”.

برعاية ولي العهد “الامير حسين”…الفحيص توقد الشعلة 28 لمهرجان” الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة”.

الشهيد “كايد مفلح العبيدات..شخصية المهرجان”..و”الاسكندرية” في ركن المدينة.

ندوات فكرية وفنية …مكرمون….ومعارض للفن التشكيلي.

نجوم الغناء العربي والأردني على مسرح المهرجان.

 

رسمي محاسنة: ميديا نيوز.

برعاية ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني، تضاء اليوم الشعلة 28 لمهرجان” الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة”، وعلى مدار ستة أيام هناك فعاليات فنية وثقافية، أركان المهرجان، ومكرمون، ومعرض الفن التشكيلي وندوات،والمطبخ الشعبي، وأسواق حرفية وتراثية، حيث تعيش الفحيص أجواء كرنفالية، يشارك بها أهل الفحيص وضيوف المهرجان واصدقائه.

“الفحيص – الأردن تاريخ وحضارة”..عين على تاريخ الأجداد، وعين على مستقبل الاحفاد، فى تصميم واع لبرنامج المهرجان، يمزج الاصالة بالمعاصرة، توازن مابين الثقافي والفني، لتحقيق متعة الترفية، وايضا تحقيق الحق بالمعرفة، هذا المزيج الذي يرضي مختلف الاذواق والاعمار، جعل من المهرجان أحد أيقونات الابداع الاردني، بسمعته الطيبة على المستوى الوطني والعربي.

مابين المسرح الرئيسي..ومسرح القناطر، هناك فعاليات سيعيش معها جمهور الفحيص، كل حسب ذائقته، فإذا كان المسرح الرئيسي يضم نجوم الغناء الأردني والعربي، والفرق الفنية، حيث الافتتاح مع الفنان ” مروان خوري” ويشاركه في تلك الليلة الفنان الاردني” محمود سلطان”،وهي واحدة من المساحات التي يوفرها المهرجان للفنان الاردني بالوقوف أمام جمهور كبير.

ايضا هناك الفنان ” حسين الديك، والفنان هيثم جريسات” فيما تشارك فرقة الحرية للفنون الشعبية – مصر، الفنان” هادي خليل”، لتعود نفس الفرقة في الليلة التالية مع الفنانة التونسية” يسرى محنوش”.

وبعد ان يأخذ الأطفال حصتهم من الفرح والمرح مع الفرقة الفلسطينية الشهيرة” فوزي موزي وتوتي” تطل النجمة الاردنية ” ديانا كرزون” على جمهورها.

والختام مع شمس الغنية اللبنانية “نجوى كرم”.

مسرح القناطر.

فيما يحتضن مسرح القناطر الفنانين والفرق الاردنية، حيث في ثاني ليالي المهرجان سيكون الفنان” متعب الصقار” صاحب الصوت المميز، والشعبية الكبيرة، ويشاركه الفنان” مصعب الخطيب”.

الفنان” فؤاد راكان” الذي يقدم الطرب الشعبي، سيكون مع الفنان” يوسف كيون” الذي سيقدم مجموعة من الاغاني والمواويل.

وهناك الفنانة” ليندا حجازي” الاكاديمية، وصاحبة الصوت والحضور الجميل، فيما سيكون الختام مع  “فرقة نايا الموسيقية النسائية الاردنية”، الفرقة المتميزة بتقديم التراث واغاني الزمن الجميل.

أركان المهرجان

في ركن الشخصية يستحضر المهرجان شخصية الشهيد” كايد المفلح العبيدات” او شهيد أردني على ثرى فلسطين،ويتحدث عنها كل “خالد حماد أحمد عياد، والمهندس صائب عبيدات”

وفي ركن المدينة، ستكون مدينة “الاسكندرية” حاضرة، ويتحدث عنها كل من “د. محمود عزت، والاستاذة هدير اشرف حسين حسنين”.

تكريم الرواد

يكرم المهرجان مجموعة من الأسماء الفاعلة في الحياة العامة ” د. خالد الكركي، ود. اسعد عبدالرحمن، والمخرج صلاح ابو هنود، والاستاذة اوجني حداد”، حيث يرعى الاستاذ “مازن الساكت” حفل التكريم.

د.محمد المسفر.

سيكون “د. محمد المسفر” المفكر العربي حاضرا في البرنامج الثقافي للمهرجان، في ندوة” واقع وآمال الامة العربية”،ويشارك في الندوة “د. مهند مبيضين”.

 

 

 

واقع الدراما العربية

يضع المهرجان على طاولة البحث “الدراما العربية” التي اصبحت بحاجة للاجابة على كثير من الاسئلة، حيث ستشارك الفنانة قمر الصفدي مع فنانين عرب.

ومن أركان المهرجان “معرض حمزة عكروش” بالتعاون مع الفنانة المصرية “هبه صالح”، ومعرض “السمبوزيوم الدولي الأول للفنون”،ومعرض الفنانة “ريما فرنسيس”.

 

المطبخ الشعبي

بعد النجاح الكبير في الدورة الماضية للمطبخ الشعبي، فان المهرجان يجدد التعاون مع جمعية بيت التراث – الفحيص.

وكما يقول مدير المهرجان” ايمن سماوي” ” ان المهرجان سيبقى امينا على الثوابت التي انطلق منها، والأهداف التي وضعها”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد من مستشاري الكونغرس الامريكي يزور المستقلة للانتخاب

عمان – ميديا نيوز – استقبل الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم