الرئيسية / WhatsApp / بسبب فيروس كورونا..رحيل عزمي مجاهد أسطورة كرة الطائرة المصرية

بسبب فيروس كورونا..رحيل عزمي مجاهد أسطورة كرة الطائرة المصرية

الأسرة الرياضية المصرية تنعى رحيل مجاهد 

القاهرة – محمود أحمد – ميديا نيوز 

توفى  السبت الماضي، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر للكرة الطائرة الأسبق عزمي مجاهد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، خلال وجوده بأحد المستشفيات، وكان قد أعلن أمير عزمي مجاهد، لاعب الزمالك السابق، وفاة والده عزمي مجاهد بعدما تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ أيام، وكان مجاهد أحد نجوم الكرة الطائرة في الزمالك ومنتخب مصر، وصرح مجاهد منذ أشهر أنه كان ينتوي الترشح لرئاسة نادي الزمالك، وكان مجاهد عضوا في مجلس إدارة الزمالك سابقا.

بعد اعتزاله كرة الطائرة تولي عزمي مجاهد منصب عضو مجلس إدارة نادي الزمالك خلال الفترة من 1996 وحتي 2005، كما شغل منصب السكرتير العام للزمالك عدة سنوات، ثم مديراً للمركز الإعلامى باتحاد الكرة لأكثر من 4 سنوات، كما عمل كمقدم برامج، وحقق على مدار 16 عامًا مع نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة الطائرة 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات إفريقية و3 بطولات عربية على مستوي المنتخب. وحصل على جائزة أفضل لاعب للكرة الطائرة في إفريقيا عام 1974، وكذلك حصل على جائزة أفضل لاعب في مصر عام 1976.
لعب مجاهد أيضا في دورتين للألعاب الأولمبية، في مونتريال 1976، إلى جانب تمثيله لمصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس العالم عام 1975، وواحد أيضا من ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.
خلال السبعينيات، كان مجاهد متوجا ببطولة أفريقيا ولعب في كأس العالم بينما كانت كرة القدم في مصر غارقة في المحلية بشكل كبير بعد فشل الوصول إلى المونديال مرتين في ألمانيا 1974 والأرجنتين 1978، والإخفاق الأكبر في بطولة أمم أفريقيا 1974، وإخفاق مماثل على مستوى الأندية ماعدا التتويج الأفريقي للإسماعيلي عام 1969.
حقق عزمي مجاهد الاستثناء خلال تلك الفترة مع الزمالك ومنتخب الطائرة الذي حقق كل المتاح تقريبا خلال تلك المرحلة التي أعقبت استفاقة البلاد من هزيمة 1967 بنشوة انتصار 1973.
وتوج مجاهد مسيرته الرياضية بالحصول على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله لاعبا ومدربا لنادي الزمالك والمنتخب بعد أن حصد جميع البطولات المحلية والأفريقية كمدرب مع النادي والمنتخب.
ونعى اتحاد الكرة المصري واتحاد الكرة الطائرة، عزمي مجاهد، كما أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانا رسميا لنعي الفقيد، واصفا إياه بـ “أحد أبرز نجوم النادي في الكرة الطائرة.
*الجميع داخل مصر يقدم النعي في وفاه أسطورة كرة الطائرة المصرية عزمي مجاهد:-
*وزير الرياضة:-
نعي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الكابتن عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعات باتحاد الكرة، وعضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق الذي وافته المنية صباح يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض.
وتقدم وزير الرياضة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الرياضة المصرية والكرة الطائرة المصرية في وفاة الكابتن عزمي مجاهد أحد رموز الكرة الطائرة ونادي الزمالك والرياضة المصرية كلاعب ومدرب وإداريا وإعلاميا، وأحد الشخصيات التي أعطت الرياضة الرياضة المصرية الكثير من الخدمات بكل إخلاص وتفاني ومسيرة حافلة من الانجازات.
وقال وزير الرياضة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كابتن عزمي مجاهد أعطيت الكثير للرياضة ومصر ، وبالأمس القريب كابتن جابر عبد العاطي تغمدكم الله بواسع رحمته.
*النادي الأهلي:-
الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي والسادة أعضاء مجلس الإدارة والقطاعات الرياضية، ينعون ببالغ الحزن والأسى الكابتن عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة في اتحاد الكرة، ولاعب منتخب مصر والزمالك الأسبق للكرة الطائرة الذي وافته المنية السبت الماضي.. داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان.
*نادي الزمالك:-
ينعى المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي للنادي بمزيد من الحزن والأسى وفاة الكابتن عزمي مجاهد عضو مجلس إدارة النادي الأسبق والذي وافته المنية صباح السبت الماضي.
ويعد مجاهد من رموز النادي في الكرة الطائرة لاعبا ومدربا و في المناصب الإدارية بالنادي حيث تقلد عضوية المجلس في أكثر من دورة.
تغمد الله فقيد الرياضة المصرية بواسع رحمته ومغفرته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
*اللجنة الأوليمبية المصرية:-
تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب، بخالص التعازى والمواساة لأسرة الرياضة المصرية والكرة الطائرة المصرية فى وفاة عزمى مجاهد أحد رموز الكرة الطائرة ونادى الزمالك والرياضة المصرية كلاعب ومدرب وإدارى وأحد الشخصيات التى أعطت الرياضة الرياضة المصرية العديد والعديد من الخدمات بكل إخلاص وتفاني ومسيرة حافلة من الانجازات ، وينعي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ،بخالص العزاء والمواساة أسرة الراحل داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.
بكلمات الرثاء والحزن، نعى مشاهير عالم الرياضة الكابتن عزمى مجاهد، نجم نادى الزمالك ومنتخب مصر للكرة الطائرة الأسبق، الذى توفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، خلال وجوده بأحد المستشفيات.
*إسماعيل يوسف:-
أما لاعب الزمالك السابق إسماعيل يوسف، كتب عبر تويتر:” البقاء والدوام لله الله يرحمك يا كابتن عزمي ويحسن اليك ويصبر أمير والاسرة”، وكتب ضياء السيد، المدرب العام الأسبق لمنتخب مصر الوطني،:” البقاء لله فى وفاة المغفور له باذن الله كابتن عزمي مجاهد ولأسرته الصبر والسلوان.
*النادي الإسماعيلي:-
وقدم نادى الإسماعيلى التعازى في وفاة الكابتن عزمى مجاهد، حيث كتب:” يتقدم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان بخالص التعازى لوفاة المغفور له “عزمى مجاهد” نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق ومدير إدارة المتابعة بالاتحاد المصري لكرة القدم والذى رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض ، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.
*إتحاد الكرة المصري:-
قرر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني الوقوف دقيقة حدادا على روح الراحل عزمي مجاهد خلال مباريات الجولة الـ27 للدوري وارتداء الشارات السوداء.
*عصام الحضري:-
كما حرص كل من عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر السابق ومحمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق ومصر المقاصة الحالى على نعى عزمى مجاهد عن عالمنا.
*هاني أبو ريدة:-
نعى المهندس هانى أبوريدة، عضو المجلس الأعلي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وعضو المكتب التنفيذي “كاف”، عزمى مجاهد مدير إدارة المتابعات باتحاد الكرة، وعضو مجلس إدارة الزمالك الأسبق الذى وافته المنية صباح يوم السبت الماضي بعد صراع مع المرض، وقال أبوريدة فى تدوينة عبر صحفته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “رحم الله الأخ والصديق طيب القلب عزمى مجاهد.. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه ووسع مدخله وأكرم نزله.
*الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول:-
كما نعى الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة حسام البدرى، نجم الزمالك السابق، وقال جهاز المنتخب، “بمزيد من الحزن والأسي ينعي أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري عزمي مجاهد مدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة الذي وافته المنية صباح السبت الماضي سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويجعل مثواه الجنة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن يتجه لاعتبار التَّسول جريمة اتجار بالبشر تصل عقوبتها سبع سنوات في الأشغال المؤقتة

ميديا نيوز –  ينتظر قانون منع الاتجار بالبشر رقم 9 لسنة 2009، تعديلات عليه بعد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم