الرئيسية / WhatsApp / بعد إسدال الستار على تصفيات “كان 2022”.. “محاربي الصحراء” يضبطون ساعتهم على تحديات المونديال  

بعد إسدال الستار على تصفيات “كان 2022”.. “محاربي الصحراء” يضبطون ساعتهم على تحديات المونديال  

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  

تعرف المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على برنامج مبارياته في تصفيات كأس العالم في قطر لسنة 2022، حيث ستكون البداية من شهر جوان وبالتحديد بين 31 مايو و15 يونيو، حيث برمجت جولتين، الأولى داخل الديار أمام منتخب جيبوتي بملعب مصطفى تشاكر. 

في حين الجولة الثانية في الفترة الزمنية نفسها ستقود رفقاء رياض محرز إلى واغادوغو لمواجهة بوركينافساو، المنافس المباشر للمنتخب على بطاقة الترشح لمباريات السد. أما الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات فستكون بين الثلاثين أغسطس والسابع سبتمبر، حيث سيتنقل المنتخب إلى نيامي لمواجهة النيجر، قبل استقبال المنافس نفسه في الجولة الرابعة. 

أما الجولة الخامسة والسادسة فبرمجتها الكونفيدرالية الإفريقية من الرابع أكتوبر إلى الثاني عشر من الشهر نفسه وهما الجولتان اللتان ستشهدا تنقل الخضر إلى جيبوتي قبل استضافة بوركينافاسو. 

يذكر أن صيغة الترشح إلى نهائيات كأس العالم في قطر ستكون معقدة بالنسبة للقارة السمراء، حيث تتواجد عشر مجموعات تصفوية يترشح عنها صاحب المركز الأول في كل مجموعة لتتبقى عشرة منتخبات فقط سيتم تقسيمها على اثنين بخمسة منتخبات في كل مستوى وذلك حسب ترتيبها في الفيفا. 

حيث ستوقع القرعة منتخب من المستوى الأول مع منتخب من المستوى الثاني، على أن يستضيف صاحب الترتيب الأعلى مباراة العودة ليتأهل بعدها خمسة منتخبات فقط للطبعة النهائية. 

وبصرف النظر عن الآراء والتحاليل التي خلفتها مباراة زامبيا، خاصة بعدما اكتفى “الخضر” بنقطة التعادل بعدما كان الرهان منصبا على العودة بكامل الزاد، إلا أن المدرب بلماضي يكون قد حقق عدة مكاسب مهمة وفقا للأهداف المسطرة في هذا الجانب، وفي مقدمة ذلك تصدر المجموعة، وفي الوقت نفسه تم الإبقاء على سلسلة النتائج الايجابية التي أصبحت بـ 24 مباراة دون تعثر، وهو المكسب القابل للإثراء والتحسين أملا في تحطيم الرقم القياسي الإفريقي الذي يوجد بحوزة المنتخب الإيفواري. 

وفي السياق نفسه، فإن تفكير الطاقم الفني سيكون من الآن على تحديات تصفيات مونديال قطر، مات يجعله يضبط ساعته من الآن للتكيف مع هذا الطموح الذي تعول عليه الجماهير الجزائرية بغية العودة مجددا إلى المحفل العالمي من بوابة قطر، وهذا بعد الغياب عن النسخة السابقة في روسيا، والأكثر من هذا فإن طموحات الجماهير واللاعبين أنفسهم ستذهب بعيدا بغية ترك أثر ايجابي من الناحية التقنية ونوعية الإنجاز، من خلال السعي إلى تجاوز عقبة الدور الأول وكذا تحسين الإنجاز المحقق في مونديال 2014 بالبرازيل، وقبل كل هذا ضرورة التحلي بالواقعية اللازمة التي تسمح بوضع الأرجل فوق الأرض بغية ضمان تأهل ميداني يتطلب التكيف مع متطلبات الملاعب الإفريقية. 

واحتفظت كتيبة محاربي الصحراء بسجلها خاليا من الهزائم على مدار عامين كاملين، وتحديدا منذ 16 أكتوبر 2018 وقت الخسارة 0-1 على يد بنين، في التصفيات المؤهلة للنسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا 

ومن بعدها خاض الفريق 24 مباراة متتالية لم يتذوق خلالها طعم الخسارة، إذ حقق 18 فوزا وتعادل في 6 مناسبات وسجل لاعبوه 46 هدفا واهتزت شباك مرماهم 16 مرة فقط 

ويرجع الانتصار الأكبر لمحاربي الصحراء خلال حقبة بلماضي، إلى 14 نوفمبر الماضي، بالفوز 5-0 على زامبيا ضمن التصفيات المؤهلة لـ “كان 2022”.  

وخلال تلك الفترة، خاض “الخضر” العديد من التحديات الصعبة، أبرزها أمام المكسيك، نيجيريا والسنغال بواقع مرتين لكل منهما، بالإضافة إلى تونس ومالي وكولومبيا والكونغو الديمقراطية. 

تصفيات كأس العالم قطر 2022:  

المجموعة الأولى: الجزائر – بوركينافاسو – جيبوتي – النيجر  

31 مايو إلى 15 يونيو 2021 

الجولة الأولى: الجزائر ضد جيبوتي  

الجولة الثانية: النيجر ضد الجزائر  

30 أوت إلى 7 سبتمبر 2021 

الجولة الثالثة: الجزائر ضد بوركينافاسو  

الجولة الرابعة: بوركينافاسو ضد الجزائر  

من 4 إلى 12 أكتوبر 2021 

الجولة الخامسة: جيبوتي ضد الجزائر  

الجولة السادسة: الجزائر ضد النيجر  

8 الى 16 نوفمبر 2021 

مباريات السد بين متصدري المجموعات العشرة ولعب مقابلات ذهاب وإياب ليتأهل 5منتخبات لكأس العالم قطر 2022 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ذكريات و عِظات (3)

* الفرص التي أتاحها النظام الهاشمي بالكاد تتيحها أميركا أم الفرص. * ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم