الرئيسية / WhatsApp / بعد العندليب وعلاء ولي الدين.. هل عدم تحلل جثث الموتى علامة الصالحين؟

بعد العندليب وعلاء ولي الدين.. هل عدم تحلل جثث الموتى علامة الصالحين؟

ميديا نيوز – دهشة وحيرة ارتبطت بمجموعة من المشاهير بعد وفاتهم؛ عقب أن كشف أقاربهم عن عدم تحلل جثامينهم رغم مرور أعوام على وفاتهم، وكان من بين هؤلاء المشاهير كلٌ من العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ والفنان علاء ولي الدين، فالأول رحل قبل 44 عاما والثاني منذ 18 عاما، وبدأ البعض يتحدث عن أن ذلك الأمر علامة الصالحين.

تفاصيل حالة جسد العندليب وعلاء ولي الدين 

قصة عدم تحلل جثمان الفنان علاء ولي الدين المدفون داخل مقبرة بمدينة نصر، رواها شقيقه «معتز»، الذي أكد أنه ذهب لنقل رفات «علاء» ووالدته إلى مقبرة جده ووالده بمنطقة السيدة عائشة؛ ليتفاجأ أن الكفن والجثمان موجودان كما هما.

جثة العندليب الأسمر حدث لها نفس الأمر، وفقا لتصريحات نجل شقيقه محمد شبانة، والذي أكد أنه فوجئ بوجه عبد الحليم حافظ وشعره الأسود وحواجبه دون تآكل.

رأي آمنة نصير 

وحول الحديث المنتشر عن أن احتفاظ أجساد الموتى بهيئتها دون تحلل يشير إلى صلاح المتوفى، أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أنه ليس صحيحا فالأمر ليس إلا قضية علمية مرتبطة بطبيعة الأرض.

وأضافت آمنة نصير أن صلاح الإنسان مرتبط بالعلاقة بينه وبين ربه، وفكرة عدم تحلل الجثمان مرتبطة بالعلم.

وما قالته أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، سبق أن أكده الشيخ أحمد البهي، الداعية الإسلامي، إذ قال إن هناك بعض أنواع التربة قد تتسبب في حفظ الجسد دون تغيير ملحوظ، مؤكدا أنه تآكل الجثث من عدمه ليس علامة يقينية على صلاح صاحبها.

وحول الجانب العلمي المتسبب في بقاء الجثمان دون تحلل، أكد الدكتور أيمن فودة، كبير الأطباء الشرعيين، أن جسد المتوفى قد يظل دون تحلل 40 عاما، وذلك في حال أنه مدفون في منطقة جبلية، أي وسط الجبال، أو في صحراء جافة لا رطوبة بها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة شاب بولندي في المكسيك بعد انتزاع أعضائه

ميديا نيوز – توفي شاب بولندي وبقي آخر في غيبوبة بالمستشفى بعد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم