الرئيسية / WhatsApp / بعد “مجزرة” الأبيّض السودان ينتظر مليونية “القصاص العادل”..!

بعد “مجزرة” الأبيّض السودان ينتظر مليونية “القصاص العادل”..!

الخرطوم – ميديا نيوز – وكالات – دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى مليونية أطلق عليها “القصاص العادل”، الخميس القادم، على خلفية أحداث مدينة الأبيّض التي أدت إلى سقوط 6 قتلى وعشرات الجرحى.

وقال التجمع (أحد قادة الاحتجاجات الشعبية) في بيان له في وقت متأخر أمس الثلاثاء: إن “مواكب القصاص العادل تأتي على خلفية مجزرة الأبيّض، وتحت شعار (مقتل طالب مقتل أمة)، يوم الخميس القادم في الخرطوم ومدن البلاد بمشاركة قادة قوى (إعلان الحرية والتغيير)”.

وأردف: “حتى نحقق مطالبنا التي لا نبغى عنها حولاً فإن لجان الأحياء والميدان في الخرطوم ومدن الولايات ستواصل الدرب عبر مواكب القصاص”.

وشدد البيان على تمسك تجمع المهنيين بالسلمية والمسار السلمي لتحقيق مطالب الثورة وأهدافها.

وفي السياق، أعلنت لجنة أطباء السودان، مساء أمس الثلاثاء، وفاة مواطن متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، أثناء أحداث مدينة الأبيّض، “ليرتفع بذلك عدد شهداء مجزرة الأبيّض إلى 6 شهداء”.

وقالت اللجنة في بيان: “ارتقت روح الشهيد، يونس آدم يونس، داخل العناية المكثفة بمستشفى الشرطة، متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، خلال أحداث مجزرة الأبيض الاثنين”.

وخرجت أمس الثلاثاء مظاهرات عدة في العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى، كما خرج طلاب المدارس في مسيرات احتجاجية رداً على مقتل عدد من زملائهم وجرح العشرات في مدينة الأبيّض.

وأعلنت “لجنة أطباء السودان”، على صفحتها في “فيسبوك”، يوم الاثنين الماضي، “مقتل 5 أشخاص إثر إصابتهم إصابات مباشرة برصاص قناصة، بعد خروجهم في موكب الثانويات السلمي، وارتفاع عدد الإصابات إلى 62 آخرين”.

كما أعلنت ولاية كردفان تشكيل لجنة تحقيق، متهمة من أسمتهم “مندسين” بالتسلل وسط المسيرة الطلابية السلمية.

وتحمل قوى التغيير المجلس العسكري المسؤولية عن مقتل عشرات المحتجين، خاصة خلال عملية فض اعتصام الخرطوم، وهو ما ينفيه المجلس.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القيسي: مجلس النواب يتبنى مقترحات مؤسسات المجتمع المدني لتجويد التشريعات

عمان – ميديا نيوز – قال النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ان ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم