الرئيسية / WhatsApp / بنك الشفاء والصحة يُطلق استراتيجيته بعنوان بنك الشفاء 2020

بنك الشفاء والصحة يُطلق استراتيجيته بعنوان بنك الشفاء 2020

عمان – ميديا نيوز – أطلق بنك الشفاء والصحة الأردني استراتيجيته للأربع سنوات القادمة بعنوان ” بنك الشفاء 2020 ” والتي تشمل خطة عمله لعام 2020م وتضم حُزمة من البرامج والمشاريع الخيرية التي تعنى في منظومة الرعاية الصحية الشاملة في الأردن .

وبتصريح رسمي تحدثت مديرة البرامج والمشاريع في بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد حول إستراتيجية بنك الشفاء 2020 بأنها ستضم عدد من البرامج والمشاريع النوعية والمُختلفة ، والتي لا تخلو من الريادة والإبتكار في مجال الرعاية الصحية التي يسعى بنك الشفاء منذ إنطلاق عمله إلى رفع مستواها وخاصة في المناطق النائية .

وقالت أبو زيد بأن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 ستكون نقلة نوعية لبنك الشفاء بما يقدمهُ من برامج ومشاريع بمضمون وشكل مختلف ، فالريادة التي تحدث بها جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله في أكثر من محفلٍ وطني ، هي ستكون العنوان الرئيسي في إستراتيجية بنك الشفاء 2020 والتي تشمل الأربع سنوات القادمة وليست محصورة فقط في هذا العام .

ونوهت أبوزيد إلى أن البرامج والمشاريع النوعية الصحية ضمن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 يهدف بنك الشفاء من خلالها إلى زيادة في رُقعة تقديم خدماته على مستوى المملكة ، وبالتالي زيادة في أعداد الفئات الضعيفة المُستفيدة من الخدمات التي يُقدمها بنك الشفاء .

 واستعرضت الدكتورة نيفين أبو زيد أهم برامج ومشاريع ” بنك الشفاء 2020 ” التي سيقوم بنك الشفاء بتنفيذها بالشراكة مع عدد من المؤسسات الرسمية والخاصة وكان أهمها ؛ إطلاق القمة الأردنية للأمن الصحي – إطلاق مؤتمر الريادة في الرعاية الصحية ” وسائل التواصل الإجتماعي في خدمة الصحة ” – إطلاق مشروع دار خير الأردن التنموي – إطلاق كرنفال الصحة والشفاء السنوي – مسابقة كأس الرعاية الصحية للجودة – صندوق المعونة الصحية – سوق الخير المفتوح .

كما أشارت أبوزيد في تصريحها إلى أن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 ستتضمن تنفيذ مشاريع مهنية صغيرة ومتوسطة تعمل من خلالها على توظيف أعداد من المُتعطلين عن العمل وخاصة من أبناء الأسر الفقيرة في سبيل سد إحتياجاتهم وتمكينهم إقتصادياً ، كما ان الإستراتيجية ستتضمن افتتاح فروع أخرى لبنك الشفاء في عدد من المناطق النائية في المملكة ، للوصول لأكبر عدد من المواطنين الفقراء وتقديم الخدمات لهم التي من شأنها أن تُساعدهم على تحمل أعباء الحياة .

واختتمت الدكتورة نيفين أبو زيد حديثها ، بأن إدارة بنك الشفاء تستمد عزيمتها من عزيمة قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ، أب جميع الأردنيين الذي لم يترك منطقة نائية وفقيرة في المملكة إلا زارها واطمئن على أهلها ومد يد العون لكل فقير وضعيف وملهوف فيها ، ومبادراته الخيرية تعم كل البلاد من مشارقها إلى مغاربها .

كما قالت بأن إدارة بنك الشفاء تسعى من خلال تنفيذ إستراتيجية بنك الشفاء 2020 إلى أن يكون بنك الشفاء والصحة الأردني مؤسسة خيرية صحية رائدة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة في الأردن ، وأن تُحقق النُسخة الأردنية من بنك الشفاء النجاح المأمول والذي حققتهُ النُسخ الأخرى من بنوك الشفاء في مُختلف دول العام .

ويقي أن نذكر بأن بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة وتم ترخيصه رسمياً في الأردن عام 2016م ، ويقدم بنك الشفاء خدماتهِ الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من الغير مؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم .

ويأتي بنك الشفاء والصحة الأردني في الأردن على غرار البنوك المعروفة دولياً بإسم بنوك الحياة ، والتي تعمل على تقديم الاحتياجات الأساسية لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : الرزاز يشكّل فريقاً برئاسة توق للوقوف على حيثيّات تسمّم عين الباشا

 ميديا نيوز – قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اليوم الاثنين، تشكيل فريق برئاسة وزير ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم