الرئيسية / WhatsApp / بيان صادر عن حزب الانصار الأردني

بيان صادر عن حزب الانصار الأردني

الانصار الاردني : إن لم يؤخذ بأقتراحاتنا وملاحظاتنا سنلجأ للتحرك ضد الحكومه ومجلس النواب بكل الوسائل .السلميه. المتاحه

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى -(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ . صدق الله العظيم .


وقال صلى الله عليه وسلم: (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذ جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرًا او ليصمت).


وقال تعالى (فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك. فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله، إن الله يحب المتوكلين ).


وقال صلى الله عليه وسلم ( استرشدوا العاقل ترشدوا، ولا تعصوه فتندموا).


من هذه المنطلقات الإيمانية يدعو حزب الانصار الأردني الفعاليات السياسية والاقتصادية والنقابية وكافة مؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشعب بمختلف مكوناته أن يكون ديدن التعاطي مع ما تطرحه الحكومة من مشاريع وعلى رأسها مشروع الضريبة هو الحوار الهادف والبناء وفق ما نص عليه دستور الاسلام القويم كتاب الله وسنة رسوله صلوات الله وسلامه عليه ووفق قيمنا السمحة واعرافنا وتقاليدنا العربية الأصيلة التى هي نبراس نلاحمنا وتوافقنا على الإخلاص للدين وللعروبة والأوطان .


فكيف بنا نكون ادوات بناء ونهضة تعزز مسعانا جميعا نحو اردن اعظم واجمل الاوطان فى ظل انعدام الثقة مابين المواطن والمسؤول .


اننا في حزب الانصار الأردني وأمام ما نشاهد ونسمع على مختلف وسائل الإعلام من تعميق الخلاف في وجهات النظر حول قانون الضريبة التي تسعى الحكومة جاهدة لتمريره باسلوب تجتهد أن يكون توافقيا من خلال الحوار الذي افتقد لمضامين الحوار الهادف .


فقد افتقر الى اهم عناصره وهو المحاور المؤهل والمسلح بالمعرفة ودقة المعلومة وسلاسة الأسلوب والعنصر الثاني قبول الطرف الثاني الذي فقد ثقته بكل الحكومات نتيجة حجم الضغوطات النفسية التي أصابته بعد سلسلة قوانين الرفع في الأسعار وكثرة الضرائب وقلة مصادر الدخل وتفشي البطالة وارتفاع المديونية وغياب المساءلة الحكومية الجادة لاجتثاث الفساد وظهور طبقة المنتفعين على حساب أبناء الوطن الاوفياء واقصاء الكفاءات الوطنية النظيفة .


ومن واجبنا الوطني للحفاظ على استقرار الوطن وتعزيز صموده أمام ما يتعرض له من ضغوطات سياسية واقتصادية إزاء مواقفه المبدئية والثابته تجاه قضاياه الوطنية والقومية فإننا ندعو الجميع حكومة وشعب بكل فئاته ومؤسساته الحزبية والنقابية وشيوخ ووجهاء العشائر الى الالتقاء في حوار وطني جاد يتجاوز السخط والتشكيك وانعدام الثقة وعلينا أن نأخذ موضوع الضريبية بأهمية وطنية ومصلحة عليا نتدارس بنوده من قبل كفاءات اقتصادية وطنية مختصة ونأخذ بالايجابيات ونقدم مقترحاتنا البناءة التي تضمن عدم المساس بأسر أصحاب الدخول المتدنية والمتوسطة وتضمن تطبيق القانون على جميع أصحاب رؤوس الأموال التي إن صدقت الحكومة وطبقت القانون بشفافية فإننا نضمن وفرا ماليا كبيرا يدعم الموازنة ويساهم في تخفيض الدين العام وهذا مكتسب وطني يعد من أهم المكتسبات بعد أن فقدنا بملف التحول الاقتصادي دعائم اقتصادية مهمة جدا في غياب ضمير المسؤول وغياب المساءلة الشعبية .


ومن هذا الثابت الاصيل فإننا ندعو الى فعالية وطنية تشارك فيها جميع وسائل الإعلام وممثلي الأحزاب والنقابات ومجلس النواب وشيوخ ووجهاء العشائر لمناقشة كافة الأوراق الحكومية المطروحة حول قانون الضريبة ونأخذ بالايجابيات ونعززها بمطالبة شعبية جادة بضرورة تجريم وتعظيم العقوبات على كل متهرب ضريبي وملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم واعادة مال الوطن الذي نهب بغير وجه حق .ومن هنا ندعوا جميع الفئات لحوار فيما بيننا في مقر حزب الانصار الاردني لنخرج بصيغه توافقيه نقدمها للحكومة ومجلس النواب للاخذ بها وعكس ذلك إن لم يؤخذ بأقتراحاتنا وملاحظاتنا سنلجأ للتحرك ضد الحكومه ومجلس النواب بكل الوسائل .السلميه. المتاحه..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عوني الرجوب
الأمين العام
حزب الانصار الأردن
عمان. الموافق ٢٠١٨/٩/١٨

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تنظم ورشة عمل ” اهمية التعاون بين مؤسسات الدولة في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

ميديا نيوز – نظمت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد يوم أمس الأحد ورشة عمل بعنوان ” ...

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: