الرئيسية / WhatsApp / تخاصمَت مع زميلها فسمَّمت 25 طفلاً في صفِّه بمادة مسرطنة.. الصين تُعاقب “المُعلمة القاسية”

تخاصمَت مع زميلها فسمَّمت 25 طفلاً في صفِّه بمادة مسرطنة.. الصين تُعاقب “المُعلمة القاسية”

ميديا نيوز – قضت محكمة في المنطقة الوسطى من الصين بحكم الإعدام على معلمة رياض أطفال كانت قد سمَّمت 25 طفلاً، ما أدى لمقتل أحدهم، على خلفية نزاع مع زميلِ عملٍ منافسٍ، نقلاً عن شبكة CNN الأمريكية.

محكمة الشعب المتوسطة في جياوزو بمقاطعة خنان وصفت، أمس الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، في حكمها دوافع القاتلة وانغ يون بأنها “حقيرة” و”شريرة”. وورد في نص الحكم: “لا بد من معاقبتها بشدة بموجب القانون”.

كما علمت المحكمة أنه في الأحداث التي سبقت حادث التسميم، تشاجرت وانغ مع معلم آخر في رياض أطفال جياوزو حول الطريقة الأفضل للتعامل مع الطلاب.

بعد ذلك في صباح يوم 27 مارس/آذار من عام 2019، أضافت وانغ النترات للحساء الذي تقدمه المدرسة لطلاب المدرس الآخر. وكانت وانغ قد اشترت النترات في فترة سابقة عبر الإنترنت.

حادثة مشابهة:

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن النترات هي مواد سامة ومسببة للسرطانات على الأغلب، تُستخدم في تسميد الأرض، وحفظ الطعام، وفي صناعة الذخائر والمتفجرات. وعند زيادة معدلاته في الجسم، يمكنه إيقاف الجسم البشري عن امتصاص الأكسجين بالشكل الصحيح.

كما سبق أن ضُبطت وانغ وهي تحاول تسميم زوجها، واسمه فينغ، في شهر فبراير/شباط من عام 2017، بعد نزاع بينهما. في تلك الحادثة، سكبت وانغ النترات في كوب يستخدمه فينغ، مما سبب له القليل من الإصابات.

في حادثة تسمم أطفال الروضة في عام 2019، قال أحد الآباء لصحيفة Global Times التابعة للحكومة الصينية إنه تلقى مكالمة من الروضة تفيد بأن طفله تقيأ وغاب عن الوعي. وعندما وصل كان طفله لا يزال غائباً عن وعيه.

الأب الذي يدعى لي قال: “كان التقيؤ يغطي سراويلهم. وكان هناك أطفال آخرون يتقيَّأون وبدا عليهم التعب والإجهاد”.

سوء معاملة الأطفال: فيما جاء الحكم على وانغ وسط ادعاءات حديثة عن سوء معاملة الأطفال في إحدى مدارس رياض الأطفال في شمالي الصين.

وكالة الإعلام الصينية الرسمية “Xinhua” أفادت بأن هناك 8 آباء قالوا إنهم وجدوا ندوب إبر في رؤوس أبنائهم وأجسادهم بعد عودتهم من روضة أطفال تشاو جون دينغكي في هوهوت في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم.

ووفقاً لوكالة “Xinhua”، عندما سأل الآباء أطفالهم عن الندوب، قالوا إن المعلمين وخزوهم “بأعواد الأسنان” و”إبر حمراء” لسوء سلوكهم في الفصل، وأمروهم ألا يخبروا أسرهم.

فيما أفاد بيان من شرطة مقاطعة شينتشيغ باعتقال ثلاثة نساء بتهمة “تعذيب الأطفال الذين في رعايتهن” ولكن القضية ما زالت قيد التحقيق.

كما قالت روضة أطفال دينغكي، في بيان لها، إنه على الرغم من أن المدرسة تتقدم باعتذارها لما سببته من قلق لدى أولياء الأمور، لكنها لم تجد بعد أي أدلة لإثبات هذه الادعاءات.

البيان قال: “في الوقت الحالي، نتعاون مع الشرطة لتقديم تسجيلات ومعدات المراقبة ذات الصلة، وتعاونا في التحقيق الذي تجريه إدارة الأمن العام”.في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017، حُكم على معلمة رياض أطفال في بكين بالسجن لمدة 18 شهراً بسبب وخز 4 أطفال في فصلها بالإبر. وأفادت صحيفة Global Times التابعة للحكومة الصينية بأن الشرطة قالت إن المعلمة، واسمها ليو، كانت تستخدم الإبر من أجل “ترويض” الأطفال.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المطربة الأمريكية مادونا عن ترامب: “أخرجوا هذا المعتل اجتماعيا من البيت الأبيض”.

ميديا نيوز – أبدت المطربة الأمريكية، مادونا، عدم إعجابها بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وكذلك منافسه ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم