الرئيسية / WhatsApp / تستضيف HWPL ندوة عبر الإنترنت لتعليم السلام من خلال ربط دول جنوب آسيا أثناء أزمة COVID-19

تستضيف HWPL ندوة عبر الإنترنت لتعليم السلام من خلال ربط دول جنوب آسيا أثناء أزمة COVID-19

ميديا نيوز – عقد قسم تعليم السلام في فرع غرب بوسان لـ HWPL ندوة عبر الإنترنت لتعليم السلام (ندوة على شبكة الإنترنت) مع حوالي 30 شخصًا بما في ذلك دروس تعليمية في الهند وبنغلاديش وباكستان وأفغانستان ودول أخرى في جنوب آسيا في 19 سبتمبر (بالتوقيت المحلي).

على الرغم من الذعر العالمي في الأخبار حول COVID-19، كان لدى المشاركين وقت لزيادة الوعي بأهمية تعليم السلام من خلال حل مؤتمرات الفيديو من خلال مشاركة الأمثلة العملية لتعليم السلام الذي يتم إجراؤه في المدارس في جنوب آسيا، والأسئلة والأجوبة في الوقت الحالي.

مع تصريحات التهنئة التي أدلى بها الدكتور هار براساد كين، رئيس الفرع الهندي لـ HWPL (المفوض السابق للجنة الضرائب الهندية) ألقى السيد محبوبور رحمن ملا، مدير مدرسة وكلية بنغلادش شمس الحق خان ، كلمة حول ضرورة تعليم السلام. بعد ذلك ، قدم السيد عمران مقصود، مؤسس مدرسة فيصل أباد للسلام في باكستان، حالات لتعليم السلام، وقدمت السيدة فيروزا مرادي، وهي معلمة في مدرسة مختار أفغانستان الخاصة، دور تعليم السلام في بلدان من بينها أفغانستان.

تناول السيد عمران مقصود الذي وقع مذكرة تفاهم مع HWPL لتعليم السلام، “تهدف المدرسة إلى كسر الحواجز الدينية والاجتماعية لجميع المتدينين في باكستان، بما في ذلك المسيحية والإسلام والهندوسية والسيخ، من خلال التنوع والوئام، وهو الموضوع الأول تعليم السلام، من خلال إنشاء مجتمع يجتمع فيه الأطفال من ديانات مختلفة معًا للتعلم واللعب والنمو معًا”.

“لتحسين التفكير النقدي ومهارات الاتصال، يجب أن يكون لدى الطلاب مفهوم السلام في أذهانهم وأن يجدوا كيفية حل المشكلات سلميًا. على الرغم من عدم إجراء الفصول الدراسية منذ COVID-19، فقد اقترح الطلاب بنشاط أنهم يريدون أخذ دروس تعليم السلام حتى من خلال الجلسات عبر الإنترنت، قالت السيدة فيروزا مرادي، التي درست تعليم السلام في HWPL منذ يناير من العام الماضي.

على وجه الخصوص، لفتت أمثلة HWPL لتعليم السلام التي تم تنفيذها بنشاط في كل بلد الانتباه من المشاركين في الندوة عبر الإنترنت. شاركت 214 مدرسة من 36 دولة في إفريقيا في جلسات HWPL لتعليم السلام التي استضافتها جامعة كوتيبي متروبوليتان في إثيوبيا. منذ ذلك الحين تم إجراء تعليم السلام بشكل منتظم. بالإضافة إلى ذلك، وقعت HWPL مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية الكينية لليونسكو للتحضير لورشة العمل السنوية لمعلم السلام. في الفلبين، شكلت لجنة التعليم العالي وHWPL وزارة الزراعة، والتي تقدم حاليًا تعليم السلام الشهري لأكثر من 50 مدرسة. على وجه الخصوص، كان معسكر تعليم السلام HWPL بين إسرائيل وفلسطين السوابق التاريخية التي حضرها 150 من أعضاء هيئة التدريس والطلاب عبر الحدود على الرغم من المنطقة المتنازع عليها.

أكد معظم الحاضرين الذين شاركوا في الندوة عبر الإنترنت، “دعونا نتغلب على أزمة COVID-19 معا من خلال المشاركة المستمرة لأخبار تعليم السلام حسب البلد!”

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

HWPL Hosts Peace Education Webinar by Connecting South Asian Countries during the COVID-19 Crisis

Media News – The Department of Peace Education in Western Busan branch, HWPL held the peace education webinar (web-based seminar) with about 30 people including education classes in India, Bangladesh, Pakistan, Afghanistan and other countries in South Asia on September 19 (local time).

In spite of the global panic in the news about COVID-19, participants had a time to raise awareness of the importance of peace education through a video conferencing solution by sharing practical examples of peace education conducted in schools in South Asia, and live Q&A.

With the congratulatory remarks by Dr. Har Prasad Kain, chairperson Indian branch of HWPL (former commissioner of Indian Tax Commission) Mr. Mahbubur Rahman Mollah, principal of Bangladesh Shamsul Hoque Khan school and college, gave a speech on the necessity of peace education. Afterwards, Mr. Imran Maqsood, the founder of Faisalabad School for Peace in Pakistan, introduced cases of peace education, and Ms. Firoza Moradi, a teacher in Afghanistan Mukhtar private school, presented the role of peace education in countries including Afghanistan.

Mr. Imran Maqsood who signed MOU with HWPL for peace education addressed, “School aims to break down the religious and social barriers of all religious people in Pakistan, including Christianity, Islam, Hinduism and Sikhs, through diversity and harmony, the first subject of peace education, by creating a community where children from different religions gather together to learn, play and grow together.”

“To improve critical thinking and communication skills, students should have a concept of peace in their minds and find how to solve problems peacefully. Although classes have not been conducted since COVID-19, students have actively suggested that they want to take peace education classes even through online sessions,” Ms. Firoza Moradi, who has taught HWPL peace education since January last year, said.
In particular, HWPL’s examples of peace education which have been actively implemented in each country drew attention from the participants in the webinar. 214 schools from 36 countries in Africa participated at the HWPL Peace Education’ sessions hosted by Ethiopia’s Kotebe Metropolitan University. Since then the peace education has been regularly conducted. In addition, HWPL signed an MOA with Kenya National Commission for UNESCO to prepare for the annual Peace Educator workshop. In Philippines, Commission on Higher Education and HWPL have formed an MOA, which currently performs monthly peace education more than 50 schools. Especially, the HWPL Peace Education Camp between Israel and Palestine was the historical antecedents attended by 150 faculty and students crossing border despite the disputed territory.

Most of the attendees participated in the webinar emphasized, “Let’s overcome the COVID-19 crisis together by continually sharing news of peace education by country!”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

ميديا نيوز –  احتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، اليوم الأربعاء، بتخريج عدد من الدورات، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم