الرئيسية / WhatsApp / تسريب مكالمة بين قياديين في فتح يتهمون فيها حماس بوقف المصالحة (فيديو)

تسريب مكالمة بين قياديين في فتح يتهمون فيها حماس بوقف المصالحة (فيديو)

ميديا نيوز – خاص – وصل إلى هيئة التحرير في “ميديا نيوز” تسجيل حصري لمكالمة خاصة أجراها قياديين من حركة فتح تم تسريبها لوسائل الإعلام وتدل على خيبة الأمل الشديدة التي تسود صفوف فتح بسبب أداء حماس في إطار جهود المصالحة بين الحركتين.

وفي المكالمة التي تم تسريبها وجه روحي فتوح وتوفيق الطيراوي -أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح- بلسانهم انتقاداتهم المباشرة والغير قابلة للتأويل إلى حماس التي لا تستطيع التقدم في مساعي المصالحة نتيجة صراعات القوة داخل حماس في غزة.

التسجيل الصوتي :

 

ويقول توفيق الطيراوي وهو من قياديي فتح ومقرب من الرئيس أبو مازن أن الخلافات الداخلية بين قيادتي حماس في غزة والخارج أدت فعلاً إلى شلّ مباحثات المصالحة.

أما روحي فتوح وهو من كبار مسؤولي اللجنة المركزية لحركة فتح ومقرب من الرئيس أبو مازن فأكد أن حماس تخدع حركة فتح ولا قدرة لها في تقديم التنازلات خلال المفاوضات وأشار إلى تزايد الأصوات الفتحاوية الداعية إلى وقف المصالحة طالما لم تقدم حماس التنازلات بناء على ما تم الاتفاق عليه في إسطنبول.

وتعرضت اتصالات المصالحة بين الطرفين للجمود خلال الأسبوع الفائت وسط تبادل الاتهامات بينهما ويشار في نفس السياق إلى ظاهرة تجلت مؤخراً من تدخل جهات أجنبية في محور المصالحة مما أسفر عن شطب الدور التاريخي المصري في الوساطة بين الطرفين.

تعليق واحد

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل 51 وفاة و4187 اصابة كورونا جديدة

ميديا نيوز  – أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 51 وفاة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم