الرئيسية / WhatsApp / تصريحات الأحمد المتشنجة تثير قلق السلطة برام الله وقيادات حركة فتح

تصريحات الأحمد المتشنجة تثير قلق السلطة برام الله وقيادات حركة فتح

مراد سامي – ميديا نيوز – أثارت التصريحات الأخيرة لعزام الأحمد، القيادي البارز في منظمة التحرير الفلسطينية جدلا بين الأوساط القيادية لحركته والأوساط السياسية بصفة عامة في الضفة الغربية، حيث وصفها الكثير بغير المنضبطة، ودعا بعضهم الأحمد إلى التخفيف من حدة تصريحاته لما قد تسببه من مشاكل بين السلطة برام الله وبعض الدول العربية.

و قد أكّد القيادي في “منظمة التحرير” والعضو في اللجنة المركزية في حركة “فتح” عزام الأحمد في تصريحه لملف اليوم الفلسطيني، إن “القيادة الفلسطينية لم تخفض من صوت” التنديد تجاه دول التطبيع مع إسرائيل.

كما تابع هذا الأخير قائلا “هذا يعرفه كل من يتابع تصريحات السلطة ووسائل الإعلام الفلسطينية ، فلا تراجع عن موقفنا و يجب التمسك بمبادرة السلام العربية نصًا وروحا ، أي لا تطبيع إلا بعد قيام الدولة الفلسطينية وإنهاء الإحتلال بالكامل، والخروج على ذلك خيانة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية كلها”.

كما أكّد أحمد تمسّكه بمبادرة السلام العربية وعدم التراجع عنها،  ويضيف قائلا: ‘وإذا كانت الأنظمة العربية لا تريدها عليهم إعلان إلغاء المبادرة العربية والتوقف عن خداع شعوبهم’.

و قد وصف عدد من الديبلوماسيين العرب تصريحات الأحمد بالعدائية ففحين رفضت دول الخليج التدخل في الشأن الفلسطيني عندما ركضت السلطة الفلسطينية لتطبيع علاقتها بشكل كامل مع إسرائيل في اتفاقية أوسلو الشهيرة ترفض بعض القيادات الفلسطينية اليوم احترام قرارات بعض الدول العربية و تصر على التدخل في شأنها الداخلي .

هذا و تأتي تصريحات العزام على خلاف التوجه العام للقيادة الفلسطينية و التي قد خففت في الآونة الأخيرة من انتقادها لاتفاق التطبيع المبرم بين إسرائيل والإمارات إضافة إلى اتفاقيات التطبيع الأخيرة ولا يتضمن أيّ منشور حكومي دعوة للتنديد بالإمارات أو التحرك ضدها أو ضد غيرها من الدول العربية بسبب اتفاق التطبيع.

من الواضح أنّ تصريحات الأحمد تخرج عن السياسات العامة التي تتبعها حركته والسلطة برام بصفة عامة، الأمر الذي يسبب للضفة الغربية حرجا. فهل يتوقف الأحمد عن وضع حركته في مواقف محرجة مثيلة ؟

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شيخ الأسرى اللواء الشوبكي مصاب بالكورونا

  سري القدوة ما حصل مع الأسير المناضل الكبير فؤاد الشوبكي جريمة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم