الرئيسية / WhatsApp / تصريحات الناطق الرسمي باسم حماس تُثير جدلاً فلسطينيّاً

تصريحات الناطق الرسمي باسم حماس تُثير جدلاً فلسطينيّاً

لارا احمد – ميديا نيوز | أحدثت التصريحات الأخيرة للناطق الرسمي باسم حركة حماس، طاهر النونو، جدلاً داخل الأوساط الفلسطينيّة، وقد علّق صحفيّون ونُشطاء على ما ورد فيها، وقد وصفها البعض بالمستفزّة لحركة فتح، في حين اعتبر آخرون أنّ النونو يقوم بواجبه كناطق رسمي باسم حركة حماس.

هذا وقد نقلت مصادر مقرّبة من فتح أنّ القيادة منزعجة من تصريحات النونو التي نشرتها وكالة أنباء الصفا بتاريخ 4 فبراير/شباط، حيثُ كشف النونو عن تفاصيل الإعداد للقاء القاهرة مع جبريل الرجوب.

ويعود انزعاج فتح إلى الطريقة التي تُدير بها حركة حماس معلوماتها والمعطيات المشتركة بينها وبين فتح، إضافة إلى سعي الحركة إلى تلميع صورتها في وسائل الإعلام المحسوبة عليها. في المقابل، اعتبر آخرون أنّ الشفافيّة أمر لازم وأنّ الشعب الفلسطيني يُريد الوضوح لأنّه ملّ من الاتفاقات غير المعلنة وغير الشفّافة.

وقد علّق خبراء بالشأن الفلسطيني على الجدل الذي أثاره مؤخرا النونو بتصريحاته، وأكّد عدد هامّ منهم أنّ حماس قد درست بدقّة الشخصيّات القياديّة داخل فتح، واختارت أسماء بوسعها التعامل معها وتوجيهها حيثُ مصالحها، وعلى رأسهم جبريل الرجوب، ممثل حركة فتح في محادثات المصالحة، وأمين سرّ اللجنة المركزيّة صُلبها.

وتعمل الفصائل الفلسطينيّة في الوقت الحاليّ على إنجاح لقاء القاهرة الجاري الآن، والذي من المنتظر أن يكون مفصليّا في مسار المصالحة الفلسيطينيّة، حيث تأمل الأطياف الفلسطينيّة أن تُفلح في الخروج بتوافقات وطنيّة واسعة من شأنها أن تُحرّر فلسطين من حالة الانقسام التي تعيشها لأكثر من عقد.

رغم التقدم الكبير في المسار الوطني نحو إنهاء الانقسام، يتساءل الكثيرون عن جدوى هذا المسار إن لم تكن بعض الفصائل صادقة في مطلبها الوطنيّ.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل ليلة بكى فيها عادل إمام كأنه لم يبك من قبل !!

ميديا نيوز – كشف المخرج المصري رامي إمام نجل الفنان الكبير عادل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم