الرئيسية / WhatsApp / الفنانة بسمة الكويتية تعلن ارتدادها عن الإسلام واعتناق اليهودية – تفاصيل

الفنانة بسمة الكويتية تعلن ارتدادها عن الإسلام واعتناق اليهودية – تفاصيل

تطور جديد في قضية المطربة “بسمة الكويتية” التي ارتدت عن الإسلام إلى اليهودية

ميديا نيوز – في تطور جديد لقضية اعتناق مطربة تعرف باسم بسمة الكويتية للديانة اليهودية، ذكرت الفنانة والإعلامية الكويتية مي العيدان أن الشيخ أحمد القطان دعا إلى تطبيق حد الردة عليها.

وفي معرض توضيحها للتطورات الجديدة في هذه القضية، قالت: “اليوم أعلن الشيخ أحمد القطان بأن يطبق عليها حد الردة”، وجددت  في السياق ذاته ما نقل في وقت سابق عن صدر أمني كويتي من أن “المغنية اللي تطلق على نفسها اسم بسمه والتي ارتدت عن الدين الإسلامي واعتنقت اليهودية، للعلم هي مواليد الكويت فقط لكن عراقية الجنسيه الى هذه اللحظه يعني كانت عراقيه مقيمة بالكويت”.

 وكانت هذه المرأة وتدعى ابتسام مهدي، وتشتهر باسم بسمة الكويتية قد ظهرت في مقطع فيديو في “إنستغرام”، معلنة “أنها تركت الاسلام واعتنقت الديانة اليهودية”.

 وكانت صحيفة “الأنباء” الكويتية قد نقلت عن مصدر أمني كويتي رواية عن أصل هذه المرأة تقول إن “ابتسام مهدي عراقية الأصل، وقد حاولت أن تحصل على الجنسية الكويتية لكنها لم تتمكن من ذلك، حيث اضطرت تحت وطأة المستندات التي تمت مواجهتها بها للاعتراف بأنها عراقية، وأنها قامت بتعديل أوضاعها إلى الجنسية الإريترية، وقد حصلت على إقامة بهذه الجنسية لكنها غادرت الى دولة أخرى قد تكون أوروبية”.

خلال الساعات الماضية، أعلنت الفنانة بسمة الكويتية، ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتنقت الديانة اليهودية، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولاقى الفيديو هجوما ضاريا وردود فعل حادة من قبل المتابعين الذين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها، كونها تهاجم أحد الأديان السماوية.

وتستعرض “ميديا نيوز” في التقرير التالي أبرز 7 معلومات عن المطربة بسمة الكويتية:

– اسمها الحقيقي ابتسام الحميد، و«بسمة الكويتية» هو اسم الشهرة الذي قدمت به عددا من الأغنيات الخليجية.

– والدتها كويتية ولا تقيم بالكويت

-ولدت بالكويت لأم كويتية وتحمل الجنسية الاريترية

-سبق وطالبت بالحصول على الجنسية الكويتية لكنها قوبلت بالرفض لعدم توافر الشروط

–  توقفت عن الغناء لمدة عام وعادت في 2016 للساحة الفنية مرة أخرى.

– فور عودتها مرة أخرى للساحة الفنية الخليجية أعلنت بأنها ستكون ملكة الغناء المقبلة.

– هاجمت حفلات «هلا فبراير» والتي تعد أشهر الحفلات التي تقام كل عام في الكويت متهمة إداراتها بالوساطة في اختيار المطربين المشاركين.

– صرحت في حوار سابق لها بأنها تتمنى أن تقدم «ديو» غنائي مع المطرب ماجد المهندس.

– ترى بسمة الكويتية أن فارس أحلامها يجب أن يكون رومانسيًا حنونًا، ويقدرها ويقدر فنها، وأن يحب تربية الحيوانات الأليفة مثلها.

– خلال أحد تصريحاتها الصحفية عام 2018 أكدت أنها مقتنعة بأن الفن حرام وتتمنى الهداية من الله، كاشفة في الوقت ذاته بأنها تحب الفن وتعشقه كما أعلنت عن تفوقها سابقًا ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت في مسابقة حفظ القرآن الكريم، خلال دراستها بالمرحلة الثانوية.

يذكر أن واقعة المطربة بسمة الكويتية تأتي بعد واقعة الإعلامي الكويتي محمد المؤمن الذي اعتنق الديانة المسيحية مؤخرًا، حيث ظهر مرتديًا الصليب في مقطع فيديو تداوله المستخدمون عبر«تويتر».

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجناح العسكري لحماس.. محاولات لتعزيز تمثيليّته في الحركة

لارا احمد – ميديا نيوز – انتهت المرحلة الأولى من الانتخابات الداخليّة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم