الرئيسية / WhatsApp / تغريم الرئيس التشيلي 3500 دولار بسبب كورونا.. التقط صورة مع سيدة دون ارتداء كمامة فعاقبته السلطات

تغريم الرئيس التشيلي 3500 دولار بسبب كورونا.. التقط صورة مع سيدة دون ارتداء كمامة فعاقبته السلطات

ميديا نيوز – كشفت وزارة الصحة في دولة تشيلي أنها غرَّمت الرئيس التشيلي سيباستيان بينيرا مبلغاً قدره 3 آلاف و500 دولار وذلك في يوم الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول 2020 بعد قيامه بالتقاط صورة “سيلفي” على أحد الشواطئ مع مواطنة دون أن يقوم بارتداء القناع الخاص بالوقاية من عدوى فيروس كورونا.

جاءت الغرامة في ظل تطبيق تشيلي القواعد الصارمة بخصوص ارتداء الأقنعة في كل مكان، حيث يُعاقب الشخص الذي ينتهك القواعد بغرامات وأحكام بالسجن وفق التقرير الذي نشرته شبكة CNN الأمريكية يوم الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول 2020.

في المقابل فقد أقدم الرئيس التشيلي على الاعتذار بل قدم نفسه للسلطات من أجل توقيع الغرامة وذلك بعد فترة وجيزة من ظهور الصورة “السيلفي” على وسائل التواصل الاجتماعي في أوائل ديسمبر/كانون الأول.

حيث قال وهو يحكي تفاصيل هذه الصورة إنه بعد أن سار على الشاطئ بمفرده قرب منزل في مدينة كاشاغوا الساحلية الفاخرة في تشيلي تعرفت عليه امرأة وطلبت صورة معه. وقد أظهرت الصورة  الرئيس والمرأة يقفان بالقرب من بعضهما البعض دون ارتداء أي أقنعة.

هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها الرئيس في موقف محرج، فقد تم تصويره من قبل في حفل طعام في نفس ليلة الاحتجاجات التي حدثت في بلاده في عام 2019.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن يبدأ بإعطاء لقاح كورونا للاجئين

ميديا نيوز – أعلنت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن الأردن من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم