الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / تقرير: ‘الخوف مما سيفعله ترامب’ إذا ترشح مرة أخرى قد ‘يغري’ أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري للتصويت للمساءلة

تقرير: ‘الخوف مما سيفعله ترامب’ إذا ترشح مرة أخرى قد ‘يغري’ أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري للتصويت للمساءلة

توم بوتشيوني – ميديا نيوز – بينما تعمل القيادة الديمقراطية في مجلسي النواب والشيوخ على خطة لتقديم مواد العزل المرفوعة ضد دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ الأمريكي للمحاكمة والتصويت ، ينظر أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون في إيجابيات وسلبيات التخلي عن دعمهم لـ الرئيس السابق .

مع فتح زعيم الأغلبية السابق في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل (جمهوري عن ولاية كنتاكي) الباب لاحتمال الوقوف إلى جانب الديمقراطيين ضد الرئيس السابق المقيم الآن في فلوريدا ، ذكرت صحيفة الغارديان أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل المشرعين الجمهوريين يحذون حذوه بما في ذلك يخشى أن يكون ترامب وجه حزبهم مرة أخرى.

كما كتب توم مكارثي من صحيفة الغارديان ، “إذا أدين ، يمكن منع ترامب من تولي منصب عام مرة أخرى. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يترشح ترامب ، الذي فاز بأصوات 74 مليون أمريكي قبل شهرين فقط ، ببساطة للرئاسة مرة أخرى في عام 2024 ،” قبل الاعتراف بأنه من غير المرجح أن يصوت 17 جمهوريًا للإدانة.

ولكن ، كما يشير ، تغير “المشهد السياسي” حيث دعم الجمهوريون الرئيس بشكل انعكاسي منذ الانتخابات وحتى قبل أن يقتحم أنصار الرئيس مبنى الكابيتول الأمريكي ويهددون حياة المشرعين.

وأوضح أن “الاشمئزاز من النهب المميت لمبنى الكابيتول قد ازداد منذ 6 يناير فقط ، مما خلق ضغوطًا على الجمهوريين لإدانة ترامب ، الذي ظهر شخصيًا للتحدث إلى الغوغاء قبل الهجوم وشجعهم على السير إلى المبنى”. “قد يتوق بعض الجمهوريين إلى إدانة ترامب لأسباب أخرى ، حيث يلومونه على خسارتهم أغلبية مجلس الشيوخ ، وهو ما حدث لأن المرشحين الجمهوريين خسروا انتخابات الإعادة مرتين في جورجيا في يناير ، في مفاجأة مزدوجة ضخمة.”

أضف إلى ذلك ، أشار ستة أعضاء جمهوريين على الأقل في مجلس الشيوخ إلى أنهم يتطلعون إلى خوض الانتخابات الرئاسية في عام 2024 ، وأن تهميش الرئيس السابق قد يكون في مصلحتهم.

وفقًا لكاتب العمود ، “من غير الواضح كم عدد الجمهوريين الذين قد يتبعون ماكونيل إذا كان بالفعل يميل إلى إدانة ترامب” ، بعد أن صوت 10 أعضاء فقط في مجلس النواب لصالح محاكمة ترامب الثانية ، ولكن هناك حافزًا قويًا لأعضاء مجلس الشيوخ لإدانة الرئيس الذي تعهد بالفعل بالمساعدة في طرد شاغلي الوظائف الذين لم يدعموه .

“ينتخب أعضاء مجلس النواب مرة واحدة فقط كل ست سنوات مقابل كل عامين ، أعضاء مجلس الشيوخ معزولون أكثر عن المد والجزر السياسي. الغضب من الكيفية التي قسّم بها ترامب حزبهم قد يغري بعض الجمهوريين نحو إبعاده ، كما يمكن أن يخشى ما سيفعله ترامب إذا كتب مكارثي: “يسمح له بالترشح لمنصب الرئاسة مرة أخرى”.

ترجمة : اوسيد 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غانتس: نسعى “لترتيب أمني خاص” مع الدول الخليجية

ميديا نيوز – رويترز – أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم