الرئيسية / WhatsApp / تهم الفساد تطارد رئيس الاتحاد الأفريقي بكرة القدم

تهم الفساد تطارد رئيس الاتحاد الأفريقي بكرة القدم

ميديا نيوز – لاتزال الاتهامات بالفساد تلاحق رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، بعد أن اتهم بالتربح المالي في يونيو الماضي عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، كشفت عن شبهة فساد جديدة تورط فيها الملغاشي أحمد أحمد، بحصوله على أموال إضافية خلال يونيو من العام الماضي 2018.

وأشارت الشبكة إلى أن أحمد زعم بأنه حصل على بدلات للإقامة والسفر من بلد لآخر، في الوقت الذي أشارت فيه الوثائق بأنه تواجد داخل مصر، رغم أنه ذكر بأنه كان في روسيا ومصر في نفس الوقت.

وأكدت الشبكة، إلى أن رئيس الاتحاد الإفريقي حصل على أموال إضافية كبدل سفر في الفترة من يونيو إلى يوليو في 2018، على أنه سافر من مصر إلى روسيا.

وبصفته نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، كان على أحمد أن يحصل على بدل كأس العالم اليومي البالغ 450 دولارًا من قبل الفيفا نظرًا لأنهم ينظمون البطولة، مما يعني أنه ربما تلقى ثلاث مجموعات من الدفعات لفترة التسعة أيام المعنية.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لم يكن له أي دور تنظيمي لمونديال روسيا 2018، إلا أن رئيسه حصل على 450 دولار في اليوم الواحد خلال فترة تواجده بروسيا، لكنه كان لحضور كل من مؤتمر الفيفا في 13 يونيو وكأس العالم ، الذي استمر بين 14 يونيو و 11 يوليو.

وتشير الوثائق التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى أن السيد أحمد قد طار من روسيا إلى مصر في 23 يونيو للبقاء لمدة أربعة أيام قبل العودة إلى موسكو بعد رحلة إلى مدغشقر بين 27 يونيو و 1 يوليو.

وكشفت بمستند آخر، تاريخه 28 سبتمبر، أن الملغاشي حصل على 18.450 دولار من الاتحاد الإفريقي، وذلك عن المدة التي قضاها في روسيا، في الفترة من 7 يونيو حتى 17 يوليو.

وفي 9 سبتمبر، مستند آخر يوضح حصول أحمد على مبلغ 4.050 دولار من الكاف، كبدل إقامة في روسيا ومصر بالفترة من 23 يونيو وحتى 1 يوليو.

وأشارت إلى أن أحمد غادر موسكو في 23 يونيو للعودة إلى مقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة، حيث هبط في اليوم التالي.

هيئة الإذاعة البريطانية أكدت أنه لم يكن في مصر أو روسيا خلال الفترة من 27 يونيو إلى 1 يوليو ولكن في مدغشقر ، حيث تشير الوثائق إلى أنه يعتزم السفر إلى المنزل في ذلك الوقت.

ووجهت هيئة الإذاعة البريطانية سؤالًا للسيد أحمد والاتحاد الأفريقي على وجه التحديد عما إذا كان بإمكانها تأكيد أنه كان في مدغشقر في ذلك الوقت، لكن لم تتلقى أي رد.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل شخصين وإصابة 7 بإطلاق نارفي ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة

واشنطن – ميديا نيوز – وكالات – قتل شخصان وأصيب 7 آخرون، فجر الأحد، إثر ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم