الرئيسية / WhatsApp / ثقافة اربد تحتفي بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

ثقافة اربد تحتفي بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

  • الخوالدة: نحيي هذه المناسبات الوطنية سنوياً لتجسيدها وجعلها حية وراسخة في أذهان الأجيال.
  • اللواء المتقاعد رياض العزام: لنحافظ جميعا على أمن الوطن ونبذ الشائعات التي تزعزع أمن واستقرار البلد.
  • د. اجريد الخوالده: مازالت كفاءات المتقاعدين العسكريين تشغل مناصب مهمة لاهمية الخبرات التي اكتسبتها من الخدمة العسكرية.

محمد الاصغر محاسنه :ميديا نيوز/ اربد.

 من الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا . “صدق الله العظيم ” .. عرفتهم أسوار القدس وتلال اللطرون وباب الواد، وروت دماؤهم الزكية ارض العروبة، وكان لهم بصمة واضحة على إنجازات الوطن ونهضته.. إنهم المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى الذين أفنوا زهرة شبابهم يتنقلون بين ثغور الوطن، مدافعين عن الحمى وحارسين للحدود من كيد كل معتد أثيم. وكمحطة من محطات الوفاء والتقدير لهم فقد أكرمهم جلالة الملك عبدالله الثاني بتخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام كيوم وطني للوفاء لهم، تقديرا للعطاء الذي قدموه خلال خدمتهم العسكرية وعطائهم المميز، وتضحياتهم الجليلة في الدفاع عن حمى الوطن والذود عن ترابه الطهور. 

وضمن احتفالات المملكة بيوم الخامس عشر من شباط نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد في قاعة الندوات والمؤتمرات في مركز إربد الثقافي مساء اليوم الاحتفالية السنوية بمناسبة يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وذلك بحضور عدد من المتقاعدين العسكريين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي .

وقال مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة في كلمة ألقاها أن المديرية تحيي هذه المناسبات الوطنية سنوياً لتجسيدها وجعلها حية وراسخة في أذهان الأجيال، وذلك لما للمحاربين والعسكريين المتقاعدين من جهود كبيرة في حماية ثرى الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره .

اللواء المتقاعد النائب رياض العزام تحدث عن تجربته بالخدمة العسكرية وعن اهتمام جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال بالعسكريين وتأهيلهم أكاديميا فى كبرى الجامعات الأمريكية والبريطانية، وذلك لإستكمال التعليم في تخصصات الهندسة والطب والإلكترونيات وغيرها من التخصصات، ومن خلال منح دراسية تمنح للعسكريين على نفقة القوات المسلحة الأردنية، كما تحدث عن خدمته في عهد الملك عبدالله الثاني الجندي الأول في القوات المسلحة الأردنية داعيا الحضور للحفاظ على أمن الوطن وعدم الالتفات للشائعات التي تزعزع أمن واستقرار البلد ..

 من جانبه قال الدكتور إجريد الخوالدة تحدث عن خدمته العسكرية بمعية جلالة الملك الحسين رحمه الله وقال “أن حوادث أيلول وحرب السبعينيات كانت أهم تجاربه في تلك الأيام”، مضيفا أنه حصل على درجة الماجستير في عهد المرحوم الملك الحسين رحمه الله وعلى نفقة القوات المسلحة الأردنية والفضل يعود للقيادة الهاشمية الحكيمة .وأضاف ولازالت كفاءات المتقاعدين العسكريين تشغل مناصب مهمة لاهمية الخبرات التي اكتسبتها أثناء خدمتهم العسكرية ..

رئيس رابطة الكتاب الأردنيين”فرع إربد” عبد المجيد جرادات أشار إلى اعتزازه وفخره بالخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية، والفترة التي خدمها مع رفاق السلاح، حتى تم الالتحاق بجامعة اليرموك التي أشاد بها بأنها شكلت في تلك الفترة ولا تزال مركز إشعاع ثقافي وفكري وكان لها دور كبير في الحركة التوعوية والتنويرية . وشوقتني ان اعشق الثقافة  من خلال ماقدمت الجامعة من نخب فكرية وثقافية وعلمية ..

كما تضمنت الاحتفالية معزوفات موسيقية وطنية قدمتها فرقة “مغناة إربد” بقيادة هيثم اللحام، وقصيدة شعرية وطنية قدمها الدكتور الشاعر حربي المصري .وفي نهاية الاحتفالية سلم مدير الثقافة الدروع التذكارية للمشاركين والموظفين العاملين في مديرية الثقافة ممن خدموا في الأجهزة الأمنية والعسكرية .

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية الفلسطينية: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا والإجمالي 115

رام الله – ميديا نيوز -أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم