الرئيسية / WhatsApp / جريمة الزرقاء .. كم مذنب في القضية..؟!!

جريمة الزرقاء .. كم مذنب في القضية..؟!!

ميديا نيوز -خاص

جريمة الزرقاء هزت ضمير الإنسانية وارتجت الأرض تحت أقدام الأردنيين لبشاعتها وإجراميتها وزاد من جرمها الفيديوهات التي انتشرت ومنع الأمن العام تداولها، حيث قام المجرمون بقطع بدي الشاب البالغ من العمر “١٦” عاما و فقأوا عينيه بمفك إنتقاماً بقيام عم الطفل بقتل خال أحد الجُناة.

الجريمة فتحت باب مكافحة الجرائم والتصدي للزعران المنتشرين في الشوارع، بل أصابت المجتمع بالذهول كونه بحق الجاني “٢٧٦” قيد جُرمي، والمعروف في جميع دول العالم المتطورة في مجال القضاء أن تكرار الجريمة يؤدي إلى مضاعفة العقاب، فكيف لا زال المجرم يدخل ويخرج إلى السجون.

لقد ثبت أننا بحاجة ماسة إلى تطوير النظام القضائي وتفعيل النظام الأمني للسيطرة على الشوارع وتجار المخدرات والمسيطرين على تجارة البسطات حتى ينعم المجتمع بالأمن، فالفيديو الذي انتشر هز أركان المجتمع وأرعب الجميع دون استثناء لان من يقوم بهذا العمل يمكن أن يقتل أي مواطن بدم بارد وهي الطريقة التي تمت بها الجريمة البشعة .

وهنا دعونا نتساءل عن عدد ونوعية ووظيفة المذنبين بهذه الجريمة وكانوا سبباً فيها؟، وعلينا أن ندرك بأن معاقبة المجرمين المنفذين الأربع في القضية لن تكون رادعاً، وهذا يعني أن على الجهات المختصة فتح ملف قضايا المجرمون لمعرفة كيف عادوا إلى الشوارع بصورة أكثر وحشية ولماذا عادوا؟، وإن كان العيب في القانون الجنائي فيجب تعديله لحماية المجتمع.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مولد المصطفى واستلهام النهضة الروحية

الأمير الحسن بن طلال في شهر ربيع الأنوار، وفي عصرنا هذا الذي طغت فيه النزعات ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم