الرئيسية / WhatsApp / جمعية أنا إنسان تقيم ورشة عمل تحت عنوان “الإعلام وقضايا الاعاقة والعنف المبني على النوع الاجتماعي”

جمعية أنا إنسان تقيم ورشة عمل تحت عنوان “الإعلام وقضايا الاعاقة والعنف المبني على النوع الاجتماعي”

وجدان رفيق فحماوي _ ميديا نيوز

أقامت جمعية أنا إنسان لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ضمن مشروع ” لكِ الحق ان تختاري وتطالبي بحقوقك” بإقامة التدريب التوعوي تحت عنوان : ” الإعلام وقضايا الاعاقة والعنف المبني على النوع الاجتماعي” وحول إشراك ذوي الإعاقة في الاعلام الذي أقيم في المركز الوطني للثقافة والفنون .

حيث أكدت رئيسة جمعية “أنا إنسان ” آسيا ياغي ان هذه الورشة جاءت بهدف توعية الاعلام حول ذوي الاعاقة والعنف الاجتماعي لرفع وعي الإعلام لهذا الأمر بالذات مما اكدت ان للاعلام دور كبير في نشر الوعي المجتمعي .

وتضمنت الورشة التعريف بجمعية أنا إنسان لحقوق ذوي الاعاقة كما تم التعريف بمشروع ” لك الحق أن تختاري وتطالبي بحقوقك ” والشركاء والداعمين بالاضافة الى تدريب عملي لبعض الصحفيين حول التعامل مع ذوي الإعاقة في تحرير الأخبار وتصوير التقارير واتيكيت التعامل مع ذوي الإعاقة .

ومن جهة أخرى أكد نائب عميد كلية التربية في جامعة آل البيت الدكتور احسان الخالدي ان هذه التدريب جاء على شكل ورشة تتعلق بمشروع جمعية “انا انسان” بالتعاون مع مؤسسة الملك حسين ،كما وضح أن الهدف من هذه الورشة التوعية في قضايا ذوي الإعاقة لانه يجب تناولها بطريقة مهنية من ناحية المصطلحات والخطاب الإعلامي ليتم توجيهه بمنظور شمولي حقوقي .

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تزعم أنها “ستشكل تهديداً”..تحركات إسرائيلية بأمريكا للضغط على بايدن للتراجع عن إعادة فتح قنصلية بالقدس المحتلة..

ميديا نيوز – دعا رئيس بلدية القدس السابق، الإسرائيلي نير بركات، إدارة الرئيس ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم