الرئيسية / WhatsApp / جندي أمريكي خدم فى العراق ينتحر في بث مباشر على فيسبوك

جندي أمريكي خدم فى العراق ينتحر في بث مباشر على فيسبوك

ميديا نيوز – أطلق جندي أمريكي خدم في العراق، النار على رأسه في بث مباشر على موقع “فيسبوك”.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار”، أن روني ماكنوت (البالغ من العمر 33 عامًا)، والذي كان يعمل في مصنع تويوتا في بلو سبرينجز بولاية مسيسبي، قتل نفسه أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به في 31 أغسطس خلال بث مباشر على “فيسبوك”.

وكانت هناك تقارير غير مؤكدة أن ماكنوت فقد وظيفته وانفصل عن صديقته.

في الأيام التي تلت ذلك، تمت مشاركة اللقطات المرعبة على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك “تيك توك”، حيث ورد أنه انتهى بها المطاف على الصفحة الرئيسية الشائعة لتطبيق مشاركة الفيديو “For You”.

وأعرب عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن قلقهم من التعثر في المقطع، وحذروا الآخرين من مشاهدة الطبيب البيطري الملتحي وهو ينتحر.

قال أحد المستخدمين على “تويتر”: “إذا رأيت هذا الرجل على صفحة FYP الخاصة بك [For You] ، فالرجاء التمرير لأعلى على الفور، إنه أمر مروع للغاية وأقترح عليك بشدة الابتعاد عن “تيك توك” لفترة من الوقت”.

وقال مستخدم آخر: “كنت أتصفح “تيك توك” وفجأة ظهر مقطع فيديو لرجل قتل نفسه ببندقية، وأنا أحذر بشدة من أنك لا تشاهده ، لا تبحث عنه لأنه مرعب للغاية ومثير للدماء، لذا كن حذرًا ، لعنة الله، أنا أرتجف”.

كما نشر أصدقاء الرجل رسائل نقلوا فيها محاولاتهم الفاشلة لمنعه من الانتحار.

وكتب أحدهم، وفقًا لصحيفة “ذا صن”: “حاولت ولكن يبدو أنه لم يكن بالسرعة الكافية للوصول إليه”.

وذكرت صحيفة “مترو”، أن “فيسبوك قال إن الفيديو المروع تم حذفه في اليوم الذي تم بثه فيه”.

وقال أحد ممثلي “تيك توك” لصحيفة “ديلي ستار”: “تقوم أنظمتنا تلقائيًا باكتشاف هذه المقاطع والإبلاغ عنها لانتهاكها سياساتنا ضد المحتوى الذي يعرض الانتحار أو يشيد به أو يمجده أو يروج له.

وأصاف: “نحن نحظر الحسابات التي تحاول تحميل المقاطع مرارًا وتكرارًا، ونقدر أعضاء مجتمعنا الذين أبلغوا عن المحتوى وحذروا الآخرين من مشاهدة مقاطع الفيديو هذه أو الانخراط فيها أو مشاركتها على أي نظام أساسي احترامًا للشخص وعائلته” المتحدث الرسمي قال.

وتابع: “إذا كان أي شخص في مجتمعنا يعاني من أفكار الانتحار أو يشعر بالقلق بشأن شخص ما، فنحن نشجعه على طلب الدعم، ونوفر الوصول إلى الخطوط الساخنة مباشرة من تطبيقنا وفي مركز الأمان لدينا”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حير العلماء .. لماذا لا يصاب البعض بكورونا؟

ميديا نيوز – أعلن الأكاديمي أريج تتوليان، مدير معهد باستور لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم