الرئيسية / WhatsApp / ” حتّر…. ودندن”… ليلة غناء اردنية – فلسطينية في الفحيص

” حتّر…. ودندن”… ليلة غناء اردنية – فلسطينية في الفحيص

رسمي محاسنة : ميديا نيوز – خاص 

 

ليلة اردنية فلسطينية، عاشها جمهور الفحيص مع الفنانين” سائد حتر، وامير دندن” ، وكانت البداية مع المطرب” سائد حتر” الذي استهل الأمسية بأغنية” الله ع الفحيصية” من كلمات وألحان عصام سماوي، ثم بعدها موال، ليغني من تراث “فيروز” ياجبل البعيد “، وانتقل الى اغنية ” ناتالي” التي اشتهرت بصوت الفنان السوري” حسام تحسين بيك”.

وقدم الفنان” حتر” وصلة اردنية، ردي شعراتك، والاغنية المعروفة ذات الجماهيرية الكبيرة” حنا كبار البلد”، ومن اللون الفلكلوري ” ياطير الشوحة”. وقد ابدع بهذه الوصلة التي وجدت تجاوبا وتفاعلا من الجمهور الذي بقي متواصلا مع المطرب.

بعد ذلك قدم الفنان ” سائد حتر” تنويعات من الغناء العربي، حيث قدم اغنية” يابنات المكلا”، ذات الايقاع والنغم الجميل، ثم من الحليميات اختار مقاطع من اغنية” زي الهوى” ، ليعود ويختم بأغنيته ” شو بيلبق” من كلمات والحان” احمد الخالد” وتوزيع “محمد القيسي”.

الفنان ” سائد حتر” صوت جميل، وحضور على المسرح، ويتعامل مع الجمهور بذكاء، لذلك كان هذا التواصل معه طوال الحفل.

وقد تم تكريمه بدرع المهرجان تقديرا لمشاركته في الفحيص 2018.

 

امير دندن

نجم اراب ايدول، الذي يقف لأول مرة على مسارح الفحيص، وهي فرصة كبيرة له، وقدم فيها الوانا غنائية مختلفة، استعرض فيها امكانيات صوته.

كانت البداية مع أغنية” جيت في وقتك” للموسيقار ملحم بركات، وبعد الموال قدم اغنية” سكر كلامي” ، ليعود ويقدم موال” حبيبي ارجع ناديتك”، و مرافقة فرقة الاستقلال الفلسطينية، قدم أغنية ” يا طير الطاير”.

وقدم وصلة اردنية” وين ع رام الله، و العين موليتين” ليعود اغاني ملحم بركات” ياحبي اللي فات”ويواصل تنقله بين الاغاني العربية،فقدم ” عندك بحرية” و” دخلك والهوا شمالي”.ثم ” عالهيلا الهيلا”، وبعد موال ” اشوف جمال القمر”، قدم اغنيتين للفنانه  ” ورده” ” خليك هنا، واسمعوني”.

ويستمر الفنان ” امير دندن” بتقديم تنويعات من الغناء العربي، حيث اغنية ” ياسعد”، و”قتلوني عيونا السود” ، لينتقل الى اللون العراقي، بعد موال” حلاوة وطيب”، ليغني ” لقعدلك عالدرب قعود”، ثم يا ابو عقال وكفية،ليعود و يغني دارت الأيام، واي دمعة حزن،.

وقد كرم مدير المهرجان ” أيمن سماوي” تقديرا لمشاركته في مهرجان الفحيص 2018.

 

 

 

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملكة رانيا تكرم المعلمين الفائزين بجائزة المعلم المتميز – صور

 ميديا نيوز – كرمت جلالة الملكة رانيا العبدالله الأربعاء، في قصر الثقافة في مدينة الحسين ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: