الرئيسية / WhatsApp / حريق هائل يخرج عن السيطرة بالقرب من القدس – فيديو وصور

حريق هائل يخرج عن السيطرة بالقرب من القدس – فيديو وصور

أغلقت الطرق فيما تكافح العشرات من فرق الإطفاء لاحتواء النيران في منطقة القدس ؛ توقفت جلسة الاستماع في محاكمة نتنياهو

القدس المحتلة – ميديا نيوز -ذكرت صحيفة هآرتس بأن أكثر من 70 من أطقم الإطفاء وعشر ناقلات جوية لاحتواء حريق هائل اندلع بالقرب من القدس اليوم الأربعاء ، مما أدى إلى عمليات الإخلاء وإغلاق الطرق وتعطيل حركة القطارات.

وفي وقت سابق ، تم إجلاء سكان معاليه هحميشة ، لكن الشرطة قالت في فترة ما بعد الظهر أن الكيبوتس والمجتمعات المجاورة لم تعد في خطر.

توقف القطارات بين القدس المحتلة وتل أبيب.و أغلقت الشرطة تقاطع حمد أمام حركة المرور. كما تم قطع طريق 425 باتجاه نتاف ، وكذلك الطريق بين هار أدار ومعاليه هحميشة في كلا الاتجاهين.

اندلع حريق آخر في منطقة مفتوحة في مستوطنة أرييل بالضفة الغربية بعد ظهر اليوم الاثنين ، حيث انتشرت ستة فرق إطفاء في محاولة لاحتوائه.

وتوقفت إجراءات محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، التي دخلت أسبوعها الثاني ، بسبب الحرائق. في القضية ، التي أطلقت عليها الشرطة اسم القضية 4000 ، يُتهم نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة بزعم منح الشركة الأم لشركة والا ، شركة بيزك للاتصالات السلكية واللاسلكية ، مزايا تنظيمية بمئات الملايين من الشواقل مقابل تغطية إيجابية لموقع والا. .

وانضمت جميع فرق الإطفاء في منطقة القدس إلى جهود احتواء الحريق. وانضمت إلى الناقلتين مروحيتان للشرطة. تم إنشاء مركز قيادة بالقرب من نفيه إيلان خارج القدس. التقى وزير الأمن العام أمير أوهانا برئيس الإطفاء ديدي السمحي لتقييم الوضع.

دفعت الرياح الغربية الدخان والرماد إلى القدس نفسها ، وأوصت وزارة الصحة السكان الذين يعانون من أمراض القلب والرئة وكبار السن والأطفال والنساء الحوامل بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ.

اندلع الحريق في المنطقة الواقعة بين أبو غوش والنطاف ، على مقربة من موقع عاصفة نارية عام 2016 ، والتهمت مساحات شاسعة من الغابات. ربما تكون الظروف الجوية القاسية قد ساعدت في اندلاع الحرائق الحالية: فقد جففت الرطوبة المنخفضة خلال الشهر الماضي الأرض والأغصان المحيطة في المنطقة ، وفقًا لبوعز نحامية من محطة الأرصاد الجوية في القدس. بالإضافة إلى ذلك ، كان موسم الأمطار هذا العام جافًا بشكل ملحوظ وأقصر من المعتاد. وكان آخر هطول للأمطار في المنطقة في 2 أبريل.

يوم الجمعة ، تم إجلاء 400 أسرة عندما اندلع حريق كبير بالقرب من تسور هداسا ، على بعد حوالي 12 كيلومترًا جنوب غرب القدس. وانتشر العشرات من أطقم الإطفاء. وتصاعد الدخان من مناطق بعيدة حتى المستوطنات القريبة من بيتار عيليت وغوش عتسيون وافرات.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عريضة تطالب بمنع جيف بيزوس من العودة إلى كوكب الأرض بعد رحلته الفضائية

ميديا نيوز – وقع آلاف الأشخاص على عريضة نشرت على الانترنت وتطالب ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم