الرئيسية / WhatsApp / حسب تقرير للأمم المتحدة ..من المقرر أن يصل عدد قتلى حرب اليمن إلى 377 ألفاً بحلول نهاية العام

حسب تقرير للأمم المتحدة ..من المقرر أن يصل عدد قتلى حرب اليمن إلى 377 ألفاً بحلول نهاية العام

  • ويقدر تقرير جديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن 60٪ من الوفيات ناجمة عن الجوع والمرض ونقص مرافق الرعاية الصحية

ميديا نيوز – وكالات – سيصل عدد قتلى الحرب في اليمن إلى ما يقدر بـ 377 ألفًا بحلول نهاية عام 2021 ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة.

وشهدت الحرب ، التي دخلت عامها السابع ، حوالي 80 بالمائة من السكان ، أو 24 مليون شخص ، يعتمدون على المساعدات والمساعدات ، بما في ذلك 14.3 مليون شخص في أمس الحاجة إليها.

أدى القتال إلى نزوح ملايين الأشخاص داخل البلاد ، بينما أثر نقص الوقود بشدة على الاقتصاد والخدمات.

بتطبيق ما يوصف بأساليب النمذجة المتكاملة ، يقول مؤلفو التقرير إن 60 في المائة من الوفيات ناجمة عن الآثار غير المباشرة للصراع ، مثل الجوع والمرض ونقص مرافق الرعاية الصحية.

وأسفر القتال بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف السعودي عن مقتل نحو 150 ألف شخص.

وقال التقرير إن غالبية الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة ، مع وفاة طفل واحد كل تسع دقائق وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تصاعد الصراع في اليمن في الأشهر الأخيرة ، مع اندلاع قتال عنيف حول المعقل الشمالي المتبقي الذي تسيطر عليه الحكومة في مأرب ، والتي تعرضت لهجوم مستمر من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

انسحبت القوات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا من ضواحي ميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر ، مما سمح لقوات الحوثيين بالتقدم إلى عدة أحياء بالمدينة.

بدأت الحرب عندما سيطرت جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء أواخر عام 2014 ، مما أجبر الحكومة المعترف بها دوليًا على الفرار. أطلق تحالف بقيادة السعودية حملة عسكرية لإعادة الحكومة في مارس 2015 ، وفرض حصارًا جويًا وبحريًا على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ، والذي يقول المتمردون إنه يجب رفعه قبل الدخول في محادثات.

شن الحوثيون مرارًا هجمات عبر الحدود على المملكة العربية السعودية باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

حذرت وكالات الإغاثة من أن تخفيض المساعدات الدولية لليمن يهدد مجاعة واسعة النطاق هذا العام.

في فبراير ، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انتهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ، في انعكاس كبير للسياسة عن إدارة ترامب السابقة.

ومع ذلك ، وافقت إدارة بايدن مؤخرًا على بيع صاروخ بقيمة 650 مليون دولار للسعودية تقول إنه لأغراض دفاعية ضد هجمات الحوثيين.

ميدل ايست آي

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شلل تام يصيب قطاع سكك حديد تونس بعد إضراب الموظفين والسائقين.. اشتكوا من تأخر الرواتب

تونس – ميديا نيوز – الأناضول – نفذ موظفو شركة السكك الحديدية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم