الرئيسية / WhatsApp / حفل توزيع جائزة شومان “أبدع” ….الجمعة.

حفل توزيع جائزة شومان “أبدع” ….الجمعة.

ميديا نيوز : عمان.

 تقيم مؤسسة شومان عبد الحميد شومان، يوم الجمعة المقبل 18 تشرين الأول، في السادسة مساءً، حفل توزيع جائزة عبد الحميد شومان للإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين “أبدع” في دورتها السادسة عشرة، وذلك في متحف الأطفال بحدائق الملك الحسين.

الحفل الذي يرعاه وزير الثقافة الأسبق، جريس سماوي، سيحضره مجلس إدارة مؤسسة “شومان” وأعضاء لجنة التحكيم، واللجنة العليا للجائزة ومؤسسات ثقافية معنية بالأطفال وهيئات ثقافية، إضافة إلى الفائزين وأهاليهم، علاوة على الإعلاميين والمهتمين بتنمية ثقافة الطفل.  

ويسبق حفل توزيع الجوائز، كرنفال تفاعلي في الرابعة عصراً، للفئات العمرية (8-18 سنة)، وتحديداً في الساحة الخارجية للمتحف، إذ يتضمن عروضًا تفاعلية شيقة موسيقية وفنية وأدبية وعلمية وذلك؛ احتفاءً بالفائزين. 

ويشتمل برنامج الحفل على السلام الملكي، وكلمة الرئيسة التنفيذية لمؤسسة شومان، فالنتينا قسيسية، وعرضا (فيديو) عن الفائزين، وكلمة رئيس اللجنة العليا للجائزة، وزير الثقافة الأسبق، جريس سماوي، إضافة تكريم الفائزين، وعرضا أدائي يتضمن مواهب الفائزين ضمن حقول الجائزة. 

وكانت “أبدع” أُطلقت لأول مرة في العام 1988، واستمرت حتى 2003، في ما أعيد إطلاقها عام 2018 مرة أخرى؛ بعد تطوير آليات التحكيم؛ بحيث يتم التأكد من أن الأعمال الإبداعية هي من إبداع المتسابقين دون تدخل من الكبار في أعمالهم عن طريق ورشات العمل التدريبية وتقديم الأعمال التي يتم التحكيم بموجبها من خلال الورشات. 

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الطاقات الإبداعية عند الأطفال واليافعين، وصياغة حالة انزياح جاد وإيجابي في الثقافة المعرفية والإبداع الأصيل بحيث يكون تنويرياً ومنحازاً للحياة والإنسان والمستقبل، وانسجاماً مع دور مؤسسة “شومان” المعرفي والتنويري في خدمة الأجيال القادمة.

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نملك الجرأة لنقول .. “لا”..!!

صالح الراشد راهن الكثيرون من العرب والأجانب بمستقبلهم السياسي على أن الأردن غير قادر على ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم