الرئيسية / WhatsApp / حققت قفزة في الأرباح في زمن كورونا.. “أمازون” تسعى لتوظيف 33 ألف شخص جديد

حققت قفزة في الأرباح في زمن كورونا.. “أمازون” تسعى لتوظيف 33 ألف شخص جديد

ميديا نيوز – وكالات – أعلنت شركة أمازون الأمريكية، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، أنها ستقيم معرض توظيف خاص للباحثين عن فرص عمل في 16 سبتمبر/أيلول، بمشاركة 1000 موظف من الشركة.

شبكة CNN الأمريكية قالت إن المعرض سيتخلله تقديم 20 ألف جلسة تدريب مهني مجانية، كما تعرض الشركة العملاقة 33000 فرصة عمل، فيما سيتم دفع الحد الأدنى للأجور لجميع الموظفين الجُدد، بمعدل 15 دولاراً في الساعة، بالاضافة إلى ما يصل إلى 20 أسبوعاً من الإجازة لمن لديهم أطفال.

المتحدث باسم أمازون قال إن بعض الموظفين لمناصب في قطاع الشركات والتكنولوجيا سيحصلون على متوسط أجر قدره 150 ألف دولار سنوياً، بما في ذلك الراتب والتعويضات والمزايا الأخرى.

ارتفاع أسهم أمازون: يأتي هذا في وقت ارتفع فيه عدد العاطلين عن العمل بسبب كورونا، لذلك قامت أمازون بتصميم المعرض للمساعدة في الحصول على وظيفة جديدة، لدعم جميع الباحثين عن عمل، بغض النظر عن مستوى خبرتهم أو مجالهم المهني أو خلفيتهم.

وفي وقت سابق أعلنت أمازون أنها تخطط لتوظيف 3500 عامل، فيما وارتفعت أسهمها 7.9%، وهو أعلى ارتفاع منذ ديسمبر/كانون الأول 2018، وهو ما زاد التفاؤل بشأن اتجاهات التسوق على الإنترنت، وقد وصلت الآن إلى 73% هذا العام.

كانت ثروة بيزوس قد شهدت زيادة 74 مليار دولار في عام 2020، لتصل إلى 189.3 مليار دولار، على الرغم من دخول الولايات المتحدة في أسوأ تراجع اقتصادي منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي.

بيزوس الآن يمتلك ثروة أكبر من القيمة السوقية لشركات عملاقة من أمثال “ماكدونالدز كورب” (McDonald’s Corp)، و”نايكي” (Nike)، و”إكسون موبايل كورب” (Exxon Mobil Corp).

أمازون تستفيد من أزمة كورونا: شهدت ثروة مؤسس ومدير شركة أمازون، أغنى رجل في العالم، جيف بيزوس، قفزةً كبيرة، بعد أزمة تفشي وباء كورونا. وبلغت ثروة بيزوس، بداية شهر يوليو/تموز، 171.6 مليار دولار، وهو مستوى قياسي، وفقاً لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية.

إذ جاء ارتفاع ثروة بيزوس على خلفية صعود أسهم أمازون في البورصة، حيث أنهى سهم أكبر شركة تجزئة عبر الإنترنت في العالم تعاملات، الأربعاء، على ارتفاع نسبته 4.4%، وبلغ مستوى قياسياً عند 2878.7 دولار للسهم.

وفقاً لبيانات بلومبيرغ، فقد زادت ثروة بيزوس خلال النصف الأول من العام الجاري بنحو 56.7 مليار دولار، وذلك في ظل قفزة في أعمال الشركة مع إقبال الكثيرين على الشراء عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

فيما تعلن الشركة عادةً عن مئات الآلاف من الوظائف المؤقتة الجديدة في فترة العطلات، فقد وظفت أمازون بالفعل أكثر من 175000 شخص خلال جائحة كورونا للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على تسليم البضائع للزبائن.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحبّ الشوكولاتة والعصائر.. اليابانية تاناكا كاين تصبح أكبر معمّرة في العالم

ميديا نيوز -أظهرت حسابات صادرة عن وزارة الصحة اليابانية أن عجوزاً تعيش في مدينة فوكووكا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم