الرئيسية / WhatsApp / حلفاية يكذب، الوزير يستنكر و زطشي يعد بفتح تحقيق

حلفاية يكذب، الوزير يستنكر و زطشي يعد بفتح تحقيق

تسجيل صوتي يفضح بيع وشراء المباريات في الدوري الجزائري

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

لم يخف الكثير من العارفين بواقع الكرة الجزائرية استياءهم من تأزم الوضع خلال المواسم الأخيرة، مادام أن الحديث عن الرشوة أمر عادي، وظاهرة بيع ترتيب المباريات أصبح مباحا، في ظل تحول التنافس من معترك الميدان إلى لعبة الكواليس التي ما تزال تنتج الكثير من الكوابيس، في مشاهد وسيناريوهات تخلف الكثير من الجدل في النصف الثاني من الموسم على الخصوص، حيث فجر تسجيلاً صوتياً منسوباً لرئيس فريق يعتبر من اقوى الاندية ليس وطنيا فقط بل حتى قاريا وعربيا فضيحة مدوية بعد نهاية الدوري الجزائري ، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً منسوباً لرئيس نادي وفاق سطيف، فهد حلفاية، وهو يتفاوض من أجل ترتيب بعض المباريات فيما يخدم فريقه المنافس على اللقب.

وفي التسجيل المذكور يقول المشتبه به حلفاية، أنه تحدث (مع مسؤول ناد) عن تمكين وفاق سطيف من نقاط المباراة التي تجمع فريقهما على أن يسعى هو (أي حلفاية) لمساعدة هذا الفريق على الفوز بالمواجهة التي ستجمعه بمضيفه أهلي برج بوعريريج، وأنه سيتحدث إلى أنيس بن حمادي رئيس أهلي برج بوعريرج عندما يحين الوقت.

وأشار أنه لو فاز فريقه على مضيفه اتحاد بسكرة، وينهزم شباب بلوزداد أمام مضيفه جمعية الشلف، فإن وفاق سطيف سيتوج بلقب الدوري، منوهاً أن الهبوط سيكون من نصيب نصر حسين داي ونجم مقرة.

وتغلب وفاق سطيف على اتحاد بسكرة 2-0، بينما تعادل شباب بلوزداد مع مضيفه جمعية الشلف 2-2، في الجولة الـ21 التي لعبت يومي 5 و7 مارس (آذار) الماضي.

كما يتحدث حلفاية عن قدرة وفاق سطيف على الفوز بكل المباريات خارج أرضه منها تلك التي ستجمعه باتحاد بلعباس الذي عليه ديون مستحقة لوفاق سطيف بنحو 50 ألف دولار نظير تعاقده مع أحد لاعبيه الأفارقة.

من جهته خرج، المتهم الأول في القضية، رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية عن صمته مؤكدا أن التسجيل الصوتي المنسوب إليه “مفبرك”.

ونفى حلفاية كل ما جاء في التسجيل، معلناً أنه بريء مما جاء فيه، ومبرراً بقدرة وفاق سطيف على تسجيل الانتصارات في المباريات دون مساعدة من أحد.

وكشف نفس المتحدث بأن ناشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يستهدف تشويه صورته، مؤكدا بأنه سيلجأ إلى العدالة.

من جهته استنكر وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي ما جاء في التسجيل الصوتي، وجاء في منشور للوزير على صفحته الرسمية في “الفايسبوك” تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا عن ممارسات لا أخلاقية لا تمت بصلة للقيم والمثل والروح الرياضية … وفي انتظار ما سيسفر عنه التحقيق حول ملابسات هذه القضية وحول صحة هذا التسجيل، فإني أدين بشدة مثل هذه التصرفات الشنيعة التي تنتهك قواعد اللعبة الرياضية وتسيء إلى نزاهة وسمعة الرياضة الجزائرية”.

وأضاف الوزير “كما أجدد التزامي بمكافحة الرشوة والفساد في المجال الرياضي وبأخلقة الحياة الرياضية كجزء لا يتجزأ من التزام الحكومة بأخلقة الحياة العامة”.

كما أدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” ما تم تداوله على نطلق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منسوب إلى رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية وهو يتحدث مع أحد المناجرة من أجل ترتيب مباراة في كرة القدم.

وأكدت هيئة خير الدين زطشي في بيان لها، بأنها تلقت تسجيلا صوتيا لمكالمة هاتفية “يناقش فيه شخصان الترتيب المحتمل لمباراة كروية”

في نفس السياق كشفت مصادر موثوقة لضحيفة “أنفو سبورت بلس” ، بان إدارة فريقا نصر حسين داي وشباب بلوزداد قررتا رفع شكوى ضد رئيس وفاق سطيف بعد ما جاء في التسجيل الصوتي المنسوب لحلفاية ، حيث اعتبر فريق نصر حسين داي نفسه ضحية عمل الكولسة بتواجده في المرتبة الاخيرة ، بينما يعتبر فريق بلوزداد نفسه مستهدفا من خلال هذه الكولسة التي قد تفقده تصدر الدوري بحسب مصادرنا .

وقد اتصلت إدارة الفريقين بالرئيس زطشي الذي بارك رفع شكوى ضد رئيس الوفاق على مستوى العدالة ن بينما وعد باتخاذ عقوبات ردعية في حال تأكد تورط رئيس الوفاق في هذه القضية .

للإشارة، فإن الإتحاد الدولي لِكرة القدم جعل مكافحة الغش وترتيب نتائج المقابلات والفساد، على رأس الأولويات. خاصة بعد انتخاب الرئيس جياني أنفونتينو مطلع عام 2016.

وكان رئيس فريق اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم (المحكوم عليه بالسجن) قد فجر قنبلة من العيار الثقيل، بعدما كشف عن تورط كثير من الأطراف في فضائح فساد عبر تقديم رشاوى وعمولات لأجل ترتيب المباريات، موجهاً اتهامات صريحة لاتحاد الكرة وعدد من مسؤوليه بالتورط في “الفساد”.

وبالرغم من “تفجير” الكثير من القضايا المتعلقة برشاوى ومحاولة ترتيب نتائج المباريات وشراء ذمم الحكام والمسؤولين، على مستوى بطولتي الرابطة المحترفة الأولى والثانية بشكل خاص، إلا أن كل هذه القضايا “دفنت في المهد” أو تم وضعها “في طي النسيان”، إما بسبب تدخلات “فوقية” أو للنفوذ والسطوة التي تملكها الأطراف المتورطة في الفساد. وتطرح تساؤلات كثيرة فيما يخص هذا الموضوع الشائك على خلفية عدم صدور أي رد فعل من الهيئات المختصة على غرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم والرابطة المحترفة، وكذا لجان الانضباط والأخلاقيات، فضلا عن الهيئات القضائية، التي يعد موقفها حاسما جدا. فماذا تنتظر هذه الهيئات حتى تقوم بتحقيق فعلي وجدّي قصد اجتثاث هذه الطاهرة الخطيرة من جذورها؟.

انفوسبورت بلس

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر : تسجيل 1079 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و36 حالة وفاة

القاهرة – ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 523 من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم