الرئيسية / WhatsApp / حماس تتهم السلطة الفلسطينية بالفساد ورام الله تنكر الاتهامات

حماس تتهم السلطة الفلسطينية بالفساد ورام الله تنكر الاتهامات

لارا احمد – ميديا نيوز – لم يمنع فيروس كورونا بعض الفصائل السياسية في فلسطين من محاولة النيل من خصومها. مؤخّراً وجهت بعض الأطراف الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي اتّهامات للسلطة الفلسطينيّة باختلاس أموال المساعدات، وحسب بعض المصادر المطّلعة تعود هذه الأخبار المتناقلة إلى منتسبين لحركة حماس، الغريم التقليدي للحركة الحاكمة فتح.

وُوجهت هذه الأخبار برفض حادّ من مسؤولين نافذين برام الله، معتبرين إيّاها ‘محاولات كيديّة للنيل من الخصوم السياسيّين بطريقة لا أخلاقية’. يُذكر هنا أنّ السلطات الفلسطينية نجحت في تحشيد دعم مالي ومادي محلي وإقليمي ودوليّ من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا. وحسب مسؤولين من رام الله لم تجد حركة المقاومة الإسلامية حماس التي انحسرت أموالها أيّ طريقة أخرى للنيل من فتح التي لم تدخر جهداً في إعادة تعبئة خزينتها.

المصادر ذاتها وجّهت التهم في المقابل لحركة حماس معتبرة إياها حركة حكم قسري في قطاع غزّة، وأنّها المسؤول الأوّل عن هذه الإشاعات، وهي إلى ذلك من يحوم حوله شبهات فساد واختلاس أموال واحتكار للدعم الذي تتلقاه وأنّ هناك تقارير دولية تثبت ذلك.

في الأثناء، أكّد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أنّ حكومته صرفت أكثر من 60 مليون شيكل على شكل مساعدات للمحتاجين والشركات الصغرى والمتوسطة المتضررة من تفشي فيروس كورونا. جزء كبير من هذه الأموال تبرّعت بها مؤسسة ‘Standing Strong’. هذه المنظمة التي يتكون أعضاؤها من رجال الأعمال والشركات ومؤسسات تابعة للسلطة الفلسطينية.

من المعيب في هذا الوقت على الحركات الوطنية التراشق بالتهم، في وقت تسعى فيه إسرائيل لضمّ أجزاء كبيرة من الضفّة الغربيّة من ناحية، مقابل تهديد فيروس كورونا للاقتصاد الفلسطيني من ناحية ثانية. ألم يكن من الأفضل إذن توجيه مجهود تتبع عثرات الخصوم إلى تباحث سبل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وحماية أراضيه؟

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في أعلى حصيلة يومية.. لبنان يسجل 86 إصابة بكورونا

ميديا نيوز – أعلنت ​وزارة الصحة​ اللبنانية اليوم السبت، تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس ​كورونا​ ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم